recent
أخبار ساخنة

أفكار مشاريع غريبة في العالم | 20 فكرة مجنونة ومربحة

أفكار مشاريع غريبة في العالم جديدة وناجحة نقدمها لك من خلال موقعنا "اتجاه المال" عبر دليل خاص يضم 20 فكرة مشروع غريب أصابت الدهشة لكل من سمع عنها، نعرف جميعًا أن هناك الكثير من الأشخاص قد يتخلون عن وظائفهم لأسباب ما ويلجئون إلى البحث عن أفكار مشاريع غريبة وجديدة لتنفيذ واحدة منهما تدر عليهم الربح المالي الوفير.

وربما قد تكون واحدًا من هؤلاء الأشخاص، وتريد إنشاء أفضل مشروع غير تقليدي من الأنواع الغريبة التي لم يعرفها الكثير وفي نفس الوقت تكون مربحة، لذا قررنا أن نعرض لك أحسن الأفكار لـ مشروعات غريبة حول العالم لتختار منها ما تراه مناسبًا لك ويكون مصدر دخل جيد لك تود تحقيقه منذ زمن بعيد.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في الصين | استكشف 10 مشاريع صينية مدهشة 

أفكار مشاريع غريبة في العالم | 20 فكرة مجنونة ومربحة
أفكار مشاريع غريبة في العالم 

مشاريع غريبة في العالم

هناك من ينتابهم العديد من المشاريع الاستثمارية المضمونة بنجاحها الكبير وأرباحها الخيالية، ولكن دائمًا ما نجد العائق الوحيد في اختيار الفكرة المناسبة هي كيفية اختيار هذه الفكرة من ضمن جميع أفكار هذه المشاريع كونها مشاريع مستعملة من قبل ويعمل بها الكثير من المنافسين.

فقد يتشتت البعض في اختيارهم لفكرة المشروع الاستثماري الذين يرغبون في تنفيذه بسبب الخوف من الفشل أو الخسارة، وهذا ما جعلنا نتحدث عن أفكار مشاريع غريبة في العالم لم يعمل بها أحد من قبل أو يعمل بها أُناس قليلون من أجل تنفيذ فكرة جديدة وضمان تحقيق النجاح والأرباح.

أفضل أفكار مشاريع غريبة في العالم (20 فكرة)

هذه الأفكار التي سنعرضها لك هي أفكار غريبة حقًا وقف أمامها العديد من الأشخاص لشدة غرابتها، اندهاشهم بها جعلهم يلجئون إلى تنفيذ واحدة منها متمنيين تحقيق النجاح الذي يريدون الوصول إليه.

وبالفعل حققوا أرباحًا كبيرًا من خلال مشروعهم الخاص ساعدتهم على توفير حياة كريمة وتخليهم عن وظائفهم الأساسية من أجل التفرغ التام لها، ومن هذه المشاريع:

1- مشروع تنظيف سلالم ومداخل العمارات

مشروع تنظيف سلالم ومداخل العمارات
مشروع تنظيف سلالم ومداخل العمارات

توجد الكثير من الأبراج والعمارات الشاهقة التي تحتوي على شقق سكنية عديدة، قد يحتاج أصحاب هذه الشقق إلى تنظيف مداخلهم والسلالم الخاصة بهم من الأتربة والأوساخ بين كل فترة وفترة.

من الممكن أن تقوم بفعل ذلك مقابل مبلغ مالي تتقاضاه من كل شقة سكنية تقوم بتنظيف مدخلها والدرج الخاص بها، أضمن لك بأنك ستحقق أرباحًا عديدة بسبب الأرباح الجيدة التي يعرضونها أصحاب هذه الشقق لمن يقدم لهم خدمتهم.

ابدأ الآن بالإعلان عن ذلك من خلال طرق تسويقية مختلفة، واعمل بهذا المشروع الوفير الذي أثبت كل من عمل به بأنه من أفضل افكار غريبة للمشاريع الصغيرة.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في كوريا | كوريا تفاجئ العالم بأفكار فريدة 

2- الاستشارة والإرشاد في عالم الموضة

الاستشارة والإرشاد في عالم الموضة
الاستشارة والإرشاد في عالم الموضة

إذا كنتي من الأشخاص الذين يمتلكون خبرة كبيرة في عالم الموضة، فيمكنكِ العمل بمجال الاستشارة والإرشاد في كيفية اختيار الملابس والإكسسوارات الملائمة.

 حيث ستشاركين خبراتك مع البنات الذين يحتاجون إلى من يساعدهم في عملية اختيار ملبسهم المناسب، وإعطاء النصائح والمشورة لهم كونك شخصية لديكي خبرة كبيرة بهذا المجال.

يمكنكِ أن تبدئي العمل على قناة يوتيوب واستهداف جمهورك الخاص، والكسب سيكون عن طريق الإعلانات المفعلة على القناة، كما يمكنكِ التسويق لخدمتك على مواقع السوشيال ميديا واستهداف هؤلاء البنات للتواصل معهم عبر الرسائل الكتابية والمقاطع المرئية.

3- مشروع ماكينة حصاد القمح

مشروع ماكينة حصاد القمح
مشروع ماكينة حصاد القمح

هناك الكثير من المزارعين لديهم مساحات أراضي زراعية كبيرة مزروعة بالقمح المراد حصاده في الموعد المحدد لذلك، هذه المساحات واسعة تجعلهم غير قادرين على حصاد هذه الكميات من القمح بأنفسهم.

هنا يأتي الدور الهام لماكينة الحصاد التي تتمثل أهميتها في حصاد القمح بشكل أسهل وبطريقة سريعة دون أن يتضرر القمح إلى أي ضرر.

لا شك أن هناك الكثير من العمال يقدمون هذه الخدمة بأيديهم مقابل أجر مالي يتقاضونه من المزارع، لكن تبقى الماكينة هي الأكثر طلبًا كونها تُنجز المهمة بشكل أسرع دون الحاجة إلى استغراق الكثير.

قد يهمك أيضًا: 10 افكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة 2023

4- مشروع قهوة متنقل

مشروع قهوة متنقل
مشروع قهوة متنقل

لا يزال مشروب القهوة هو أكثر مشروب يلجأ إليه الكثير من الأشخاص بمختلف الأعمار في العديد من الأوقات، فهناك من يُدمن القهوة ولا يستطيع الاستغناء عن كوبه اليومي بأي حال من الأحوال.

فكرتنا هنا لا نقصد بها افتتاح كافيه في أي من المناطق الحيوية أو افتتاح مشروع قهوة شعبي في منطقة مكتظة بالسكان، ولكننا نقصد فكرة أخرى من أحسن افكار غريبة لمشاريع صغيرة حققت لأصحابها عوائد مميزة.

تتمثل في شراء أو استئجار عربية صغيرة وإنشاء مشروع قهوة بها من الخلف، بحيث تكون ماكينة القهوة وكافة الخامات المستعملة موجودة في الجزء الخلفي من السيارة، ومن ثم الوقوف بهذه السيارة في عدد من الأماكن المختلفة المليئة بالناس لبيع القهوة والمشروبات الساخنة لهم.

5- مشروع بيع أشجار صناعية

مشروع بيع أشجار صناعية
مشروع بيع أشجار صناعية

مشروع بيع الأشجار الصناعية واحد من أفضل أفكار مشاريع غريبة في العالم تحقق أرباحًا ضخمة، يلجأ أصحاب المنازل والمستشفيات والفنادق والأماكن العامة وغيرهم إلى شراء الأشجار الصناعية كونها قطع فنية رائعة تعطي للمكان طابع جمالي خاص.

إذا كان لديك مهارة في صناعة هذه الأشجار وتمتلك المقومات الأساسية اللازمة، فيمكنك صناعتها بنفسك وبيعها بشكل مباشر لهؤلاء الفئات، أما إذا كنت غير قادرًا على فعل ذلك، فأمامك العديد من الشركات والمحلات التجارية التي تبيعها بأسعار الجملة المختلفة.

يمكنك الشراء منهم، وعرضها في محلك التجاري، للبيع بسعر القطعة لمن يحتاج إليها من أجل تزيين منشأته الخاصة.

6- مشروع استئجار أرض زراعية

مشروع استئجار أرض زراعية
مشروع استئجار أرض زراعية

إذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون خبرات في زراعة الأراضي الزراعية، فأمامك فكرة جيدة للغاية قد لا تبادر أذهانك على الإطلاق وهي فكرة استئجار أرض زراعية من أحد الفلاحين وزراعتها بخضروات وفواكه يكثر الطلب عليها في مواسمها الخاصة، ومن ثم البيع للتجار المهتمين بعرض مثل هذه المزروعات في الأسواق العامة من أجل الربح منها.

فقط يحتاج منك الأمر بعض التكاليف والاهتمام والعناية الكاملة بما تزرعه، وأضمن لك ربحًا عاليًا لكون هذا المشروع مشروعًا غير مستعمل من قِبل الكثيرين ومعروف بأرباحه الخيالية خصوصًا إذا كانت مساحة الأرض كبيرة.

قد يهمك أيضًا: 8 مشاريع صغيرة مربحة للرجال منزلية وبأقل تكلفة ممكنة

7- مشروع استئجار بقرة

مشروع استئجار بقرة
مشروع استئجار بقرة

هذا المشروع لا يختلف كثيرًا عن المشروع سابق، ولكني أُفضله أكثر كونه لا يحتاج إلى تكاليف عالية ومجهود شاق، فأنا أراه مشروع من أحسن افكار مشاريع جديده وغريبه.

تتمثل الفكرة في استئجار بقرة من أحد الفلاحين الذين لديهم عدد كبير من المواشي والحيوانات ولا يستطيعون الاعتناء بها جميعًا، والاستفادة من هذه البقرة في الحصول على اللبن والجبن من أجل بيعه للتجار المهتمين بذلك.

لكن ننصح بمراعاة أن تكون البقرة بصحة جيدة وتخلو من أي أمراض تعوق من إنتاجها لهذه المنتجات التي تعتبر العائد الأساسي الذي يمكن الربح منه.

8- مشروع علاج البشرة

مشروع علاج البشرة
مشروع علاج البشرة

مشروع علاج البشرة أيضًا واحد من أفضل افكار مشاريع غريبه ومربحه، إذا كنت تمتلك مهارة كبيرة في كيفية علاج البشرة من الحبوب والهالات السوداء وما شابه، فيمكنك أن تقوم بإنشاء محل خاص لتقديم هذه الخدمة لمن يعاني من مشاكل عديدة في بشرته.

نعرف جميعًا أن هناك العديد من الشباب الذي يُعانون من ذلك وخصوصًا في فترة الصيف شديدة الحرارة، وبالتالي فإن العمل بهذا المشروع واستهداف هؤلاء الفئات من الناس سيساعد كثيرًا على كسب الأموال الطائلة بشكل مستمر.

لكن يجب التنويه بأنه لا بد من اكتساب الخبرة الكافية للعمل بهذا المشروع، وتوفير منتجات ذات جودة عالية تسهم في حل هذه المشاكل بشكل أسرع من أجل زيادة ثقة الجمهور واكتساب عدد كبير من العملاء.

9- مشروع تجهيز العرسان

مشروع تجهيز العرسان
مشروع تجهيز العرسان

ليس المقصد هنا هو افتتاح كوافير للعروس وتجهيزها لعرسها بشكل مميز، ولكننا نقصد افتتاح كوافير للعريس من أجل تجهيزه مثلما تُجهز العروس.

فقط الأمر يتطلب إمكانيات التجهيز بشكل لائق من أدوات تسريح الشعر ومنتجات تفتيح البشرة وماكينة كوي البدلة المخصصة للعرس، بالإضافة إلى مكان خاص يحتوى على مرآة لارتداء البدلة.

إذا نظرنا إلى مثل هذا المشروع نجده غير مستعمل من الكثيرين، وربما قد لا تجد أي شخص في منطقتك قام بتنفيذه من قبل، مما يعني أنه مشروع جديد يندرج تحت قائمة أفكار مشاريع غريبة في العالم تضمن التميز والربح الوفير.

10- مشروع تنظيم الحفلات

مشروع-تنظيم-الحفلات
مشروع-تنظيم-الحفلات

ربما هناك من لا يُتقن تنظيم الحفلات الخاصة بالشكل المثالي المريح للضيوف، وقد يحتاج أصحاب هذه الحفلات إلى من يقوم بتنظيم حفلاتهم مقابل أجر مالي، فلما لا تقوم بتعلم كيفية التخطيط والإدارة لمثل هذه الحفلات لتقديمها في شكل خدمة يبحث عنها الكثيرين.

الأمر لا يوجد فيه أي صعوبة على الإطلاق، لكنك فقط تحتاج إلى امتلاك الخبرة والمهارة التي تمكنك من تنظيم أي حفلة مهما كانت حجمها، وهذه الخبرات والمهارات من الممكن أن تاتي من خلال البحث عن طرق ابتكارية للتنظيم وممارستها في حفلات خاصة  مقدمًا.

11- مشروع مرافقة كبار السن

مشروع مرافقة كبار السن
مشروع مرافقة كبار السن

نعلم جيدًا أن هناك العديد من الأسر التي يتواجد بها شخص ما كبير السن، هذا الشخص قد يحتاج في بعض الأحيان إلى التنزه للاستمتاع بجو لطيف أو التسوق لشراء ما يرغبه بنفسه، ولكن لا يوجد ممن يقدر على تقديم هذه الخدمات نظرًا للمشاغل الخاصة.

مما يلجأ أحد الأبناء إلى الإعلان عن مدى احتياجه لشخص يرافق والده أو والدته كبيرة السنة من أجل مساعدته في الأمور الخاصة التي يرغبون في إنجازها بأنفسهم.

 فلما لا أن تعمل بمثل هذا المشروع كونه واحدًا من افكار مشروعات غريبة وترافق هؤلاء الأشخاص، الفكرة غريبة حقًا وغير منتشرة بشكل كبير، وستحقق لك عوائد مميزة تضمن لك ربحًا جيدًا.

قد يهمك ايضًا: أفضل مشروع صغير مربح للشباب حديثي التخرج

12- مشروع بيع الكيك المنزلي

مشروع بيع الكيك المنزلي
مشروع بيع الكيك المنزلي

إذا كنتي ممن لديهم خبرات في عمل الكيك السادة والمحشو بالكريمة الشهية، فأمامك فرصة لا تعوض بثمن تتيح لكي الربح السريع من هذه الخبرة التي تمتلكيها.

يمكنك العمل في بيع الكيك المنزلي من خلال نافذة خاصة مطلة على الشارع، واستهداف الكبار والأطفال الصغار العاشقين لمثل هذه الحلويات للبيع لهم بأسعار جيدة أرخص من أسعار المحلات المخصصة لذلك.

ستربحين عوائد مرتفعة من مثل هذا المشروع يحققانِ لكي حياة كريمة إذا كنتي تجلسين في المنزل بدون عمل وتبحثين عن فكرة مشروع جديد وغريب.

13- بيع سندوتشات أمام الجامعة

بيع سندوتشات أمام الجامعة
بيع سندوتشات أمام الجامعة

إذا كنت طالب من طلاب الجامعة وتبحث عن أفضل فكرة من افكار غريبة لمشاريع صغيرة يمكن العمل بها في فترة الدراسة، فيمكنك صناعة السندوتشات السهلة من الجبن الرومي واللانشون والبيض ولا مانع من استعمال الكفتة والبورجر وما شابه.

وبيع هذه السندوتشات للطلاب أمام باب الجامعة باستخدام طاولة خاصة صغيرة، بدأ الكثير من الطلاب والطالبات في العمل بهذا الأمر وحققوا نجاحات مبهرة طوال فترة دراستهم، لكن كان السبب الأكبر في نجاحهم هي جودة أكلاتهم الرائعة وتغليفها بتغليف مميز يحافظ على نظافتها.

14- مشروع تحفيظ القرآن الكريم في منازل الأطفال

مشروع تحفيظ القرآن الكريم في منازل الأطفال
مشروع تحفيظ القرآن الكريم في منازل الأطفال

قد لا يكون هذا المشروع غريب ويستعمله الكثير من البشر، ولكن ما نقصده هو الأكثر غرابة وربما قد لا تسمع عنه من قبل، الفكرة هنا هي الذهاب لمنازل الأطفال وتحفيظهم القرآن الكريم في منازلهم بشكل خصوصي مثلما يفعل المدرسين والمدرسات في شرح المواد الدراسية.

هناك من يخاف على أولادهم الصغار من الذهاب بأنفسهم لمقرات تحفيظ القرآن خصوصًا لو كانت تبعد مسافات طويلة عن المنزل، مما يجعلهم يلجئون إلى طلب هذه الخدمة ممن يقدمونها بداخل المنزل مقابل أجر شهري يتم الاتفاق عليه.

فلما لا تقوم بالعمل في ذلك إذا كنت تُتقن حفظ كتاب الله ولديك خبرة في تحفيظه للصغار، فالأمر سيكون مربحًا بشكل كبير مقارنة بإنشاء المشروع واستهداف الأولاد في مقر خاص بك.

15- مشروع بيع الذُرة المشوية

مشروع بيع الذُرة المشوية
مشروع بيع الذُرة المشوية

هل تعلم بأن الذُرة المشوية هي عشق للكثيرين من الأشخاص الراقية الغير مالكين لأراضي زراعية، أري كثيرًا من هؤلاء يتهافتون على شراء الذرة بشكل كبير ممن يبيعونها في الأماكن العامة بعد إطلالة من الشواء الممتع الجميل.

يمكنك أن تستأجر أرض زراعية صغيرة في موسم الذرة بهدف أخذ هذه الذرة لشويها وبيعها للعاشقين لها، وأنا سأضمن لك نجاحك الباهر في العمل بمثل هذا المشروع، فهو واحد من أنجح افكار مشاريع غريبه ومربحه حول العالم.

قد يهمك أيضًا: كيف ابدأ مشروع حلويات من البيت بالخطوات الصحيحة

16- مشروع عربية سوزوكي لتوصيل الأطفال للمدارس

مشروع عربية سوزوكي لتوصيل الأطفال للمدارس
مشروع عربية سوزوكي لتوصيل الأطفال للمدارس

إذا كنت تمتلك رأس مال كبير وتريد العمل بفكرة من أفكار مشاريع غريبة في العالم لم تُستعمل بشكل كبير، فيمكنك شراء عربية من النوع سوزوكي المتميز بالحجم الصغير والتصميم الرائع، والإعلان عن تقديم خدمة توصيل الأطفال لمدارسهم الخاصة في موعدهم المحدد، ثم رجوعهم إلى منزلهم بعد انتهاء فترة دراستهم.

هناك الكثير من الأسر التي تسكن في مناطق شعبية  يقف أمامها مشكلة توصيل أطفالهم إلى مدارسهم بسبب عدم دخول اتوبيسات المدرسة إلى هذه المناطق، مما يجعلهم بحاجة إلى من يقدم هذه الخدمة لهم بأي سعر.

الأمر الذي يجعلك في غنى أي مشروع آخر والعمل بمثل هذا المشروع المميز والمربح، لكن ننصح بعدم الاستهتار في قيادة السيارة والمحافظة على الأولاد أشد المحافظة إلى حين تسليمهم لإدراة المدرسة ولذويهم.

17- مشروع بيع العطور في المقاهي

مشروع بيع العطور في المقاهي
مشروع بيع العطور في المقاهي

العطور هي أكثر ما يُستخدم من الرجال بكافة الأعمار، لا يُمكن أن يستغني أي رجل عن عطره الخاص الذي يشعره دائمًا بالانتعاش والثقة الكبيرة بين أصدقاءه وممن حوله.

يمكنك العمل في مجال بيع العطور لهؤلاء الأشخاص ولكن بشكل غريب بعض الشيء يتمثل في الوصول لهم بنفسك في الأماكن المتواجدين بها دومًا مثل المقاهي والكافيهات والأماكن العامة، وعرض لهم منتجاتك المميزة بأسعار متنافسة.

يجب عليك أن تتعلم طريقة تسويق المنتجات، وكيفية إقناع العميل على الشراء حتي يكون لك نصيب كبير من المبيعات، وبالتالي تزداد الأرباح.

18- مشروع صناعة تورتات أعياد الميلاد

مشروع صناعة تورتات أعياد الميلاد
 مشروع صناعة تورتات أعياد الميلاد

هل تعرفين بأن هناك الكثير من الأشخاص يتجهون إلى شراء تورتات أعياد الميلاد من أُناس يصنعونها بأنفسهم بدلًا من اللجوء إلى المحلات التجارية، يحبون ذلك لشعورهم بنكهة التورتة المميزة التي تفوق النكهة الخاصة بالمحلات المتخصصة في ذلك.

كما أن التورتات المنزلية يمكنهم شرائها بالشكل الذي يأملونه لأنها تُصنع خصيصًا لهم، فإذا كنتي تجيدين صناعة هذه التورتات، فابدئي الآن بالعمل في هذا المشروع وقومي من أجل التسويق له، فأنا أراه من أفضل مشاريع غريبة وجديدة ومبتكرة.

19- مشروع بيع الملابس أون لاين

مشروع بيع الملابس أون لاين
مشروع بيع الملابس أون لاين

هل ما زلت تبحث عن فكرة جيدة من أفكار مشاريع غريبة في العالم لعدم إعجابك بمثل هذه الأفكار التي عرضناها لك، يمكنك العمل بـ مشروع بيع الملابس أون لاين، حيث ستقوم بجلب الملابس من المصنع وبيعها من المنزل عبر خدمة الشحن بعد التسويق لها من خلال متجر إلكتروني أو صفحة خاصة على أحد مواقع السوشيال ميديا.

هناك من يريد التسوق عبر الانترنت وشراء ما يلزمه وهو جالس في منزله دون الحاجة إلى بذل الجهد والوصول إلى المحلات التجارية من أجل الشراء، وبإمكانك أن توفر هذه الخدمة بجودة عالية شاملة عدم التأخير في وصول المنتج والتعامل مع العملاء بالطريقة المثالية.

20- مشروع شراء وبيع زيت الطعام المستهلك

مشروع شراء وبيع زيت الطعام المستهلك
مشروع شراء وبيع زيت الطعام المستهلك

جميع مطاعم المشويات تستهلك كميات كبيرة من الزيت بشكل يومي ولا تجد حلًا لمشكلة تصريف الزيت المستعمل، هناك العديد منهم لا يعلون بأن هذا الزيت له أهمية كبيرة في صناعة الصابون السائل ويحتاج إليه مصانع الصابون بشكل مستمر.

بإمكانك أن تقوم بجمع هذا الزيت من إحدى هذه المطاعم وشراءه بتكاليف بسيطة من أصحابها إذا اشترط عليك أحدهما دفع مبلغ مناسب لذلك، ومن ثم بيعه للمصانع بأسعار جيدة من أجل تحقيق الأرباح.

فقط الأمر يتطلب منك توفير براميل أو جراكن للتعبئة  مع وسيلة نقل صغيرة، والبدء في استهداف أقرب المطاعم لك من أجل شراء الزيت من أصحابها وإعادة بيعه للمصانع الخاصة بصناعة الصابون.

خلاصة أفكار مشاريع غريبة وجديدة

بعد أن عرضنا لك عدة أفكار غريبة للمشاريع الصغيرة التي لا تتطلب رأس مال كبير، نود التنويه إلى شيء مهم لا بد من مراعاته عند إنشاء أي مشروع خاص وهو عمل دراسة جدوى مفصلة شاملة لكافة الأمور.

ليس من المنطق أن يتم التنفيذ بشكل عشوائي دون عمل دراسة جدوى تتضمن كافة الأساسيات، فذلك من الممكن أن يُعرضك للخسارة الكبيرة التي تقع بك في فخ الإهلاك، وربما لا تستطيع النهوض مرة أخرى من أجل البدء في العمل بمشروع جديد.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع أفكار مشاريع غريبة في العالم، وعرضنا لك 20 فكرة مجنونة ومربحة إلى حد كبير، انتظرنا في مواضيع أخرى مميزة عن المشاريع الخاصة، دمت في رعاية الله وحفظه.

google-playkhamsatmostaqltradent