recent
أخبار ساخنة

مشروع توزيع البيض بدون سيارة وأرباح 15000 جنيه شهريًا

مشروع توزيع البيض أو مشروع تجارة البيض بالجملة من أكثر المشاريع انتشارًا لأهمية هذا المنتج الغذائي الذي يكثر الطلب عليه في كل مكان، نعرف جيدًا أن البيض يُستهلك بشكل كبير لما له من فوائد عديدة بالنسبة لصحة الإنسان، فهو متميز بعناصره الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم باستمرار.

وبما أن هناك طلب كبير على شراء البيض من قِبل المستهلكين طوال العام ففكرة تنفيذ مشروع توزيع البيض على المحلات فكرة جيدة للغاية تدر على صاحبها أرباح مبهرة تحقق له ما يود الاحتياج إليه.

إذا كنت عزيزي شغوفًا بهذا المشروع وتريد العمل به، فيجب عليك متابعة هذا المقال الذي سأشرح لك فيه كيفية التسويق للمشروع وأهم الأسرار والعوامل التي تساعدك على النجاح وتحقيق أفضل الأرباح، كما سأعرض عليك عناوين مزارع البيض التي يمكن اللجوء إليها لشراء كراتين البيض بسعر الجملة.

مشروع توزيع البيض بدون سيارة وأرباح 15000 جنيه شهريًا
مشروع توزيع البيض

فكرة مشروع توزيع البيض

تقوم فكرة مشروع توزيع البيض على أساس شراء كراتين البيض بسعر الجملة من المزارع والتجار المهتمين ببيع هذه السلعة الغذائية وتوزيعها على المحلات التجارية والسوبر ماركت بسعر أعلى لتحقيق هامش ربح، وبالطبع كلما تمكنت من توزيع عدد كبير من كراتين البيض وقمت بتوسيع نطاقك التجاري لاستهداف أكبر عدد من المحلات كلما زادت أرباح مشروعك.

قد يهمك أيضًا: مشروع توزيع مياه معدنية | افضل مشروع توزيع

متطلبات مشروع توزيع البيض بالجملة

يحتاج المشروع إلى متطلبات هامة لا بد من توافرها من أجل البدء والعمل الجاد، ومن هذه المتطلبات:

رأس المال: بالطبع ستحتاج إلى أن يكون لديك رأس المال الذي يُمكنك من شراء البيض وتوزيعه على المحلات، وليس هناك رأس مال مخصص يُشترط توافره من أجل البدء، فبإمكانك الشراء على حسب رأس مالك المتوفر حتى تتمكن من الربح الذي يساعدك على شراء كميات أكبر.

وسيلة النقل: بكل تأكيد يجب أن يكون لديك وسيلة نقل خاصة تساعدك على الوصول إلى المحلات المستهدفة من أجل التوزيع والتوريد لهم، ترو سيكل صغير أو سيارة فان صغيرة يتناسبان تمامًا لهذا المشروع.

لكن هل يمكن فعلًا العمل بالمشروع بدون امتلاك وسيلة نقل، طبعًا يمكن ذلك، لكن يجب عليك المرور على أصحاب المحلات وسؤالهم عن الكميات التي يحتاجون إليها، ومن ثم شراء هذه الكميات من مزرعة توفر وسيلة نقل بسائقها لاستئجارها والتوزيع بها.

مخزن أو محل صغير: توفير مكان لتخزين البيض به بعد الشراء وحتى إتمام عملية التوزيع سيساعدك على الحفاظ عليه من الكسر والخسارة، كما أنه سيكون مكانًا مخصصًا للمرتجعات والبيض المكسور حتى يتم تصريفهم بأفضل سعر ممكن.

ترخيص بيع البيض

إذا كان العمل في مشروع توزيع البيض عملًا محدودًا يتمثل فقط في شراء البيض من المزارع والأماكن المتخصصة وتوزيعه على المحلات التجارية فلن تحتاج إلى عمل أي تراخيص لازمة، حيث تعمل هذه المزارع والأماكن وفق تراخيص عمل تجارية، وأنت بدورك ستكون الوسيط الذي يجلب المنتج من هذه الأماكن وبيعها للمستهلك النهائي بغرض الربح من فرق ثمن الشراء وثمن البيع.

أما إذا كانت لديك نية في فتح محل لبيع البيض وتوسيع نشاطك بشكل كبير فإنك ستكون بحاجة إلى إصدار التراخيص اللازمة التي تُمكنك من العمل بشكل قانوني والتي تتبع وزارة التجارة في دولتك.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 افكار مشاريع توزيع مربحة ستغير حياتك إلى الأبد

دراسة جدوى مشروع توزيع البيض على المحلات

من الأمور الأكثر أهمية والتي يجب مراعاتها قبل البدء في أي مشروع هي عمل دراسة جدوي مفصلة تدرس من خلالها الجوانب الأساسية للمشروع المتمثلة في التكاليف اللازمة والدراسة السوقية والدراسة المالية، وذلك من أجل تغطية المشروع من كافة جوانبه والإلمام بكل التفاصيل التي تساعدك على البدء بشكل صحيح وتضمن لك النجاح وتحقيق الأرباح.

فمن المنطقي أن تعرف مجموع التكاليف المراد توفيرها للوقوف على رأس المال اللازم الذي يُمَكنك من التنفيذ والبدء في العمل، إلى جانب دراسة السوق المستهدف ومعرفة نقاط ضعف المنافسين والعمل عليها من أجل التميز والوصول إلى الشهرة في وقت قليل.

كما يجب أن تقوم بعمل دراسة مالية تعرف منها كم الأرباح التقديرية التي يمكن الحصول عليها في فترة ما من بدء العمل، وذلك بعد التعرف على التكاليف ورأس المال اللازم توافره مع التعرف على أسعار البيع النهائية ومقدار المبيعات التي يمكن بيعها في هذه الفترة.

سعر البيض بالجملة

عند تنفيذ مشروع توزيع البيض فإنك تحتاج إلى معرفة أسعار البيض بشكل مستمر، وفي الحقيقة يتوقف سعر البيض على أساس أسعار البورصة التي تتغير كل يوم عن يوم، لذا يمكنك معرفة الأسعار في أي وقت بالبحث على جوجل عن أسعار البيض اليوم في البورصة المصرية والاطلاع على أسعار البيض لكافة الأنواع.

هل مشروع توزيع البيض مربح؟

مشروع تجارة البيض بالجملة يتميز بربحه الواسع خاصة في الأماكن الراقية وفي حال تمكنت من استهداف عدد كبير من المحلات التي يمكن التوزيع لها ستزداد الأرباح بشكل مستمر، فمهما كان السعر المعروض في البورصة ستقوم بالشراء من التاجر بفارق نصف جنيه أو جنيه لصالحك عن هذا السعر، وستقوم بإضافة 2 جنيه لكل كرتونة، مما يعني أنه سيكون لديك هامش ربح حوالي 2 جنيه ونصف أو ثلاثة جنيهات في كل كرتونة.

وبقدرتك إذا تمكنت من بيع 300 كرتونة يوميًا فستتمكن من جني ما يقرب من 800 جنيه كأرباح شاملة التكاليف اللازم خصمها والتي تتمثل في بعض الكميات الصغيرة المكسورة والتكلفة الخاصة بوسيلة النقل المستخدمة.

نلاحظ أن سعر التنفيذ هو السعر الأقل من سعر البورصة والذي ستحصل عليه من التاجر، أما السعر المعروض للمستهلكين النهائيين هو السعر الأعلى من سعر البورصة بعد إضافة هامش ربحك مع هامش الربح الصغير الذي حصلت عليه من التاجر.

أسرار مشروع تجارة البيض وعوامل النجاح

إليك عزيزي أهم الأسرار والعوامل التي تعزز من مكانتك بداخل السوق المستهدف وتزيد من نجاح المشروع:
  • يفضل التعامل مع مزارع قريبة ومحاولة شراء كمية كبيرة من كراتين البيض في النقلة الواحدة تجنبًا لاستهلاك كم كبير من بنزين الوسيلة المستخدمة.
  • كذلك يفضل التعامل مع مزارع تكون الطرق المؤدية لها متساوية حتى لا يهتز البيض ويتكسر أو يفقد قيمته.
  • استهدف منطقة معينة للتوزيع بداخلها ووسع نشاطك رويدًا رويدًا.
  • قم بالتوزيع في البداية بسعر أقل من المنافسين ولو نصف جنيه فقط حتى تزيد سمعتك وتكتسب عملاء للتعامل معك.
  • اترك كارت إعلاني لكل صاحب محل تود التوريد والتوزيع له حتى ولو رفض التعامل لأي من الأسباب، فمستقبلًا سيحتاج إليك وسيكون الكارت الوسيلة الوحيدة للوصول إليك.
  • كن حريصًا على التعامل مع العملاء بأفضل طريقة ممكنة واظهر أسلوبك الحسن لهم، فكلما كنت محبوبًا لهم كلما فضلوا التعامل معك.
  • اهتم جيدًا بالحفاظ على البيض أثناء حمولته بأكبر قدر ممكن حتى تصل إلى المخزن أو المشتري دون أن يتكسر.
  • استهدف المناطق السكنية الجديدة في بداية المشروع لأنها فرصة جيدة جدًا لإيجاد سوق تعمل به وسط منافسة قليلة.

طرق التسويق لـ مشروع توزيع البيض بالجملة

هناك أكثر من طريقة لتسويق المشروع واكتساب الشهرة العالية في أقل وقت ممكن، منها:
  • عمل صفحة ممولة على الفيس بوك تستهدف المنطقة المراد العمل بها والترويج للمشروع أول بأول.
  • طباعة منشور إعلاني يتضمن اسم المشروع وأرقام هواتفه ولصقه على وسيلة النقل المستخدمة.
  • طباعة كروت إعلانية صغيرة وتوزيعها على المحلات القريبة المرغوب في التوريد لها.
  • تصميم لافتة إعلانية وتعليقها أعلى باب المخزن أو المحل الخاص بك.
  • الاهتمام بالحملات التسويقية وتوسيعها من حين لأخر.

كيف اشتري بيض بالجملة

هناك العديد من مزارع البيض في كل مكان تقوم بتوفير الكثير من كراتين البيض بسعر الجملة لبيعها للموزعين الراغبين في التوزيع على المحلات والسوبر ماركت، وبإمكانك اختيار الأقرب والأفضل منها على حسب منطقتك والبدء في التعامل معها، وإليك أشهر الأماكن في بعض المحافظات:

عناوين وأرقام تلفونات مزارع البيض

مزارع أبناء الشرقية لإنتاج وتوزيع البيض

العنوان: الوحدة، بيجام، قسم أول شبرا الخيمة، القليوبية.

رقم التلفون: 01228369191.

مزرعة رضا الالية للبيض والدواجن

العنوان: المنصورية، قسم الجيزة، الجيزة.

رقم التلفون: 0238722136.

مزارع البركة لتجارة البيض

العنوان: علي بن ابى طالب جسر السويس قسم السلام، محافظة القاهرة.

رقم التلفون: 01220059524.

مزرعتي لتجارة البيض

العنوان: ١٧ شارع نادى الرماية، الزهراء.

رقم التلفون: 01102059990.

مزرعة دواجن

العنوان: الحلابية، مركز بنى سويف، محافظة بني سويف.

رقم التلفون: 01111693510.

تجار البيض بالجملة في مصر

بورصة أولاد سالم 

العنوان: قسم الخصوص، شارع عبدالله أبو دومة، القليوبية. 

رقم التلفون: 01030528989.

أولاد الدويكى

العنوان: الظهير الصحراوي العاشر من رمضان، الشرقية.

رقم التلفون: 7056403. 01279582910.

رامى مزلقان 

العنوان: قليوب البلد، مدينة قليوب، القليوبية. 

رقم الهاتف: 01224001962.

مركز المختار 

العنوان: أكتوبر، الجيزة.
 
رقم التلفون: 01090870155.

بورصة الفتح 

العنوان: شارع الأزله المتفرع من ترعة المحمودية، الإسكندرية.

رقم التلفون: 01223431818




وبذلك، نكون انتهينا من موضوع مشروع توزيع البيض والذي تعرفنا فيه على كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، نأمل أن يكون موضوعنا قد أفادكم ونال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent