recent
أخبار ساخنة

مشاريع غريبة في كوريا | كوريا تفاجئ العالم بأفكار فريدة

مشاريع غريبة في كوريا، كوريا تعد من الدول المتقدمة والتي اخترقت حدود الثقافة العربية في مطلع الألفينات عن طريق الدراما الكورية، ولعل نمط الحياة المرفهة التي تصدره لنا المسلسلات الكورية وجًّه الأنظار نحو ماهية المشروعات الغريبة التي نرى الكثير منها أثناء مشاهدة المسلسل أو الفيلم أو حتى إنمي الأطفال الكوري، هنا في هذا المقال على موقع اتجاه المال سنستعرض أكثر من 15 مشروع غريب في كوريا يمكن الاختيار من بينها وتحقيق الاستقلال المالي، هيا لنبدأ..

مشروع غريب في كوريا
مشاريع غريبة في كوريا

مشاريع غريبة في كوريا

كوريا من أكثر الدول تقدمًا ولأجل ذلك فإن بها الكثير من المشروعات الغريبة، بعضها قائم بالفعل من قبل الشركات أو الأفراد وبعضها يعد مشروعات خدمية مقدمة من الحكومة، إليك أكثر المشاريع غرابة في هذه الدولة المتنامية:

مشروع هدايا الاعتذار

اسم يبدو غريب، ولكن الشعب الكوري شعب منظم جدًا في أوقاته ولا يتهاون في انتظار شخص بعد الوقت المحدد للمقابلة، لذا كانت فكرة هدايا الاعتذار مناسبة، ليهديها الشخص المُتأخر للشخص المُنتظِر حتى يظل على علاقة به، صدق أو لا تصدق من الممكن أن تنتهي علاقة إنسانية بين شخصين لمجرد أن أحدهم لم يأت في الموعد المتفق عليه.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا (8 أفكار ستنال إعجابك)

مشروع متجر رفيق العشاء

الشعب الكوري شعب يعشق الخصوصية، إذا كنت في كوريا ووجدت شخص ينزف بسبب سكين مغروس في ظهره فإياك والاقتراب منه فقد يستيقظ فقط ليوبخك على عدم تركه يرقد في سلام، وبسبب هذه الطباع نجد الكثير من الكوريين يتناولون الطعام بمفردهم، لكن الكثيرين لجأوا إلى بعض الأمور التي غيرت من تلك الطباع منها فيديوهات الموكبانغ، وهي الأكل أمام الكاميرا في بث مباشر، ليشعر الشخص أن هناك من يشاركه طعامه.

أما الفكرة الأخرى والتي يفضلها بعض الكوريين هي استئجار شخص يُصاحب على العشاء ويتلقى مالًا مقابل هذه الخدمة، حقًا إنها مشاريع غريبة في كوريا.

مشروع غرف مخصصة للقاء العائلات

عادات الزواج في كوريا مختلفة عنا نحن العرب، فلا يوجد حفل خطبة وإنما لقاء تعارف بين الأسرتين يتم في غرف مخصصة لذلك، يقوم العريس بحجز غرفة عبارة عن طاولة واحدة مستطيله وحولها مجموعة كراسي وتلتف حولها العائلتين في مقابل بعضهم البعض، ليبدأ التعارف وتبادل الهدايا التي تكون عبارة عن حلوى كورية أو طعام صحي.

مشروع متنزهات كبار السن

من مشاريع غريبة في كوريا المتنزهات المصممة خصيصًا لكبار السن، والمنتشرة في كل أنحاء كوريا تقريبًا، وتكون عبارة عن متنزهات تقدم بعض الخدمات المدفوعة لكبار السن مثل:

آلة تسخين الراميون.

آلة القهوة الباردة.

ساحة ألعاب رياضية، ولكن أعتقد أنها غير مدفوعة، لأن الحكومة الكورية توفر لشعبها وسائل المحافظة على الصحة.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع غريبة في العالم | 20 فكرة مجنونة ومربحة

مشروع أطباق الطعام الملونة

تشتهر كوريا بتنوع أطباق الطعام المُقدمة على مائدتها ومن أغرب المشاريع في كوريا هو مطاعم الأطباق الملونة وتتكون هذه الأطباق من الأرز فقط دون بهار أو أي مادة دهنية، وطبق رئيسي من الأسماك أو اللحوم، وإلى جانبهم ١٢ طبقًا يُقدَمون بشكل مجاني تمامًا، تلك الأطباق قد تكون كيمباب - كيمشي - ثوم - خص - خيار مخلل - خضروات مقطعة.....إلخ.

ملحوظة: يوجد مطاعم تقدم ١٢ طبقًا جانبيًا وأخرى تقدم ٥ أطباق جانبية فقط وكلها مجانية بالكامل.

مشروع القفز بالمظلات من فوق الجبل

تتميز كوريا بطبيعتها البيئية، حيث إن معظم الدولة جبالًا خلابة المنظر، وتم استغلال تلك الطبيعة وعمل مشروع غريب من مشاريع غريبة في كوريا وهو مشروع القفز من على الجبل، هناك الكثيرون من هواة هذه الرياضة، كما أنها وجهة سياحية ممتازة.

مشروع بيع مستلزمات الكامبيج (التخييم)

هذا المشروع أيضًا قائم في كوريا بسبب طبيعة البلد، ويكون التخييم إما فوق الجبال أو على شاطئ البحر، وفي كلتا الحالتين فإن كنت من هواة التخييم، فإنك بالتأكيد بحاجة للذهاب لمحل بيع مستلزمات التخييم كالإضاءة والكراسي والخيام ومعدات الشوي والطعام والماء والمشروبات الغازية...إلخ، لشراء حاجاتك لرحلة تخييم مميزة في قلب الطبيعة.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع أوروبية | 12 فكرة جنونية تصنع المستحيل

مشروع تقطيع وتغليف الفاكهة والخضار

هذا المشروع منتشر بكثرة في محلات الهايبر ماركت والسوبر ماركت في كوريا، وغرابته بالنسبة لي تكمن في كيفية حفظ تلك الكميات الهائلة من الخضروات والفاكهة المقطعة لفترات طويلة، لذا استحق هذا المشروع أن يكون ضمن مشاريع غريبة في كوريا.

مشروع سوبر ماركت ذكي بالصور فقط (مشروع غريب في كوريا)

جذور الإبداع هي الحاجة لأي شيء، والحاجة هنا هي توفير الوقت، لذا فقد ابتكر الشعب الكوري أكثر المشاريع غرابة في كوريا وهو سوبر ماركت عبارة عن لوحة ضوئية ضخمة بصور المنتجات فقط.

وكل ما عليك هو طلب المنتجات التي تريدها عن طريق المسح الضوئي بتليفونك المحمول ومن ثم دفع ثمن المنتجات بالتليفون المحمول أيضًا، ووضع العنوان المراد التوصيل له مع تحديد الموعد المناسب لك، لتصلك منتجاتك إلى منزلك دون تضييع وقت إضافي في الذهاب إلى الماركت وشراء احتياجاتك.

مشروع سوبر ماركت في أعمدة المترو

فكرة عبقرية أخرى ومشروع غريب من مشاريع غريبة في كوريا، وهو استغلال أعمدة المترو تحت الأرض وتحويلها إلى أعمدة عرض لنفس الفكرة السابقة، سوبر ماركت ذكي، أرأيتم إلى ماذا قد يصل الإبداع؟! ربما إلى النظر في المألوف بطريقة غير مألوفة، فالسوبر ماركت مألوف ولكن استغلال المساحات وتحويل الأعمدة لشيء غير مألوف أمر يستحق التأمل.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق | 20 فكرة غير تقليدية مربحة

مشروع السكرتير الذكي handyman

السكرتير الذكي فكرة غريبة وعبقرية أيضًا ومناسبة للشعب الكوري لأنه شعب مجتهد بطبعه، أتمنى أن أرى هذه الفكرة في بلادي، وهي ببساطة عبارة عن شركة توفر لك مساعدًا شخصيًا حسب الطلب، وإليك مثال حقيقي من داخل كوريا:

الإتصال بشركة السكرتير الذكي وطلب أربعة طلبات:

1- كتابين يتحدثان عن الثقافة الإسلامية، ومن كل كتاب 5 نسخ، وتوصيل 3 نسخ لمركز إسلامي في سيول.

2- سلطة حمص من متجر عربي.

3- خبز عربي.

4- توصيل تلك الطلبات إلى العنوان، وعندما يصل السكرتير الذكي لتسليم الكتب مع الحمص والخبز، يقوم بحمل صندوقين ونقلهما إلى خارج المكان وعمل كوب من الشاي.

صدق أو لا تصدق تم وصول السكرتير الذكي خلال 50 دقيقة من طلب الخدمة، وتم تقديم كل الخدمات على أعلى مستوى، أرى ذلك أغرب مشروع من مشاريع غريبة في كوريا، ألا توافقني الرأي؟.

مشروع البيت الذكي

البيت الذكي من التقنيات المشهورة بها دولة متقدمة كدولة كوريا، ولا يمكن ذكر كل تلك الأفكار في مقال مشاريع غريبة في كوريا دون التعرض لمشروع البيت الذكي الذي يعمل ببصمة الصوت إذا كنت في المنزل وبالهاتف المحمول إذا كنت خارجه، أعتقد أنك رأيت الكثير من الفيديوهات على يوتيوب وتمنيت امتلاك منزل الأحلام هذا، صحيح؟؟.

تجميعة لمشاريع غريبة في كوريا

مشروع فلتر لتنقية الهواء: بسبب المصانع الكورية، الجو في كوريا ملئ بالغبار الذي يحول الأجواء إلى رمادية كئيبة، لذا تم اللجوء إلى هذا الاختراع وهو جهاز لتنقية الهواء في المنازل والمستشفيات والأماكن المغلقة بشكل عام.

آلة تسخين الراميون في المتنزهات العامة: آلة تسخين الراميون موجودة في المتنزهات والشوارع وتقدم الخدمة بثمن زهيد، وليست مقتصرة على متنزهات كبار السن كما ذكرنا سابقًا.

ماكينة مشروبات باردة في الشتاء: الشعب الكوري يحب المشروبات الباردة طوال أيام السنة بغض النظر عن حالة الجو، لذا فماكينات القهوة الباردة منتشرة بكثرة هناك.

مقهى القطط والكلاب: هذه الفكرة صينية في الأصل، وتم تقليدها وتنفيذها في كوريا مع وضع بعض الاختلافات لتصبح فكرة مشروع من مشاريع غريبة في كوريا، إذا لم تقرأ مقال مشاريع غريبة في الصين، فلا تفوت الفرصة.

الحمام الذكي على الأرصفة: بسبب الزيادة السكانية الموجودة في كوريا تم توفير خدمة الحمامات الذكية، وعددها في العاصمة سيول عام 2013 كان حوالي 500 حمامًا، تُرى كم عدد الحمامات اليوم؟.

عمال تنظيف العفن من الحمامات: الحمامات في كوريا لا تحتوي على نوافذ، مما يؤدي لتراكم العفونة مع تكرار الاستخدام، لذا فقد تم إنشاء شركات تنظيف خاصة لإزالة العفن من الحمامات العامة وحمامات المجمعات السكنية قبل عرضها للإيجار.
مشاريع غريبة في كوريا، أتمنى أن تكون بعض هذه المشاريع مًلهمة لك لتنفيذ مشروعك الغريب الذي تود أن تقوم بتنفيذه في هذا البلد الغريب، إلى لقاء ومقال جديد إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent