recent
أخبار ساخنة

مشاريع غريبة في الصين | استكشف 10 مشاريع صينية مدهشة

مشاريع غريبة في الصين، من صغر سني وأنا أرى أن اسم الصين نفسه اسم غريب، وعندما كبرت في السن لم أزداد إلا إيمانًا بأن الصين بلد غريب، ليس في اسمه فقط ولكن حتى في طباع شعبه واختلاف عاداته وتقاليده عن باقي شعوب الأرض، ونتيجة لهذا الاختلاف فلا غرابة في أن أغرب المشاريع والأفكار تكون صادرة من هذه الشعب الغريب، وهنا في هذا المقال على موقع "اتجاه المال" سنستعرض معًا تشكيلة متنوعة لـ أغرب المشاريع في الصين، مع التعليق عليها، بعضها يمكن تقليده في بلادنا العربية مع إضافة الصبغة الشرقية، والبعض الآخر من الصعب تطبيقه في بلادنا، نظرًا لغرابته المفرطة، هيا بنا لنبدأ...

مشروع غريب في الصين
مشاريع غريبة في الصين

10 مشاريع غريبة في الصين 

المشاريع الغريبة هي ملعبٌ الدول المتقدمة، وبسبب التقدم والرفاهية التي يحياها السكان الصينيون فقد أدى ذلك إلى ابتكار مشاريع غريبة ربما لن تجدها إلا هناك، وإليك استعراض لبعض تلك المشاريع:

مشروع كافيه للقطط (مشروع غريب في الصين)

إقامة كافيه للقطط مشروع غريب في الصين، والأغرب منه هو تقديم هذا المشروع بأكثر من طريقة، وكل طريقة أظرف من الأخرى، إليك هذه الطرق:

الطريقة الأولى: مقهى لتقديم الأطعمة والمشروبات للقطط يحاكي مقهى البشر.

الطريقة الثانية: مقهي للجلوس مع القطط واللعب معها مقابل مبلغ مالي لكل نصف ساعة جلوس مع القطة.

الطريقة الثالثة: مقهى كل رواده من القطط مختلفة الأشكال والألوان، كلون عين مختلف للقطة، شعر غريب للقطة، وحتى شكل غريب في الوجه، بمعنى أدق عيب خلقي، يستهدف المقهى الناس التي تعتنى بتربية القطط بأشكالها الغريبة.

الطريقة الرابعة: هذه المرة ليس مقهى للقطط ولكن مركز سبا ومساج لتقديم خدمات استرخائية لقطتك، يمكن عمل غرفة مقهى لتقديم المأكولات والمشروبات للقطط، وأخرى للراحة والإسترخاء في بانيو يعمل بالجاكوزي.

كل هذا التدليل للقطط يجعلني أتساءل هل يحظى أطفال الصينيين بكل هذا الدلال؟!

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا (8 أفكار ستنال إعجابك)

مشروع طلع الغضب اللي جواك

أمنية الكثير من البنات هذه الفكرة، نظرًا لكون النساء هستيريات بالفطرة فهن الأكثر احتياجًا لهذا المشروع، هو عبارة عن غرفة الغضب لخروج الغضب المكبوت بالداخل، أظن في نظري أنه من أكثر المشاريع غرابة في الصين.

فكرة وجود غرفة عازلة للصوت لإفراغ شحنة الغضب عن طريق الصراخ فكرةٌ عجيبة وغريبة ولاقت رواجًا لدى الشعب الصيني، ما رأيك؟، هل تظن أنه بإمكانك عمل هذا المشروع والتربح منه لتحاكي مشروعًا من مشاريع غريبة في الصين؟ شاركنا في التعليقات.

مشروع المجوهرات المزيفة

هل سألت نفسك يوماً، لماذا يوجد دهب صيني بينما لا يوجد دهب ينتمي لأي دولة أخرى؟ الإجابة ببساطة تكمن في امتلاك دولة الصين لصناع حرف يدوية مهرة في تقليد الماركات العالمية سواء ملابس أو أحذية أو حتى مجوهرات، لذا فمشروع الدهب الصيني مشروع ناجح بامتياز عندهم، ويمكن نقله لأي دولة، إما باستيراد الذهب المقلد منهم أو حتى عمل ورش تقليد الذهب.

مشروع شاحنة ألعاب الفيديو

المراهقون وما أدراك ما المراهقون، يمكن جني ثروة كبيرة من استهداف هذه الفئة، فكرة هذا المشروع غريبة ولكنها مربحة ويمكن تنفيذها في الوطن العربي لا سيما فقط في الدول المتقدمة كدولة الصين، الفكرة عبارة عن شاحنة متنقلة وبداخلها جهاز أو اثنين أو ثلاثة من أجهزة البلاي ستيشن والتي يتم تأجيرها بالساعة للكثير من الأطفال والمراهقين.

كون المشروع قائم بداخل شاحنة وليس مكان فعلي يجعله مشروعًا جاذبًا لفئة كبيرة من الشباب، جرب هذه الفكرة وأكمل القراءة للتعرف على مشاريع غريبة في الصين مربحة ويمكن تنفيذها في بلادنا العربية.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع غريبة في العالم | 20 فكرة مجنونة ومربحة

مشروع مصنع منظفات برائحة الكعك

مشروع مصنع منظفات برائحة الكعك من أغرب المشاريع في الصين، أظن أن هذه المنظفات من الأنواع المميزة والنادرة عن باقي المنظفات، يمكن التميز بإنشاء مصنع لتصنيع هذا المنتج وتوريده للبائعين في الأسواق.

منتج عجيب يجعل الأمهات وربات البيوت مهتمين به لرائحته الجيدة خاصة إذا كان مفعوله قوى ويعطي نتائج مبهرة في عملية التنظيف، أحب الفكرة ولكن أخشى على صغاري من تناول المنظف على أنه مشروب بنكهة الكعك.

مشروع نظارات شمسية للكلاب

الشمس الحارقة تحتاج للحماية منها إلى نظارات شمسية، ولكن ماذا عن الكلاب؟ هذا مشروع من مشاريع غريبة في الصين، فأين ستجد كلابًا تسير في الشوارع مرتدية نظارة شمسية إلا في هذه الدولة العجيبة، فتح محل لبيع إكسسوارات الكلاب ومنها النظارات الشمسية قد يكون مشروعًا مربحًا للغاية.

مشروع مركز مساج للكلاب

ذكرنا في أول المقال بعض الأفكار لـ مشاريع غريبة في الصين ولكن تخص القطط، حسنًا حان دور الكلاب، طبق كل الأفكار السابقة ولكن مع الكلاب وليس القطط، انتظر، أظن فكرة مقهى الكلاب لقضاء وقت معهم قد تكون فكرة غير جيدة لأن الكلاب وفية لأصدقائها وليس للغرباء، طبق أفكار القطط مع الكلاب كمقهى للأطعمة والمشروبات وغرفة لعمل مساج متكامل للكلاب.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غير منتشرة خارج الصندوق | 20 فكرة غير تقليدية مربحة

مشروع خدمة حجز مكان في الصف

قد تكون هذه الفكرة من أكثر المشاريع غرابة في الصين، وأظن أنه من الممكن تطبيقها في البلاد العربية، الفكرة ببساطة قائمة على حجز دور في المصالح الحكومية على سبيل المثال لصالح شخص آخر لا يمتلك الوقت الكافي للذهاب بنفسه والانتظار.

كل ما عليك هو التعريف بخدمتك في المحيطين بك والنزول إلى المكان المراد الحجز فيه وانتظار الدور، ومن ثم الاتصال بالعميل لتبليغه بموعده المناسب ليأتي في ذلك الوقت، طبق الفكرة على حجز الأطباء والمستشفيات والهيئات الحكومية كالبنوك والتأمينات...إلخ، واربح ثمن تقديم الخدمة.

مشروع الماعز لجز الحشائش

مشاريع غريبة في الصين تطورت إلى درجة استخدام حيوان الماعز لجز الحشائش بدلًا من ألة جز الحشائش، والسبب في استخدام الماعز بدلًا من الآلة هو تفادي الصوت المزعج الذي تصدره الآلة، ألم أقل لك مشروع غريب؟! ولكنه ناجح في بلادهم.

مشروع صناعة المرايا الساخنة

هل تعرضت لهذه المشكلة؟ مشكلة تكثيف البخار الساخن على سطح مرايا الحمام؟.. حسنًا مشكلة مزعجة تم ابتكار اختراع صيني لحلها، وهو عمل مرايا تعمل بطريقة معادلة الحرارة بحيث لا تتعرض لتكثف البخار عليها وبالتالي تظل نظيفة دون قطرات ماء على سطحها تشوش الرؤية.

الفكرة غريبة واستحقت الانضمام لـ أفكار مشاريع غريبة في الصين، يمكنك التجارة في هذه المرايات والكسب منها، ستجد الشعب الصيني كشعب راقي مهتم بشراء مثل هذه المرايات.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع أوروبية | 12 فكرة جنونية تصنع المستحيل

تجميعة أفكار مشاريع غريبة في الصين

أعتقد أنه من الصعب أن ينتهي المقال عند هذا الحد من المشاريع، فالصين بلد العجائب، لذا إليك قائمة بمجموعة مشاريع أخرى أكثر غرابة، أظن أغلبها صعب التطبيق في بلادنا، ولكن لنطَّلع عليها من باب المعرفة، ومن يدري ربما ندخل سباق المشاريع الغريبة يومًا ما:

مشروع مستشفى الدمى

مشروع تطبيقات الرعاية الصحية عن بعد.

مشروع غرفة الأحلام.

مشروع بيع بيض أنواع مختلفة من الطيور.

مشروع حديقة الرعب.

مشروع مول صالونات حلاقة رجالي.

مشروع مول صالونات تجميل نسائي.

مشروع اكسسوارات بالقواقع الطبيعية الملونة.

مشروع مزرعة فئران المختبر.

مشروع أصيص زراعي ذاتي الري.

مشروع استزراع الأعشاب البحرية النادرة.

مشروع مزرعة بطوابق متعددة.

مشروع مركز ترفيهي قائم على المسابقات.

مشروع غسيل أواني الطهي شديدة الانتساخ (منتشر في الأسواق الشعبية).

قد يهمك أيضًا: مشروع غريب ومربح ينتظرك: اكتشف كيف تحقق أرباحًا طائلة من فرصة نادرة
المشاريع الغريبة لا توجد في الصين فقط، بل توجد في كل مكان في العالم، فكرة أي مشروع قائمة على سد الاحتياج البشري، لذا إذا أردت أن تكون صاحب فكرة مشروع غريب ومربح، فانظر حولك وحاول ابتكار مشروع خارج الصندوق، صدقني ستنجح بإذن الله، وربما يصبح مشروعك الغريب أكثر غرابة من مشاريع غريبة في الصين.

وصلنا إلى نهاية المقال، إلى لقاء ومقال جديد إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent