recent
أخبار ساخنة

ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي: 20 فكرة استثمارية مثيرة

ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي؟ أو ما هي أفضل أنواع التجارة المربحة سؤال يشغل بال الكثيرين، أنا وأنت وربما أغلب المحيطين بنا، كثيرًا ما يكون هذا الأمر هو موضوع النقاش سواء في التجمعات العائلية أو في لقاءات الأصدقاء، أو حتى في وسائل التواصل الاجتماعي، وقد يكون سؤالًا من أكثر الأمور بحثًا على محركات البحث المختلفة، ولكن تُرى فعلا ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي؟ فبين العقارات والذهب والتجارة الحرة يتشتت كثير من الناس في الطريقة الأمثل لاستثمار أموالهم أو ربما ادخارها لتحتفظ بقيمتها خصوصًا في البلاد التي تتعرض عملتها للتغير الدائم، هنا في هذا المقال على مدونة اتجاه المال سنستعرض بعض الأفكار لأفضل الاستثمارات الحالية والمتميزة بأرباحها العالية، هيا بنا.

أفضل استثمار في مصر 2023
ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي

أفضل استثمار في الوقت الحالي في مصر

تتنوع أفكار الاستثمارات والمشاريع الممكن إقامتها، إما للحفاظ على القيمة النقدية للأموال أو للادخار أو حتى المفهوم الشائع للاستثمار بهدف الربح المالي على المدى القريب، أو البعيد.

وعن أفضل استثمار حاليًا فيمكن حصره في المشاريع المتوسطة والكبيرة التكلفة المادية، نظرًا لأنها بالفعل تؤدي للربح المادي على المدى البعيد مع الاحتفاظ برأس المال مجمدًا في أصول المشروع، وسنتناول الأن السؤال الذي يحير الكثير من المصريين في الوقت الراهن وهو "ايه أفضل استثمار في الوقت الحالي؟".

افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي تتمركز حول عدة مشاريع وهي على سبيل المثال لا الحصر:

- حضانة ومركز تعليمي يخدم الفئة العمرية من سن 4 سنوات وحتى 16 سنة.

- أسهم في مستشفى استثماري.

- أسهم في مدرسة استثماري.

- شراء سيارة وتشغيلها في شركات النقل العام.

- شراء ميني باص وتشغيله في توصيل أطفال المدارس في الشتاء وتوصيل رحلات في الصيف.

- مشروع شركة شحن.

- مشروع تجهيز عرائس وبيع أجهزة كهربائية.

- مشروع بيع سجاد اونلاين.

- استيراد وتوريد لعب أطفال شعبي.

- مشروع اللحوم المجمدة مضمونة المصدر.

- مشروع توزيع البيض بدون سيارة.

- العمل كمسوق بالعمولة على مواقع البيع الحر.

- توزيع جملة وقطاعي على محال البقالة و يا حبذا لو تم تحويل الفكرة لتطبيق سهل الاستخدام.

- مشروع الأكل الصحي وتوريده للمراكز الرياضية.

- مشروع مصنع إنتاج مواد تجميل طبيعية معروفة المصدر.

- مشروع مركز تجميل للمحجبات.

- مشروع حلاق رجالي.

- ورشة صغيرة لتصنيع شباشب بلاستك، لا تحتاج سوى لغرفة وماكينة التصنيع والمواد الخام.

هذه بعض الأفكار لـ أفضل استثمار للمال في الوقت الحالي، وبشكل عام فحاول عزيزي القارئ عزيزتي القارئة، البحث دومًا عن الأفكار التي تساعد في حل مشكلة محيطة في منطقتك أو بلدك أو محافظتك أو ربما دولتك، حينها أضمن لك الربح بل والاستمرارية، فقط التركيز على الفكرة المناسبة والاستعانة بالله ومن ثم البدء في العمل.

قد يهمك أيضًا: أفضل تجارة للمبتدئين (6 مشاريع قنبلة ستنقذك)

مشروع الاقتصاد التشاركي (افضل استثمار الان)

حسنًا الأن وبعد استعراض سريع لـ أفضل استثمار في مصر 2023، ما رأيكم في فكرة مبتكرة وجديدة إلى حد ما على المجتمع المصري؟

الاقتصاد التشاركي، سنتناول الأن هذه الفكرة بشيء من التفصيل لعلها تنال استحسانك وتبدأ في تنفيذها، تعد تلك الفكرة أفضل استثمار في الوقت الحالي 2023، نظرًا لما يمر به العالم من أزمات اقتصادية مخيفة، هيا بنا..

الاقتصاد التشاركي فكرة تم طرحها في السوق الأوربي عام 2008م، وذلك حين تعرضت أوروبا لأزمة اقتصادية طاحنة أدت لزيادة الطلب ونقص الموارد وعجز الحكومة عن سد الاحتياجات الأساسية للمواطنين، تم تنفيذ فكرة الاقتصاد التشاركي باستخدام وسائل الاتصال الرقمية لتكون وسيط بين صاحب المنتج وبين الشخص المستفيد من المنتج، وهي تعني ببساطة ما يلى:

تعريف بسيط للاقتصاد التشاركي: هو استغلال المنصات الرقمية لتعلب دور الوسيط بين مزود الخدمة والمستهلك.

ما رأيكم في التحدث بشيء من التفصيل عن فكرة الاقتصاد التشاركي، لعل هذه الفكرة تكون هي أفضل استثمار في مصر2023.

في رأيك، إذا كنت تمتلك دراجة لطفلك لازالت بحالتها وبسبب نمو طفلك الجسدي تم تخزين تلك الدراجة، أيهما تفضل؟ بيع تلك الدراجة على أنها خردة، أو استغلالها وتأجيرها أكثر من مرة على منصة رقمية وسيطة بينك وبين عميل أخر يحتاج الى دراجة لمدة قصيرة من الوقت؟.

هذا ببساطة فكرة الاقتصاد التشاركي القائم على تبادل المنتجات العينية سواء على سبيل الشراء النهائي أو التأجير، وهذه العملية تتم على منصة إلكترونية(Platform) تكون عبارة عن موقع الكتروني أو تطبيق على الهاتف، أو الاثنين معًا.

الأن السؤال الذي يطرح نفسه، ما الضامن لي انا كشاري أو مستأجر أن المنتج الواقع عليه الاختيار هو نفسه المنتج الذي سيصل ليدي؟.

الإجابة ببساطة تكمن في ثقتك في المنصة المعروض عليها المنتج والضمانات التي تعطيها لك والتي منها، عدم تسليم المبلغ لصاحب المنتج الا بعد استلام المنتج والتأكد من مطابقته للمواصفات.

وسؤال يطرح نفسه من الجهة الأخرى ما الضامن لي كبائع أن العميل سيدفع ثمن المنتج المتفق عليه؟

الإجابة ببساطة تكمن أيضًا في المنصة التي تعرض عليها منتجاتك والضمانات التي تعطيها لك ومنها أن الشاري أو المستأجر يدفع المبلغ المتفق عليه ولكن يظل في محفظته على المنصة لحين استلام المنتج وتأكيد شراءه أو استئجاره، وهنا تكون ضمنت وجود المبلغ بالفعل على المنصة.

وهنا تعريف أكثر شمولًا للاقتصاد التشاركي: هو عبارة عن نموذج اقتصادي قائم على استخدام الشبكات الإلكترونية لتأجير وشراء وتبادل السلع والمنتجات بين مجموعة من الأفراد، مزودي خدمات ومستهلكين يتم تسهيلها عبر منصات إلكترونية تعمل كطرف ثالث موثوق به، إما مجانًا أو مقابل رسوم، وكل من مزود الخدمة والمستهلك عملاء لتلك المنصة الإلكترونية.

الأن وبعد طرح سريع لفكرة الاقتصاد التشاركي، أليس من الممكن أن يكون أفضل استثمار في الوقت الحالي هو عمل منصة لبيع وتأجير وتبادل أي شيء وكل شيء زائد عن الحاجة والأهم أن يكون بحالته لضمان الثقة والاستمرارية؟ أترك الأمر لمخيلتك وإبداعك وإليك بعض النماذج العالمية والمحلية لتستقي منها أفكار وتنفذ فكرتك الخاصة.

(uber) أول شركة تعمل بالاقتصاد التشاركي في مجال النقل والأن هي شركة عابرة للقارات.

(Airbnb) أول شركة تعمل بالاقتصاد التشاركي في مجال الإقامة، وأصبحت كذلك شركة عابرة للقارات.

(Kidz Kit) منصة مصرية تمتلكها مريم الشبكشي قائمة على الاقتصاد التشاركي لتأجير منتجات الأطفال المستعملة.

(طلبات) تطبيق مصري يعمل بالاقتصاد التشاركي للتوصيل للمنازل.

هذه بعض النماذج لمنصات وشركات قائمة بالفعل ومشهورة عالميًا ومحليًا، كل ما عليك في حال أعجبت بالفكرة هو اخذها وتطبيقها على واقعك المحيط لتحل مشكلة قائمة بالفعل لتنفع الناس وتنفع نفسك بالإمكانيات المتاحة.

قد يهمك أيضًا: كيف استثمر فلوسي 5000 | افكار جديدة لم تسمع عنها من قبل
وصلنا إلى نهاية المقال الذي أجبنا فيه على سؤال ما هو افضل استثمار في الوقت الحالي؟ لا أرجو منك سوى السعي والتفكير خارج الصندوق ومشاركة الكثيرين لعلك تكون سبب في نجاح نفسك أو غيرك، وإلى مقال جديد إن شاء الله.








google-playkhamsatmostaqltradent