recent
أخبار ساخنة

كيفية استثمار الفلوس | أفضل استثمار وقت التضخم مضمون الربح

كيفية استثمار الفلوس، في أوقات الأزمات الإقتصادية التي تصيب الدول متمثلة في التضخم وكثرة الديون وفقدان العملة الرسمية للدولة هيمنتها النقدية أمام الدولار، يصبح الإستثمار هو الملاذ الآمن للكثير من المواطنين، ولا يتطلب الأمر خبرة كافية لك كمواطن عادي لتعرف أفضل أشكال الإستثمار وقت التضخم، يكفي أن تلقي نظرة على مقالات الإستثمار المختلفة على موقعنا "اتجاه المال" إلى جانب هذا المقال، لتتشكل لديك نظرة أولية حول احسن طريقة لاستثمارالاموال، تابع القراءة لتعرف أكثر...

قد يهمك أيضًا: كيف استثمر 1000 درهم | أفضل طرق استثمار ألف درهم 

كيفية استثمار الفلوس | أفضل استثمار وقت التضخم مضمون الربح
كيفية استثمار الفلوس

كيفية استثمار الفلوس

افضل استثمار وقت التضخم يكون من خلال إحدى الطريقتين:

الأولى: إدخار للسيولة للمدى القصير.

الثانية: إدخار للمال على المدى البعيد.

وفيما يلي توضيح للطريقتين بأفكار عملية:

استثمار المال في الأصول الحقيقية

يعد الإستثمار في الأصول الحقيقية افضل طريقة لاستثمارالاموال وذلك لأن استثمار مالك في الأصل يجلب المال إلى جيبك لا ينقصه، مثل الاستثمار في الذهب والذي يحفظ مالك ويساعدك على حل الأزمات المالية الطارئة، لذا ينصح بالتالي عند شراء الذهب:

شراء سبائك خفيفة الوزن، هناك سبائك تبدأ من ربع جرام.

في حال شراء الذهب للزينة وحفظ المال فيفضل شراء الذهب الكسر أو المستعمل، فهو يتكلف مصنعية أقل من المشغولات الذهبية الجديدة.

ابتعد نهائيًا عن المشغولات الذهبية التي يصاحبها فصوص، فعند البيع لا أحد يشتري الذهب بالفصوص، وإنما يتم إزالتها أولًا قبل حساب الوزن، ومن ثم فأنت تفقد عددًا من الجرامات حال البيع.

الاستثمار في المشاريع طويلة الأمد

استثمارات المواد الخام هي الأكثر نجاحًا احصائيًا (كالبترول مثلًا)، أما إذا لم تكن المدخرات كافية للإستثمار في المواد الخام فثاني أفضل بديل لذوي المدخرات المحدودة هو الإستثمار في السلع الأساسية مثل المخابز وآبار المياه و مصانع المشتقات الغذائية والأراضي الزراعية ومؤسسات الري الحديث.

كما يمكن استثمار المدخرات المحدودة في توفير وتسهيل الوصول للطاقه مثل محطات الوقود ومحطات توليد الكهرباء، أما إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن كيفية استثمار الاموال بطريقة رائعة فإليك أفضل الطرق وهي:

التنويع الإستثماري فهو بمثابة استثمار أجزاء صغيرة في استثمارات قصيرة المدى، و أجزاء كبيرة في استثمارات طويلة المدى، ٢٥٪ من المدخرات يجب أن تكون مرتبطة بشكل مقرب من السلع والصناعات الأساسية في الأسواق الناشئة، و ما يتبقى يجب أن يكون في موارد أساسية مثل الماء والكهرباء والوقود أو أي نوع من أنواع الطاقة، و الـ ١٥٪ من المدخرات يفضل أن تُحفظ بعملة صعبة، والـ ١٠٪ المتبقية يجب أن تكون محفوظة بعملة أو معدن قوي (ذهب) للطوارئ في بعض الأسواق والإستثمارات التي تهوي دون سابق إنذار. والعلم لله أولًا.

قد يهمك أيضًا: افضل مجالات الاستثمار الحلال في الوقت الحالي 2023

أفضل استثمار وقت التضخم

أفضل الوسائل وأكثرها فاعلية من أجل الحفاظ علي الأموال في ظل التضخم الموجود حاليًا هو :

الاستثمار العقارى

لأنه من أكثر أنواع الإستثمار ربحية، نظرًا لكونه منخفض المخاطر، ويحقق تدفقًا نقديًا ثابتًا، خاصة مع زيادة عدد السكان ونسبة المعروض أقل بنسبة 50 % من المطلوب، فأى شخص يبحث عن كيفية استثمار الفلوس فلابد من الإستثمار فى مجال العقارات، يمكن أن يضمن أن أسعار العقارات ستتزايد بمرور الوقت، فالعقارات استثمار مضمون غير قابل للخسارة، فهى عبارة عن أموال محفوظة تزيد قيمتها مع الوقت، يمكن من خلالها تحقيق عائد استثمارى مرتفع، ويعد الوقت الراهن هو الأنسب لشراء العقارات.

تقليل الديون

يمكن الحفاظ على الأموال عن طريق تقليل الديون الشخصية، حيث يمكن أن يتراكم الدين مع التضخم ويؤدي إلى زيادة الأعباء المالية، ومن أفضل وسائل الحفاظ على الاموال هى ترشيد الإنفاق وذلك بوضع أولويات لما نحتاجه من سلع، بحيث أن يكون في المقدمة الأهم فالمهم وكذلك يمكن الادخار من الراتب أو محاولة الإشتغال بعمل إضافى لزيادة الدخل.

قد يهمك أيضًا: أفضل أنواع الاستثمار العقاري | أفضل 7 استثمارات مربحة

طرق استثمار المال في الإسلام

المال من الأصول التي حض الإسلام على أهميتها، والمحافظة عليه يدعو إليه الشرع ويوافقه الطبع، فيحاسب المرء عليه، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:".... وعن ماله من أين أكتسبه وفيما أنفقه" رواه الترمذي، وفي حديث آخر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "....من مات دون ماله فهو شهيد" صححه الألباني، لذا فالمحافظة عليه واجب إسلامي كما ذكرنا، ولعل افضل طريقة استثمار الفلوس بطريقة إسلامية تكمن في إحدى الطرق الآتية:

شهادات البنوك الإسلامية

تلك الشهادات كانت حلًا مناسبًا للكثير من الأشخاص محدودي الخبرات الاستثمارية، فهم يمتلكون المال ولا يمتلكون القدرة على خوض غمار سوق العمل والمشاركة في مشروعات استثمارية.

فإذا كنت عزيزي القارئ من هذه الفئة وتبحث عن كيفية استثمار الفلوس، فأظن أن البنوك الإسلامية حلت لك هذا الأمر عن طريق الشهادات البنكية التي تعطي عائد ربح سنوي، ويتم تحديد النسبة المئوية المتغيرة وفقا للمضاربة التي تتم للمشاريع الاستثمارية التي يدخلها البنك مع العلم أنها في الغالب تكون مشاريعَ تنموية تخدم المجتمع المحلي وبالتالي يعود بالنفع على المواطنين.

قد يهمك أيضًا: كيف تحقق أرباحًا سريعة؟ أفضل 10 مشاريع مربحة في وقت قصير 

الاستثمار في الاسهم

يعد هذا النوع من الاستثمار افضل طريقة للاستثمار بمبلغ بسيط، فإن كنت تمتلك أي رأس مال مهما كان صغيرًا يمكنك دائمًا البدء باستثمار هذا المبلغ عن طريق شراء أسهم في البورصة المصرية كبداية، على أن تتوسع مستقبلًا في البورصات العالمية، ولكن قبل البدء إليك مجموعة من النصائح المهمة:

لابد أن تكون شخصًا يتحمل المخاطرة إلى حدٍ كبير.

حدد الشركات التي ترغب في شراء الأسهم بها، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون شركات كبيرة في السوق تقدم منتجات حلال.

لا تبيع في الوقت الذي يبيع فيه كل الناس، تعلم الصبر.

بيع السهم الخاسر الذي لا يرجى له ربح.

علم غيرك لتنفع عددًا كبيرًا من الناس بهذا الربح المادي الحلال.

الاستثمار في العملات الأجنبية

لا شك أن هناك خلاف فقهي حول الاستثمار في العملات الأجنبية خاصة الفوركس، ولكن لا ضير من هذا الأمر بموجب هذه الفتوى، ولو أن الأمر اقتصر على شراء العملات وبيعها بطريقة شرعية وبشكل غير مخالف للقانون لعله يكون افضل استثمار وقت التضخم، فإن كنت تمتلك الفرصة، فاستشر واستخر ولا تتردد.

قد يهمك أيضًا: ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي: 20 فكرة استثمارية مثيرة  

استثمار مضمون الربح

الملاذ الآمن للخروج من براثن التضخم والأزمات الإقتصادية بشكل عام يكمن في:

العمل الحر والتعب على صنع نفسك من الصفر الى الوصول لهدفك، ونحن في زمن العولمة، أفضل مايمكن أن تقدمه لنفسك ولمن تحب هو الدخول في التجارة الإلكترونية، رزقها وفير وخسارتها قليلة ولا تحتاج الى رأس مالٍ كبير، كل ماعليك فعله هو أن تدخل بعض الدورات الغير مكلفة لتتعلم خبايا التجارة الإلكترونية وأصولها، تلك افضل طرق استثمار الأموال الصغيرة، أن تستثمر في نفسك أولًا، جرب ولا تنس أن تترك لنا تعليقًا بنجاحك.
في سلسلة مكونة من ثلاث مقالات عن كيفية استثمار الفلوس وقت التضخم، حاولت قدر المستطاع الإجابة عن أغلب الأسئلة التي تؤرق أغلبنا، فكلنا في مركب واحدة، وعساني أن أبحث مثلكم عن ملاذ آمن للحفاظ على مدخراتي، فكانت وسيلتي هي كتابة بعض الكلمات التي قد تلهمك عزيزي القارئ بأفكار جديدة ومبتكرة لاستثمار آمن وسريع، وإلى أن تجد غايتك سأنتظرك في مقال جديد قريب إن شاء الله، إلى اللقاء.
google-playkhamsatmostaqltradent