recent
أخبار ساخنة

كيف تحقق أرباحًا سريعة؟ أفضل 10 مشاريع مربحة في وقت قصير

مشاريع مربحة في وقت قصير، المشاريع المربحة هي مسعى كل منا، وربما تسيطر عليك منذ زمن بعيد فكرة البحث عن مشاريع مربحة تدر عليك دخلًا مناسبًا في وقت قصير، قد يكون هذا بسبب احتياجات مادية وربما التزامات أسرية، أو حتى رغبة في تحقيق ربح سريع من المشروع المعني ليكون هذا الربح دافعًا قويًا للاستمرار والتطوير، وهنا في هذا المقال على موقع اتجاه المال سنلقي الضوء على أفضل أفكار مشاريع مربحة في وقت قصير، وعند الاستعانة بفكرة أو فكرتين من تلك الأفكار سترى النتيجة بنفسك، هيا بنا.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
مشاريع مربحة في وقت قصير 

مشاريع مربحة في وقت قصير

أفكار المشاريع المربحة لا تنتهي، وعند اختيار فكرة من الأفكار المطروحة سيحتاج الأمر إلى ذكاء في التعامل مع تلك الفكرة من خلال:

دراسة جدوى مكثفة ووافية.

الاطلاع على التجارب السابقة لخبراء المجال للتعلُم من الأخطاء واكتساب المهارات الفعلية.

أخيرًا الاستعانة بالله، والشروع في البدء بأهم الأفكار المتوافقة مع المهارات الشخصية.

وإليك مجموعة متنوعة لـ مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل وخارج المنزل:

مشروع مغسلة ملابس

هذا المشروع وعلى الرغم من توافره، إلا أنه قد يكون بداية جيدة خاصة عند اقتطاع جزء من المنزل إن وجد، ومن الممكن تقديم تلك الخدمة في حال كنت تعيش داخل منطقة مليئة بالسكان وبالتحديد بجوار إحدى مساكن الطلبة والطالبات، قدم الخدمة بسعر بسيط لجذب أكبر عدد من الزبائن وقم بالتسويق الجيد لها وسترى أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: ابي مشروع ناجح وغير مكلف | 8 مشاريع مثيرة للاهتمام تعرف عليها

مشروع مغسلة السجاد (مشروع رأس ماله 60 الف)

السجاد من الأشياء صعبة التنظيف، وتجد حاليًا الكثير من ربات البيوت صعوبة في تنظيفه خاصة في فصل الشتاء، الآن يوجد آلات صغيرة الحجم لتنظيف السجاد قد تكون بداية جيدة لـ مشروع رأس ماله 60 الف جنيه، هذا المشروع سيكون واحدًا من أفضل المشاريع الناجحة إذا تم العمل به في منطقة مناسبة وتم تقديم خدمة الغسيل على أكمل وجه.

ومن الممكن أن يندرج تحت قائمة أفكار مشاريع مربحة في وقت قصير خاصة عند يتم تقديم الخدمة للمساجد الموجودة في المنطقة من أجل التنظيف سريعًا ودوريًا للسجاد الخاص بالمسجد.

مشروع دليفري طيار المدينة

الأحياء منتشرة في كل مكان، ولكل سكان حي ثقافتهم وطلباتهم الخاصة، وهنا استغلال لفكرة احتياج الناس لتوصيل الطلبات، مشروع طيار المدينة مشروع مربح وجيد نظرًا لأنه يلبي احتياج عند الناس من جميع الفئات.

يمكنك شراء عدد من الموتوسيكلات بالتقسيط أو كاش على حسب قدرتك المالية، وإنشاء شركة توصيل طلبات للعملاء المستهدفين، نجاح الفكرة سيعتمد على كم الجهد المبذول في طرق التسويق، وإشهار اسم الشركة ليكون معروفًا وسط الجميع.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع الدروس الخصوصية في البيت بطريقة مثالية

مشروع توصيل بالتكتوك

التكتوك من وسائل المواصلات المنتشرة في كل البقاع تقريبًا، وهنا سؤال لك قارئنا الكريم، ما مدى معدل استخدامك للتكوتك بديلًا عن المشي؟ من كثرة تواجد هذه المركبة صغيرة الحجم سريعة الحركة أصبحت تزاحم الناس في الشوارع ولا تترك للأشخاص موضع قدم.

وهنا فكرة مشروع لاستغلال الوضع بالمعكوس، ليصبح مشروعك القادم هو امتلاك مركبة التكتوك وربما تشغيل أحد الطلاب عليها ممن تخطى الثمانية عشر ربيعًا بالطبع، ليكون مصدر دخل للطلاب وفكرة جيدة لك من مشاريع مربحة في وقت قصير تدر عليك ربحًا جيدًا.

مشروع مخبز بلدي 

في زمن المجاعات قد يختفي كل شيء تقريبًا ويبقى الاحتياج للخبز هو المطلب الوحيد - كفانا الله وإياكم شر المجاعات - فكرة القيام بفتح مخبز عيش بلدي قد تكون إجابة جيدة لسؤال كيف استثمر رأس مال صغير في مشروع ناجح ومطلوب بشكل دائم.

الأمر غير معقد خاصة إذا استهدفت المناطق السكنية الجديدة، أو قدمت الفكرة بشكل مختلف كعمل مخبز فرن بلدي افتراضي والتوزيع على سكان المنطقة دون التواجد الواقعي للفرن على أرض الواقع.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

إليكِ عزيزتي القارئة مجموعة مشروعات غير مكلفة ومربحة جدًا سنتناولها معًا لنساعدك في إنشاء عمل مميز يدر عليكِ مكسبًا حلالًا مرضيًا: 

مشروع تركيب مستحضرات تجميل

النساء دائمة البحث عن الجمال، وأي منتج يضفي عليهن النضارة والإشراق الدائم فهن بالتأكيد ساعيات خلفه، وهنا فكرة مشروع من مشاريع مربحة في وقت قصير، ألا وهى عمل تركيبات للبشرة والشعر بمكونات طبيعية ومجربة سريريًا.

أنسب الأشخاص لهذا المشروع هن خريجات علوم وصيدلة، ولا ضير من عمل المشروع بواسطة المتخصصات وتغليفه وبيعه من قِبل غير المتخصصات، النتيجة واحدة وهي مشروع مربح، لأن استهداف العملاء جيد ومتنوع، بين الفتيات صغيرات السن والنساء العاملات أو ربات البيوت.

قد يهمك أيضًا: 11 مشروع من البيت سهل للنساء (مشاريع نسائية منزلية مربحة 100%)

مشروع حجّامة نسائية

هل تعلمي عزيزتي القارئة أن خريجات كلية التربية الرياضية لهن القدرة على العلاج بالحجامة، والآن لا يخفى على أحد أسعار الكشف الطبي وأسعار الأدوية التي تزداد كل ساعة، وهنا الحل السحري في اتباع الهدي النبوي في العلاج بشربة عسل أو شرطة محجم أو كية بنار.

الحجامة من الأمور السهل تعلمها، والمرأة الحَجَّامة (للنساء)غير منتشرة، فإن تمكنتي من تعلم هذه المهنة، ربما ستكون انطلاقة جيدة لكي خاصة مع بحث الكثيرات عن تلك الطريقة في العلاج والوقاية من الأمراض.

مشروع جم وكافيه (فكرة مبتكرة)

مشروع جيم وكافيه فكرة مشروع مميز ونادر ضمن مشاريع مربحة في وقت قصير، أجهزة الجِم وكذلك المعدات اللازمة لعمل المشروبات الخاصة بالكافيه مرتفعة الثمن، وهذه التكلفة المرتفعة قد تُعطل كثيرات عن القيام بهذا المشروع المربح.

ولكن فكرتي المبتكرة هي عمل جِم قائم على تمارين الكارديو والزومبا دون الأجهزة ويكون مصاحب له كافيه لتقديم مشروبات الديتوكس لتخليص الجسم من السموم، والمشروبات الصحية بشكل عام مثل الشاي الأخضر وشوربة الكرنب، وعن مشروبات الديتوكس مثل (القرفة والتفاح – الخيار والنعناع – الليمون والنعناع)، وكلها خيارات ممتازة لمشروب مميز ومفيد.

مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

الأزمات الاقتصادية التي تجتاح العالم حاليًا ألجأت الكثيرين للبحث عن مشاريع استثمارية تساعدهم في وجود مدخول شهري ثابت مع الاحتفاظ بأصول رأس المال، وهنا فكرتين لـ استثمار 50000 جنيه تضاف إلى قائمة مشاريع مربحة في وقت قصير:

مكتب طباعة دعوات الزفاف والكروت وطباعة السبليميشن

مكتب الطباعة من المشاريع المربحة، خاصة إذا تم تقديم أكثر من خدمة وكلها متعلقة بالطباعة كطباعة الورق العادي وطباعة كروت المناسبات وأيضًا طباعة السبليميشن على التيشرتات والمجَّات ونتائج العام الجديد ومناديل كَتْب الكتاب وعمل الكتاب الخاص بحفلات الزفاف...إلخ، مشروع الطباعة بالذات يستوعب الكثير من الأفكار ربما نفرد له مقال خاص لاحقًا إن شاء الله.

وكفكرة جانبية، من الممكن طباعة المناظر الطبيعية المنتشرة على شبكة الإنترنت وعملها على شكل برواز، وبيع تلك القطع الفنية الغير مكلفة لمحلات الديكور والأنتيكات.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع دخله اليومي 500 (افكار خيالية مكسبة)

مشروع مغسلة سيارات (كيف استثمر 50 ألف جنيه)

في بداية المقال ذكرنا فكرتين لغسيل السجاد وغسيل الملابس، والآن مع فكرة غسيل السيارات والتي قد تكون استثمار مناسب بمبلغ 50000 جنيه، من الممكن عمل المشروع بشكل مستقل أو حتى بالاتفاق مع بنزينة لتقديم الخدمة في شكل شراكة عمل، ومن الممكن إدخال خدمة غسيل السجاد بنفس الجهاز المستخدم في غسيل السيارات، حتى تستطيع بفكرة واحدة تقديم خدمتين لشريحة عملاء أكبر وبالتالي أرباح أكثر.
مشاريع مربحة في وقت قصير مطلبٌ لكثير منا للوفاء بالتزامات متعددة، في موقعنا اتجاه المال ستجد الكثير من الأفكار المبتكرة والملهمة التي تساعدك في أخد القرار الصحيح نحو مشروعك الاستثماري القادم، لا تتردد في أخد فكرة من هذا المقال وترك رأيك في التعليقات، ربما نكون شركاء في الاستثمار الخاص بك، نحن بالأفكار وأنت بالأفعال، وصلنا لنهاية مقالنا، وإلى لقاءِ آخر، ومقال جديد إن شاء الله.





google-playkhamsatmostaqltradent