recent
أخبار ساخنة

مشاريع مربحة في مصر للنساء: فرص واعدة مع 7 أفكار مبتكرة

مشاريع مربحة في مصر للنساء، الربح مطلب أساسي يسعى إليه الكثير من الناس، بل فلنقل غالبية الناس لنكون أكثر دقة، والمشاريع المربحة يتهافت عليها النساء كالرجال، والوضع الاقتصادي الحالي لكثير من البلدان أدى لتنافس الرجل والمرأة للحصول على أفكار مشاريع مربحة تجلب رزقًا وفيرًا.

وهنا في هذا المقال على موقع اتجاه المال سنستعرض أكثر من فكرة لـ مشاريع مربحة في مصر للنساء تدر عليها دخلًا مناسبًا يساعدها في مجابهة تحديات الواقع المعاصر، كونوا معنا لنستعرض الأفكار معًا.

اكثر المشاريع المربحة في مصر للنساء
مشاريع مربحة في مصر للنساء

اكثر المشاريع المربحة في مصر للنساء

إليكِ عدد من الأفكار التي من الممكن أن تجدى واحدة منها مناسبًا لإبداعك وقدراتك، تأملي بها جيدًا واختاري منها الأفضل لكي: 

1- مشروع مساعدة معلم

كثيرًا ما يلجأ المعلمون الناجحون في المجال التعليمي للطلاب إلى الاستعانة بمساعدة من الفتيات حديثي التخرج أو الطالبات الجامعيات، وقد يمتد الأمر إلى ربة المنزل في حال إتقانها لمهارات العمل، فقد يستعين بها المعلم لتصحيح الملازم الإلكترونية والامتحانات التي يعقدها المعلم لتلاميذه، بل وشرح بعض النقاط للطالب في حال احتياج الطالب لتكرار المعلومة، كل ما يلزمك لتعملي في هذه الوظيفة السهلة هو مؤهل عالٍ وشبكة إنترنت قوية، وربما علاقات اجتماعية بالمدرسين لتعرضي خدماتك وتبدئي على الفور.

2- مشروع نوع واحد مخبوزات

فكرة تستحق الدراسة من مشاريع مربحة في مصر للنساء، وهي فكرة بسيطة جدًا تعد مشروع نسائي بسيط وناجح، لا تحتاج إلى إعداد رهيب أو إلى خبرة مسبقة أو حتى إلى تسويق كبير، الفكرة ببساطة هي احترافك لنوع واحد فقط من المخبوزات، وليكن المقرمشات المملحة طريقتها سهلة وبسيطة وتعطي كميات وفيرة من مكونات بسيطة.

قومي بعمل تلك المقرمشات وتغليفها في أطباق فل وبيعها للمحيطين بك كسناك خفيف، أو حتى بديل جيد للساندوتشات، فهي تحتوي على الزبد والجبن والدقيق الذي يعد وجبة مشبعة ومغذية للأطفال، ولتعدي الوصفة الأصلية ابحثي على يوتيوب ووصفة آسيا عثمان المملحات.

3- مشروع تلخيص الكتب والملازم (مشروع تجاري صغير منزلي)

الآن في عصر السرعة يحتاج الكثير من الطلبة إلى تلخيص وافٍ وشافٍ للكتب والملازم في المواد الدراسية المختلفة، وهذه ببساطة هي فكرة تلك المشروع والذي من الممكن تحويله لـ مشروع تجاري صغير منزلي، وذلك عن طريق قيامك عزيزتي السيدة بتلخيص الكتب والملازم للمراحل الدراسية المختلفة، وإليك طريقتين في التسويق:

الطريقة الاولى: هي طباعة هذه الملازم وبيعها للمحيطين بك وهم كثر فأنا أعلم ذلك.

والطريقة الأخرى والتي أفضلها: هي تحويل تلك الملازم والتلخيصات الى ملفات إلكترونية ورفعها على شبكة الإنترنت، ومن ثم التسويق لها لبيعها لأكبرعدد ممكن من الطلبة.

وكفكرة جانبية وسنذكرها بالتفصيل في مقالات لاحقة إن شاء الله، قومي بعمل موقع إلكتروني قائم على تحميل ملفات التلخيص والأسئلة للمراحل الدراسية المختلفة بصيغة البي دي إف.

قد يهمك أيضًا: كيف ابدأ مشروع بمبلغ بسيط | 7 خطوات نجاح أي مشروع

4- مشروع كتابة وتصميم قصص مصورة للأطفال

نأتي الآن لفكرة مشروع جيدة من مشاريع مربحة في مصر للنساء، يمكنك عزيزتي السيدة أو الفتاة أن تقومي بتلك الفكرة في حال امتلكتِ مهارة الكتابة، أو حتى الاستعانة بأدوات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت مكتسحة لكل المجالات تقريبًا، تعد الفكرة فكرة مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة، وهي كتابة قصص مصورة للأطفال تستهدف زرع القيم والأخلاق والمبادئ المختلفة، والاستعانة بتصميمات من مواقع التصميم المختلفة، مثل كانفا وميد جورني، ومن ثم إخراج عمل تثقيفي للأطفال من الممكن بيعه على شبكة الإنترنت، أو حتى عمل جروبات على فيسبوك والتسويق لتلك الكتب من أجل بيعها.

5- مشروع أكلات (فكرة غير تقليدية)

الأكل من المشاريع التي لا تخسر غالبًا، خاصة اذا تم استهداف السوق المناسب والعميل الذي يبحث عن نوعيات الأكل المختلفة، وبما أننا في عصر العولمة ومع انفتاح الثقافات أصبح الأكل مُعبرًا عن الثقافة والتي يود الكثير من الناس تجربتها لمحاكاة السفر للبلاد المختلفة، ولكن فكرتي الآن مختلفة ولعلها تكون الإجابة لسؤال ماهو افضل مشروع تجاري صغير في مصر؟.

الفكرة ببساطة عزيزتي القارئة هي عمل مشروع للأكل، ولكن ليس الأكل المطهو ولا الأكل المجمد والجاهز على الطهي، وإنما مشروع تنظيف الأكلات التي تحتاج لذلك، إن كنتِ ربة منزل تقومي بعمل أكلات شهية وتستمتعي بإعداد وتجهيز الأطعمة، فقومي ببيع هذه الخدمة وهي خدمة تنظيف الطعام كالأسماك وحلويات المذبح (الفشة - الكرشة - الممبار- الكوارع - لحمة الراس...إلخ)، وكل الأكلات التي تحتاج إلى إعداد مُسبق ولكنه متعب وشاق على كثير من النساء.

خرجنا للتو من عيد الأضحى وكانت تلك الفكرة مربحة بشكل خاص لبعض السيدات التي قامت بالإعلان عن قدرتهن على تنظيف حلويات المذبح والتي يحبها الكثير من الناس ولا يستطيع أصحابها طهيها بسبب صعوبة تنظيفها.

قد يهمك أيضًا: افكار بزنس نسائي صغير وناجح | 8 أفكار أكثر من رائعة

6- مشروع تصميم ألعاب تعليمية (مشروع مربح جدا في مصر)

مشروعات الأكل والتعليم تعد مشاريع مربحة في مصر للنساء، خاصة وأن هذا ملعب معشر النساء، فهن المسؤولات عن إعداد الطعام الشهي، وهن أيضًا المسؤولات عن إعداد الأجيال وتربية الأبناء، تصميم ألعاب تعليمية وتفاعلية للأطفال مشروع مربح جدا في مصر بل وفي العالم العربي كله.

ومع توافر التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الهائلة، من الممكن ببساطة تصميم ألعاب إلكترونية تفاعلية وتعليمية للأطفال، وطرحها إما للبيع على منصات باشتراك شهري، أو عمل تطبيق مميز لكل لعبة والربح منه، أو بيع خدمة تصميم الألعاب التفاعلية للمعلمين لاستخدامها مع التلاميذ في قاعة الدروس، أي مشروع يخص التعليم يعد من افضل المشاريع المربحة في مصر، إن امتلكتِ تلك المهارة فابدئي الآن، أو حتى اسعي لتعلمها من فيديوهات اليوتيوب، الأمر بسيط ويستحق التجربة.

مشروع صغير يدخل ذهب في مصر للنساء

مشروع منيو اليوم الواحد

مشروع منيو اليوم الواحد فكرة من أفكار مشاريع مربحة في مصر للنساء، ويعد مشروع دخل يومي مضمون يراعي الظروف الاقتصادية الراهنة، كما أنه مشروع يحافظ على الطعام، وتقريبًا ممنوع فيه (الهدر) العدو اللدود لأي مشروع أكل.

والفكرة ببساطة عزيزتي القارئة هي انشاء كافيه صغير وعمل منيو طعام اسبوعي بوجبة واحدة يوميًا، وإليك نموذج يتم تطبيقه بالفعل في أحد الكافيهات النسائية وهو كالتالي:

الوجبة اليوم

يوم السبت "
حواوشي". 

يوم الأحد "كشري". 

يوم الإثنين "أسماك". 

يوم الثلاثاء "مكرونة بشاميل".

يوم 
الأربعاء "أكل مصري تقليدي (رز وبامية)".  

يوم الخميس "
مشويات". 

يوم الجمعة "
سناك خفيف".

تلك الفكرة يتم تطبيقها حاليًا في كافيه للنساء، وتم الاتفاق مع بعض ربات المنازل البارعات في إعداد الأطعمة، ليكون كل يوم بمنيو واحد فقط وأكلة معروفة مسبقًا لعملاء المكان، فإن كانت العميلة ترغب في تناول الكشري فيوم الأحد هو اليوم المناسب لزيارة الكافيه، وإن كانت تحب المشويات فيوم الأربعاء هو اليوم الجيد لها، العميلة تختار ما تحب من أصناف الطعام المختلفة، وتذهب في اليوم المحدد لتستمتع بوجبة لذيذة وجلسة لطيفة وميزانية على أد الايد، والكافيه يستفيد بعدم إهدار الطعام وتوفير النفقات لأشياء أخرى ألذ.

قد يهمك أيضًا: أفكار بزنس جديدة وناجحة | 8 افكار لعمل بزنس برأس مال بسيط 
الأفكار لا تنتهي، فقط نحن بحاجة لتحديد الأهداف وحصر المهارات الشخصية التي نتمتع بها، ومن ثم الانطلاق في سوق العمل وفقًا للإمكانات المتاحة، أفكار المشاريع المربحة في مصر للنساء لازالت كثيرة قد نتناولها في مقالات أخرى قادمة، فكونوا بالقرب ومستعدين لكل جديد على موقع اتجاه المال، دمتم بخير، وإلى لقاء، ومقال جديد وأفكار أكثر إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent