recent
أخبار ساخنة

كيف تبدأ مشروع توزيع مياه معدنية بشكل صحيح 2024

مشروع توزيع مياه معدنية هو افضل مشروع توزيع يمكن أن تبدأ به إذا كنت تبحث عن مشاريع توزيع ناجحة تحقق أرباحًا وفيرة وتتميز بالنجاح الكبير في فترات قصيرة، فكما نعرف أن المياه هى أساس كل شيء ولا يمكن أن يستغنى عنها أي شخص، لذلك تعد فكرة شراء مياه معدنية بالجملة من المصانع والشركات وتوزيعها على المحلات والكافيهات والمطاعم فكرة جيدة للغاية وستحقق لك اموالًا طائلة.


وللتأكد من ذلك يمكن عمل دراسة جدوى مشروع توزيع مياه معدنية، وستجد أن نسبة نجاح هذا المشروع هي نسبة كبيرة مقارنة بباقي مشاريع التوزيع الأخرى، وهذا ما سنوضحه اليوم، حيث سنعرض لك دراسة جدوى شاملة، وسنتعرف معًا على عوامل نجاح المشروع والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالمشروع، فتابع معنا.

مشروع توزيع مياه معدنية | افضل مشروع توزيع

مشروع توزيع مياه معدنية 2021

تتمثل فكرة مشروع توزيع المياه المعدنية على شراء كراتين ماء الجملة الجاهزة وبيعها لأصحاب الأماكن المهتمة ببيع عبوات المياه المعدنية، فمن المثير أن المطاعم والمقاهي والكافيهات وجميع الأماكن المتخصصة في تقديم خدمة المأكولات والمشروبات المختلفة تستخدم المياه المعدنية لا سيما أن الأمر يقتصر فقط على أصحاب محلات السوبر ماركت، ومن هنا يمكن القول بأن هذه النوعية من المشاريع تتميز بضمان نجاحها وتحقيق مبيعات عالية تكون سبب في كسب الكثير من الأرباح.

دراسة جدوى مشروع توزيع مياه معدنية

قبل الخوض في تنفيذ أي مشروع على أرض الواقع لا بد من إجراء دراسة جدوى له تكون شاملة ووافية لكافة التفاصيل، حيث تضعك دراسة الجدوى على خطو أولى الخطوات في الطريق الصحيح الذي تكون نهايته تحقيق النجاح وكسب الأرباح.

وذلك لأنها تجعلك على دراية بالعديد من الأمور التي تساعدك على معرفة مدى نجاح أو فشل المشروع، وفي حديثنا اليوم عن مشروع تجارة المياه المعدنية بالجملة سنشرح لك دراسة الجدوى الخاصة بهذا المشروع تفصيليًا مساهمة منا في مساعدتك على تنفيذ أولى الخطوات بشكل صحيح، وإليك المراحل كالأتي:

الدراسة السوقية

تتجسد هذه الدراسة في البحث عن المنافسين الذين يعملون في نفس ذلك المشروع الذي تود العمل فيه وهو مشروع توزيع المياه بالجملة، وذلك للتعرف على مدى قوة وضعف هؤلاء المنافسين بهدف التمييز عنهم وجعل مشروعك أفضل منهم سواء من خلال جودة المياه المعدنية أو من خلال الأسعار أو غير ذلك.

الدراسة الفنية

هذه الدراسة تتخصص في الإلمام بجميع الأمور الفنية التي يحتاجها المشروع، كمثلًا مساحة وموقع المشروع، والمعدات والأدوات المطلوبة، وعدد العمالة اللازمة وغيرها، فهذه الأمور جميعها يجب حصرها في هذه الدراسة بشكل مفصل دون نسيان أي شيء.

الدراسة المالية

وهنا يجب تحديد رأس المال اللازم الذي يحتاجه المشروع بناءًا على العوامل التي تم تحديها في الدراسة الفنية، وذلك لتوفير هذا المال والبدء في التنفيذ بشكل مؤكد بأن رأس المال متوفر بالكامل وتوجد قدرة على إنشاء المشروع وشراء جميع احتياجاته.

بعد الانتهاء من جميع الأمور، يتم تحديد الإيرادات المتوقعة والمصاريف اللازمة، وطرح المصاريف من الإيرادات للحصول على النتيجة والتي من المفترض أن تكون نتيحة موجبة تشير إلى النجاح.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع توزيع زيت الطعام بالطريقة الصحيحة

متطلبات مشروع بيع مياه بالجملة

نعرض لك احتياجات مشروع توزيع مياه معدنية لتكون على دراية بكافة الأمور المطلوبة من أجل توفيرها كاملة قبل البدء في تنفيذ المشروع، وتتمثل في:

موقع ومساحة مشروع توزيع مياه

بداية وقبل كل شيء لا بد من توافر موقع يكون مقرًا للمشروع، ويفضل أن يكون هذا الموقع في وسط المدينة ليكون قريبًا من الأماكن التي يمكن التوريد لها كالمحلات والمقاهي والكافيهات وغيرها، كما يفضل أن يكون بمساحة واسعة ليتسع كميات كبيرة من كراتين المياه عند الحاجة إلى التخزين بشكل كبير في ضغط العمل أو في أوقات المناسبات.

توفير وسيلة نقل

كما يسمى المشروع بمشروع توزيع، فهذا يدل على أنك ستكون بحاجة إلى وسيلة نقل تقوم بتوزيع عبوات المياه على العملاء المستهدفين للبيع لهم، ويمكن أن تكون هذه الوسيلة سيارة صغيرة أو تروسيكل ولكن يفضل أن تكون سيارة لإعطاء انطباع جيد وللتميز عن باقي المنافسين في توصيل المنتجات إلى العملاء بأعلى جودة ممكنة.

العمالة اللازمة للمشروع

سيحتاج المشروع إلى عمالة بكل تأكيد تختلف عددها بناء على حجم المشروع ومدى توسعه وانتشاره في توصيل المنتجات العملاء المستهدفين، ويمكن بداية المشروع بخمس عمال تتمثل وظائفهم فيما يلي:

  1. عامل إداري (محاسب) مسؤول عن كافة الحسابات وتسجيل المصروفات والإيرادات.
  2. عامل متخصص في قيادة سيارة المشروع.
  3. عامل متخصص كمندوب لديه مهارات في البيع لبيع وتوزيع المنتجات.
  4. عاملين آخرين متخصصين في تنزيل البضائع ورصها داخل المخزن عند شرائها من إحدى شركات المياه المعدنية المصرح بها.

شروط بيع مياه معدنية بالجملة

من شروط فتح محل بيع مياه إجراء التراخيص اللازمة لأي مشروع تجاري حتى لا يتم التعرض للمسائلة القانونية والتي من أهمها التسجيل في الضرائب واستخراج بطاقة ضريبية باسم المشروع.

كم تكلفة محل بيع ماء بالجملة

تختلف التكلفة للمكان الخاص بمشروع التجارة في كراتين الماء على حسب المساحة الخاصة به وعلى حسب المنطقة التي يوجد بها، بالطبع إذا كانت المساحة كبيرة ستكون تكلفة الإيجار أو الشراء عالية، وإذا كان المكان متواجدًا في وسط المدينة ستكون تكلفته أيضًا أعلى مقارنة بتواجده داخل المناطق الريفية.

ويمكنك البحث عن محلات بيع مياه الشرب بالجملة وسؤال أصحابها عن أسعار الإيجارات أو التمليك الخاصة بها قبل التعاقد مع أحد لتكون على دراية كاملة بالأسعار المتداولة.

التسويق لمشروع تجارة المياه المعدنية بالجملة

بعدما تعرفنا على متطلبات مشروع توزيع مياه معدنية، نتطرق إلى كيفية التسويق للمشروع من أجل الشهرة وكسب المزيد من العملاء للتوريد لهم، فعملية التسويق تعد من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، لأنها تساعد كثيرًا على إشهار المشروع وتحقيق النجاح سريعًا فور البدء في التنفيذ والعمل، وإليك عدة طرق مجربة لعملية التسويق:

  • تعيين مندوب ماهر في عملية البيع ولديه فنون إقناع يتميز بها لتحقيق أعلى المبيعات.
  • إنشاء صفحة على الفيس بوك باسم المشروع، وإنشاء إعلانات ممولة مكثفة لإشهار المشروع.
  • عمل كروت إعلانية وتوزيعها على محلات السوبر ماركت والمطاعم والمقاهي والكافيهات.
  • تصميم لافتة إعلانية كبيرة الحجم، وتعليقها في واجهة الشارع المؤدي إلى المقر الرئيسي، ويجب أن تكون متضمنة اسم المشروع وعنوانه وأرقام هواتفه.
  • عمل بعض العروض المثيرة من حين لآخر وعرضها على الصفحة مع إنشاء اعلان ممول خاص بها بهدف استهداف عملاء جدد وكسب المزيد من الأماكن المهتمة بشراء المياه المعدنية.
  • إنشاء لوجو مميز واسم خاص يدلان على مشروع بيع كراتين الماء، ولصقهما على السيارة المستخدمة في عملية.
  • التميز بتوفير سعر أقل من أسعار السوق تضحيًا ببعض الأرباح لكسب الشهرة سريعًا وجلب أكبر عدد من العملاء.
هذه كانت أفضل طرق تسويق المياه المعدنية.

قد يهمك أيضًا: مشروع توزيع البيبسي 

دليل شركات المياه المعدنية في مصر

من أجل أن يكون مقالنا شاملًا ووافيًا لك عزيزي الزائر، حرصنا على أن نقدم لك اسماء شركات توزيع مياه معدنية مصرح بها في مصر لشراء مياه معدنية بالجملة والحصول على أجود أنواع المياه وبيعها بسعر الجملة لعملائك المستهدفين، وهذه الشركات هى بالفعل شركات ذا ثقة ولديها سمعة كبيرة في إنتاج مياه معدنية ذات جودة عالية، وإليك أسماء هذه الشركات:

دساني - طيبة - سكاي - أكوا سيوة - باريس - أورجانيكا - أكوا سيوة - مينرال - فيرا - نستلة - الفا -  بركة - أكوا فينا - صافي - أكوا دلتا - حياة - أكوا - امان سيوة.

ارقام شركات المياه المعدنية في مصر

ارقام مصانع المياه المعدنية في مصر متوفرة على محرك البحث جوجل، يمكن البحث عن أرقام وعناوين أي شركة من هذه الشركات التي عرضناها لك والتواصل مع خدمة العملاء لطلب التوريد لك من أجل التخزين والبيع للمستهلكين بسعر الجملة.

كم سعر كرتون الماء من المصنع

تختلف أسعار كراتين المياه من المصنع على حسب الشركة وحجم الكرتونة المرغوب في شرائها، وإليك بعض الأسعار لعدد من العبوات التابعة لإحدى الشركات:

كرتونة مياه نستلة 20 زجاجة، سعة الزجاجة 0.60 لتر، السعر 71.00 جنيه.
كرتونة نيست بيور لايف 20 زجاجة، سعة الزجاجة 0.330 لتر، السعر 60.00 جنيه.
كرتونة مياه بركة 20 زجاجة، سعة الزجاجة 1.5 لتر، السعر 58.00 جنيه.
كرتونة مياه دساني 20 زجاجة، سعة الزجاجة 600 مل، السعر 125.00 جنيه.

هل تجارة بيع الماء تجارة مربحة؟

بالطبع مشروع بيع مياه الشرب أو بيع المياه المعدنية بالجملة مشروع مربح للغاية، إذ أن هناك فئة كبيرة تستخدم المياه المعدنية لعل أهمها المطاعم والكافيهات وما شابه إلى جانب بعض الأشخاص المستهلكين الذين يعتمدون عليها في حياتهم بشكل مستمر.

مما يعني أن الطلب على المياه المعدنيه طلب كبير في كافة الأوقات، وهذا يدل على الأرباح الوفيرة التي يمكن تحقيقها من وراء هذا المشروع.

اسم مشروع ماء

يمكن استخدام اسم مميز لـ مشروع مستودع مياه بالجملة كمثل هذه الأسماء:

رشفة.
قطرة الندى.
مياه الحلو.
عيون.

أماكن توزيع بيع المياه المعدنية

هناك العديد من الأماكن التي يمكن استهدافها عند إجراء عملية التوزيع لكراتين المياه، منها:

المطاعم والكافيهات.
الهايبرات والسوبر ماركت.
المقاهي.
المنتزهات والأماكن العامة.
الجامعات والمدارس.

وإلى هنا، نكون عرضنا لك كامل تفاصيل مشروع توزيع مياه معدنية ضمن أفضل مشاريع توزيع مربحة، نأمل أن نكون أفدناك بمعلوماتنا وسطورنا القيمة، ونتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابك، شاركنا بتعليقاتك واستفساراتك لنلبي لك كل ما ترغبه.

google-playkhamsatmostaqltradent