recent
أخبار ساخنة

مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق | 20 فكرة غير تقليدية مربحة

مشاريع غير منتشرة ناجحة أو مشاريع غير تقليدية مربحة سيكون حديثنا اليوم عبر هذا المقال من موقعنا "اتجاه المال"، لطالما أن المشاريع التقليدية المنتشرة بشكل كبير هي الأكثر نجاحًا لمن يريد كسب المال الوفير، ولكن تكمن المشكلة في العمل بإحدى هذه المشاريع هي السوق التنافسي الصعب الذي لا يقدر أصحاب المشاريع الجديدة مواجهته.

لذا كانت فكرة اللجوء إلى واحد من المشاريع الغير تقليدية التي لم تنفذ من قبل أو التي نُفذت بالفعل ولكن بشكل قليل سيكون الحل المثالي للوصول إلى النجاح السريع وتحقيق قدر عالي من الأرباح.

في هذا المقال، سنحدثك عن مشاريع صغيرة غير تقليدية جديدة ومربحة إلى حد كبير، وسنترك لك خيار المشروع الذي تراه مناسبًا لك ولقدراتك المالية، تابع معنا.

قد يهمك أيضًا: اريد مال بأي طريقة | اكتشف 13 فكرة فعالة للربح السريع والمضمون

مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق | 20 فكرة غير تقليدية مربحة
مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق

العمل بـ مشاريع غير منتشرة

المشاريع الصغيرة الغير منتشرة تمثل فرصة رائعة للخروج من نفق رأس المال الكبير ومصيدة صعوبة المنافسة مع أصحاب المشاريع الكبيرة التي يعمل بها معظم الناس.

ومن الممكن أن يكون هذا المشروع الصغير الغير منتشر بمثابة البذرة في بدايته ليصبح بعد ذلك مشروع ضخم لا يقدر الكثيرين على منافسته، وبالتالي يكون مصدر دخل جيد لك يساعدك على تحقيق كل ما تتمناه وترغبه.

فكما نعرف أن هناك الكثير من المشاريع العملاقة في الوقت الحالي كانت في بدايتها مجرد مشروعات غير تقليدية صغيرة لم تنفذ من قبل، ومن ثم وصل أصحابها بها إلى نقطة عالية جدًا ساهمت في أن يقوم الكثيرين بتقليدهم وانتشار نسخ كثيرة من نسخ هذه المشاريع، ولكن يبقى هما في الأولوية ذات الثقة الكبيرة لأغلب الأشخاص المستهلكين.

قد يهمك أيضًا: دراسة جدوى مشروع قهوة عربية متنقلة | عوامل هامة لنجاح المشروع

أفكار مشاريع مجنونة غير تقليدية (20 فكرة)

إليك أفكار مشاريع صغيرة خارج الصندوق ستكون مناسبة لك بشكل كبير، وستضمن لك تحقيق أعلى المبيعات كونها لم يعمل بها عدد كبير من الناس، وبالتالي ستكون فرصتك جيدة في استهداف عدد مميز من العملاء يحقق لك عوائد مرتفعة، ومن هذه الأفكار:

1- مشروع استراحة على الطريق

مشروع الاستراحة هو عبارة عن كهف صغير يتم صنعه على الطريق ليستريح به المسافرون بضعة ساعات من أجل شحن طاقتهم واستكمال سفرهم.

من الممكن أن يعمل بهذا المشروع فئة من الناس ولكنها فئة قليلة للغاية، وحتى وإن كانت كثيرة، فالطرق عديدة ومتعددة، وستجد بسهولة مكانًا مميزًا تصنع فيه هذه الاستراحة.

مشروع كهف صغير على الطريق يمكن وضعه بلا شك ضمن قائمة مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق متميزة بنجاحها على المدى القصير والحصول على أرباح مرتفعة بشكل يومي.

2- مشروع ورشة سيارات

من أنجح أفكار مشروعات صغيرة غير تقليدية مشروع فتح ورشة سيارات متخصصة في تصليح أعطال السيارات، السيارات بمصر وبكل مكان تزداد يومًا عن يوم كونها وسيلة نقل مميزة لا يمكن الاستغناء عنها الكثير من الرجال والنساء.

يمكنك فتح ورشة على طريق مليء بالسيارات أو في موقف سيارات عام، واستهداف عملاء أصحاب السيارات المعطلة لتصليح سياراتهم بالشكل الأمثل والمطلوب.

ومن المفضل لضمان النجاح في هذا المشروع بشكل سريع أن تختص في تصليح نوع معين من السيارات واستهداف فئة هذا النوع، فالعملاء يحبون الذهاب لورش التخصص بدلًا من الورش العامة من أجل ضمان تصليح وصيانة سياراتهم بأعلى جودة ممكنة.

3- صناعة الحلويات الهندية

هل تعلم بأن هناك عدد كبير من الناس يفضلون متابعة المسلسلات الهندية وتناول الأكل الهندي ويعشقون الهنود بشكل كبير، هذا لا يمنع في تنفيذ فكرة صناعة الحلويات الهندية وبيعها لمثل هؤلاء الأشخاص.

يمكن فتح محل صغير بمنطقة راقية مكتظة بالسكان والعمل بهذا المشروع الغير تقليدي، وأضمن لك بأنك ستحقق مبيعات كثيرة وأرباح مرتفعة، كونك تبيع حلوى من نوع خاص يعشقها ويحب تجربة تناولها العديد من الناس.

لكن ننصح بتعلم صناعة مثل هذه الحلويات أولًا بالشكل المثالي قبل البدء في المشروع، ويمكن تعلم الوصفات المميزة من خلال تصفح المواقع على جوجل أو من خلال قنوات اليوتيوب التي تشرح ذلك.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا (8 أفكار ستنال إعجابك)

4- مشروع عربة بطاطس مقلية

قد تستغرب قليلًا من فكرة هذا المشروع، ولكن قبل الحديث عنها، أؤكد لك بأنها من أفضل وأجدد المشاريع في مصر المتميزة بربحها الواسع، أنا شخصيًا قمت بشراء سندوتشات البطاطس المقلية من هذه العربات، وفي كل مرة كنت أستغرب من الازدحام الكبير على مثل هذه العربات من جميع الفئات.

الفكرة هنا تتمثل في توفير بطاطس من النوع الخاص بالقلي والقرمشة، والعمل في قلي هذه البطاطس على عربة صغيرة بمنطقة حيوية مليئة بالناس، ولا مانع من بيع سندوتشات البيض والجبن واللانشون وغيرها.

ننصح بالعمل في هذا المشروع ليلًا بجوار إحدى النوادي أو المقاهي، وننصح باستخدام بطاطس من النوع الخاص بالقلي مع استخدام فلفل أخضر حارق يتم وضعه في طاسة القلي وسط البطاطس حتى يكون لطعم البطاطس نكهة خاصة ومميزة.

5- شروع قاعة استضافة أطفال

هناك الكثير من الأهالي يعملون لأوقات متأخرة حتى المساء، ولا يجدون مكانًا يتركون فيه أولادهم الصغار إلى حين رجوعهم من عملهم، قد تقول بأن الحضانة من الممكن أن تكون الملجأ المميز لهم، لكن للأسف جميع الحاضانات تُنهي عملها تقريبًا في الساعة الثانية عشر ظهرًا.

من الممكن أنت أن تقوم باستئجار قاعة صغيرة وتخصصها لاستقبال الأطفال ورعايتهم إلى حين رجوع والديهم من عملهم، ومن الممكن أن تكون هذه القاعة في منزلك الخاص وتوفر قيمة الاستئجار مما يزيد من أرباحك وعوائدك، فأنا أرى هذه الفكرة من أفضل أفكار مشاريع لم تنفذ في مصر ومطلوبة بشكل كبير في كل مكان.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع غريبة في العالم | 20 فكرة مجنونة ومربحة

6- مطعم أكل سوري

قد تظن أن هذه الفكرة تقليدية وانتشرت بشكل كبير بعد أن رحبت مصر بالعديد من الأشخاص السوريين الذين قاموا بإنشاء مشاريع متعددة في الكثير من المجالات.

لكن هناك بلاد عديدة لم يوجد بها أي مطعم مأكولات سوري، وهذه فرصتك التي يمكن أن تجتازها قبل أن يقوم بها غيرك، فئات متنوعة من المواطنين المصريين يحبون تجربة الأكل السوري، وهناك من قام بتجربته في بلد ما ويحب خوض التجربة مرة أخرى لدى مطعم قريب منه.

إذا كان لديك رأس مال كافي وبإمكانك القدرة على توفير أفضل شيفات سوريين، ابدأ بهذه الفكرة التي تُعد من أفكار مشاريع غير منتشرة في مصر، وحقِق أرباح خالية لم تحلم بها.

مشاريع مجنونة غير تقليدية
مشاريع مجنونة غير تقليدية

7- مشروع بيع أدوات تدريب كرة القدم

كثرت أكاديميات كرة القدم في كل مكان كونها مشاريع تحقق للمدربين ربح خيالي من تدريب الصغار على ممارسة كرة القدم، هؤلاء المدربين يحتاجون إلى شراء الأدوات المستخدمة بشكل مستمر من الكونزات والكرات والقمصان وغيرها.

كما أن المدرب المقبل على فتح مشروع أكاديمية كرة قدم جديدة سيكون بحاجة إلى شراء هذه الأدوات بشكل كامل، وسيكون حينها صفقة بيع جيدة تحقق لك أرباح هائلة.

يمكنك فتح هذا المشروع بمنطقة يوجد بها العديد من الملاعب الرياضية، والتخصص في بيع هذه الأدوات بسعر جيد، وستجد الكثيرين من المدربين مقبلين على الشراء.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع الدروس الخصوصية في البيت بطريقة مثالية

8- مشروع متجر ملابس وإكسسوارات الحيوانات الأليفة

لطالما أن الحيوانات الأليفة هي مصدر الشعور بالحب والسعادة لأصحابها، فمن الرائع أن يكون هناك مكانًا يوفر كل احتياجات هذه الحيوانات والتي يبحث عنها كل من لديه حيوان أليف.

قد تظن أن فكرة إنشاء متجر لبيع ملابس وإكسسوارات الحيوانات الأليفة هي فكرة غير هامة ولا تجدي نفعًا كونك واحدًا من الناس الغير مهتمة بتربية الحيوانات الأليفة، ولكن هناك الملايين من يحبون هذا الأمر ويهتمون جيدًا بحيوانهم وتوفير له كل ما يحتاجه.

إذا استطعت أن توفر أشياء مميزة على متجرك الإلكتروني وتوصيل هذه الأشياء إلى المشترين بشكل مميز وبوقت غير متأخر، فستصنع لنفسك طريقًا يقودك إلى النجاح الباهر المنتظرك من مشروعك الصغير.

9- مشروع مدونة لتعليم وصفات الطعام الإيطالي

لا يزال حديثنا عن أفكار مشاريع خارج الصندوق مستمر معك لنساعدك في اختيار مشروع مناسب لك، ومشروع مدونة مختصة في تعليم وصفات الطعام الإيطالي من خلال التدوين (كتابة المقالات) أجده مشروع جديد ومبتكر لم ينفذ من قبل.

هناك فئة عديدة من الناس تبحث عن عن أكلات مفضلة من الطعام الإيطالي لتناولها مع الأهل والأصدقاء، وتكثر المدونات التي تتحدث عن الطعام المصري والمأكولات المصرية، ولكن لا يوجد إلا القليل من المدونات العربية التي تتحدث عن المأكولات الإيطالية.

بإمكانك أن تقوم بذلك، ويكون لديك مدونتك التي تتحدث عن الأكل الإيطالي بكل أنواعه، وإذا لم يكن لديك خبرة بذلك، يمكنك إيجاد وصفات لمأكولات شهيرة من عدة مصادر أجنبية وترجمتها باللغة المفضلة لجمهورك المستهدف.

10- مشروع شركة لنظافة المنازل

يوجد الكثرين ممن يحتاجون إلى المساعدة في تنظيف منازلهم بالعديد من الأوقات، حيث اليوميات الأكثر أهمية والوقت الضيق يجعل أصحاب المنازل في حاجة شديدة إلى من يقدم لهم هذه الخدمة بشكل مستمر.

فكرة إنشاء شركة صغيرة أو مكتب خاص لتقديم هذه الخدمة ستكون فكرة مميزة من أفكار مشاريع غير موجودة في مصر إلا بشكل قليل، تجدر الإشارة إلى أن عامل الثقة سيكون له شأن كبير في نجاح هذا المشروع.

فالعملاء يقلقون كثيرًا على منازلهم وأشيائهم الخاصة من الغرباء، وبالتالي نجدهم يبحثون عن المكاتب والشركات التي تتمتع بالثقة في ذلك كونها أماكن رائدة تعمل بالطريقة المُثلى والمضمونة في تقديم هذه الخدمة دون أي سلبيات.

قد يهمك أيضًا: دراسة جدوى مشروع محل بيع دواجن | محل دجاج طازج

11- مشروع عصارة قصب

القصب مفيد جدًا لصحة الجسم، ويكثر عليه الطلب بشدة من كافة الأعمار في كل مكان، لا أقصد بفكرة مشروع عصارة القصب فتح محل بإحدى الأماكن السكنية المزدحمة بالمارة، ولكن القصد هنا هو الوقوف بعربة عصارة قصب على طريق ما من الطرق المكتظة بالسيارات والتي تبعد عن المناطق السكنية.

فالكثير من أصحاب السيارات سيقفون من أجل شراء عصير القصب وتناوله أثتاء سيرهم على الطريق خصوصًا في فترة الصيف التي تشهد أيام شديدة الحرارة.

مررت على طريق ما ذات يوم، ورأيت عصارة قصب جعلتني أقف من أجلها لشراء كوب من العصير يروي عطشي، تذكرت هذا الموقف وأنا أكتب لك هذه الأفكار، وقصدت أن أحدثك عن هذه الفكرة لأنها بالفعل من أحسن أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل.

12- مشروع قناة يوتيوب لتعليم شيء ما

الإنترنت في العصر الحالي أصبح الوسيلة الهادفة التي يمكن من خلالها تحقيق ما نتمناه بسهولة، من المنزل ودون بذل الكثير من الجهد يمكن الوصول إلى أي شخص متواجد بأي مكان.

فكرتنا هنا تتمثل في إنشاء قناة يوتيوب وشرح أي شيء لديك مهارة فيه من أجل تعليمه للغير، الملايين حققوا نجاحات مبهرة من مشاهدات اليوتيوب عبر إعلانات جوجل المفعلة، وبإمكانك أن يكون لديك جمهور خاص لتتمكن من الحصول على مثل هذه المشاهدات إذا كان لديك بالفعل مهارة ما في إحدى المجالات.

قد يهمك أيضًا: افكار مشاريع بسيطه من المنزل ومربحة للبنات (10 مشاريع تخطف العقل)

13- مشروع مأكولات متنقل

كنا قد تحدثنا في وقت سابق عن مشروع القهوة المتنقل الذي يحتاج إلى سيارة خاصة بها ماكينة اسبريسو التي تساعد على صناعة أكواب قهوة مميزة وبيعها في أماكن مختلفة للمارة.

ولطالما كثر هذا المشروع بشكل كبير بسبب مميزاته الرائعة، فيمكن إنشاء فكرة شبيهة به متمثلة في بيع سندوتشات المأكولات المتنوعة، أفكار المشاريع المتنقلة بشكل عام من ضمن أفكار مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق.

فهي تتميز بربحها الواسع ونجاحها الكبير لتنقلها بالعديد من الأماكن المختلفة واستهداف زبائن عديدة.

14- مشروع شركة تسويق 

من افضل المشاريع الكبيرة الناجحة في مصر مشاريع شركات التسويق لتقديم خدمات التسويق الإلكتروني، أصبح العالم الآن يعتمد على التسويق الإلكتروني في كافة المجالات للوصول إلى الجمهور المستهدف سريعًا وتحقيق أعلى المبيعات.

وعلى الرغم من وجود شركات عديدة تعمل بهذا المجال إلا أن ذلك المشروع يُعد من أفضل مشاريع لها مستقبل في مصر وفي كل مكان لاتجاه الأغلب نحو هذا النوع من التسويق بدلًا من التسويق التقليدي على أرض الواقع، فهو مميز بنتائجه المرضية وتكاليفه القليلة مقارنة بأنواع التسويق الأخرى.

15- مشروع محل ورد

تعرف جيدًا أن الورد له طابع خاص في كل هدية نقوم بإهدائها للأحباب، حتى أن بوكيات الورد نهديها بشكل خاص للأحباب والأقارب في كافة المناسبات.

هذا دليل قاطع على أن الورد من أكثر الأشياء طلبًا بالعديد من الأوقات، وفي نفس الوقت محلات الورود ليست منتشرة بكثرة كمحلات الملابس والمأكولات والمشروبات.

هنا يمكنك أن تأخذ هذه الفكرة وتضعها نصب عينيك لتكون بمثابة مشروعك الصغير الذي تتمنى العمل به، تحتاج فقط إلى التسويق لإسم مشروعك بشكل جيد، والاهتمام بتوفير أفضل بوكيات الورود التي تجذب نظر العشاق.

أفكار مشاريع خارج الصندوق
أفكار مشاريع خارج الصندوق

16- مشروع بيع الحيوانات الأليفة

تزداد المشاريع التقليدية كل يوم عن يوم ويبقى مشروع بيع الحيوانات الأليفة من أفضل أفكار مشاريع غير تقليدية ناجحة ومربحة، هذا لأن الحيوانات الأليفة والتي يعشق الكثيرين تربيتها لا تأتي في أذهان الكثيرين من الأشخاص الراغبين في تنفيذ مشروع تجاري.

حتى وإن جائت في أذهانهم يعتقدون بأنها غير مربحة أو غير مطلوبة، ولكن على العكس تمامًا، فهناك فئة راقية جدًا لا يمكنهم العيش بدون حيوانهم الأليف، إذا تم استهداف هذه الفئة بشكل جيد ستضمن تحقيق مبيعات عالية وستربح أموالًا طائلة من الصعب تحقيقها في أي مشروع آخر.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 افكار مشاريع توزيع مربحة ستغير حياتك إلى الأبد

17- مشروع بيع أحذية رياضية

تكثر المحلات المتخصصة في بيع الملابس والأحذية والأدوات الرياضة بكل مكان، وقد نجد من الصعب منافستها خصوصًا إذا تم فتح محل غير مميز لا يواكب مميزات المحلات المنافسة الأخرى، ولكن ماذا إذا كان العمل يستهدف فقط الأحذية الرباضية بكل أنواعها.

من المؤكد أن المنافسة ستكون جيدة ومناسبة تمامًا لك، فالعميل الذي يريد شراء حذاء رياضي سيبتعد عن المحلات الرياضية العامة وسيلجأ إلى الاختصاص وهو مشروع بيع الأحذية الرياضية.

ذلك يجعله ضامنًا إيجاد حذائه المرغوب فيه كونه استهدف محلًا يعرض العديد من أنواع الأحذية بدلًا من الآخر الذي لا يعرض إلا أنواع محددة، وبالتالي ستنجح الفكرة هنا في إنشاء قاعدة عملاء ضخمة تساعد على نجاح المشروع وتحقيق أعلى المبيعات.

18- مشروع شوي دجاج وحلوم

من أفضل أفكار مشاريع غير منتشرة فكرة مشروع الشوي داخل محل صغير، إذا كانت لديك خبرة في شوي الدجاج واللحوم بنكهة الفحم المميزة وبطرق شواية متنوعة ترى نفسك فيها بارعًا، فيمكنك أن تفتح محل صغير لشوي الأطعمة الخاصة بالزبائن مقابل مبالغ مالية تتقاضاها على حسب نوع الشوي الذي يختاره العميل.

هذه الفكرة جديدة غير منتشرة ومربحة جدًا إلى حد كبير، فقط الأمر يتطلب التسويق الجيد ومنح العملاء ثقة كبيرة من خلال إرضائهم بجودة الشوي العالية، وذلك من أجل طلب التعامل مرة أخرى وترشيح اسم المحل لعملاء آخرين يساعدونك على زيادة قاعدة عملائك وتحقيق مبيعات عالية.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع محل سمك | الشروط والمعدات وسر خطير لزيادة الأرباح

19- مشروع بيع البطاطا المشوية

هل تعرف بأن البطاطا المشوية من أرقى الأكلات التي يحبها الكثير من الناس، هناك فئات من مختلف الأعمار يبحثون عن هذه الأكلة من أجل تذوقها والاستمتاع بطعمها الجميل، وربما قد لا يجد الكثيرين من يبيعونها في مكان قريب منهم حتى يصيبهم شعور اليأس ونسيان الفكرة إطلاقًا.

لما لا أن تقوم بالعمل في هذا المشروع الذي أرى فكرته من أفكار مشاريع جديدة، وتستهدف هذه الفئة التي تعشق البطاطا المشوية على الفحم أو الخشب، كل ما تحتاجه فقط هو توفير عربة صغيرة متنقلة تحتوي على فرن الشوي، وتتعلم كيفية شوي البطاطا بالطريقة الصحيحة التي تُعطي مذاقًا رائعًا لعشاقها.

20- مشروع الرسم

إذا كنت تمتلك مهارة الرسم ولديك قدرة على رسم اللوحات الفنية الرائعة، فيمكنك القيام بفتح محل صغير ورسم أجمل اللوحات التي ينجذب إلى شرائها العديد من الناس.

ومن الممكن أن تقوم برسم ما يحتاجه الأشخاص من رسومات خاصة بهم سواء للعمل أو للدراسة، مع إمكانية الرسم على التابلوهات الخشبية التي يمكن إهدائها للغير.

فكرة الرسم تعد من أفكار مشاريع خارج الصندوق مميزة بربحها الكبير الذي يحقق لصاحبها أمنياته وطموحاته.

خلاصة أفكار مشاريع خارج الصندوق

بعد أن تحدثنا عن أفكار مشاريع لها مستقبل في مصر غير منتشرة بشكل كبير نود أن ننوه على الخلاصة وهي الاهتمام الجيد بدراسة الجدوى قبل العمل بالمشروع المرغوب في العمل به، فدراسة الجدوى من الأمور التي ستضعك على الطريق الذي يقودك إلى النجاح الباهر، ومن غيرها لن تتمكن من التعرف على الدراسات التي ينبغي دراستها وتحليلها.

قد يهمك أيضًا: أفضل أنواع التجارة المربحة | ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم؟ 

زيادة أرباح مشاريع غير تقليدية مربحة

عندما يتم افتتاح أي فكرة من أفكار مشروعات غير تقليدية للعمل بها، يجب مراعاة عوامل زيادة المبيعات وتحقيق أعلى الأرباح، ومن هذه العوامل:

  1. الاهتمام الجيد بالتسويق للمشروع من خلال طرق التسويق المختلفة.
  2. معرفة أسعار السوق والبيع بأسعار جيدة تجذب الناس على الشراء.
  3. إنشاء عروض مثيرة تجلب اهتمام الزبائن وتحثهم على الشراء.
  4. التعامل الحسن مع الزبون لإعطاءه انطباع جيد عن اسم المشروع وزيادة ثقته به.
  5. توفير كل ما يرضي العميل من منتجات غير متوفرة يبحث عنها بشكل مستمر.

وأخيرًا، نكون حدثناك عن مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق | 20 فكرة من أفكار مشاريع مجنونة مربحة، نأمل أن تكون هذه السطور قد وجدت فيها ما ينال رضاك، ونتمنى من الله أن تحقق نجاحًا باهرًا في مشروعك الصغير، دمت في رعاية الله.

google-playkhamsatmostaqltradent