recent
أخبار ساخنة

مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير (10 أفكار ستبهرك)

الصفحة الرئيسية

يتزايد أعداد المصريين بشكل مفاجع من حين لآخر وتبقى أرضية المجتمع المصري ملائمة تمامًا لتنفيذ مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير من أجل اكتساب الأرباح وزيادة الدخل المادي في ظل الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي تعاني منه البلاد.

قد تكون واحدًا ممن يبحثون عن افضل مشروع مربح فى مصر برأس مال قليل يساعدك على الإنفاق والعيش بمستوى عالي يحقق لك الرفاهية، وبما أن هناك عدد من المشاريع الأكثر ربحًا في الوقت الراهن ولاقت رواجًا كبيرًا بين الكثير من المصريين، إلا أنه ليس كل من قام بإنشاء مشروع مربح براس مال صغير فى مصر تمكن من النجاح وكسب الأرباح.

اختيار المشروع المناسب لخبراتك وقدراتك وإجراء خطة العمل الناجحة هما اللذان يصنعان الفارق في عملية وضع القدم على أول الطريق الذي يصلك إلى النجاح الباهر والسريع، لذا ينبغي التفكير جيدًا قبل أخذ القرار في البدء بأي مشروع وإنشاء دراسة جدوى شاملة للخطة المطلوب اتباعها والتي تمكنك من القيادة نحو تحقيق أهدافك ورغباتك.

قد يهمك أيضًا: أفكار شغل من البيت للبنات 

قد يهمك أيضًا: أفكار مصانع ناجحة | مشروع مصنع مربح وغير مكلف

مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير (10 أفكار ستبهرك)
مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير

 مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير

تتعدد المشاريع المربحة التي تشتهر في مصر بالوقت الحالي والمعروف عنها بأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ومن ضمن هذه المشاريع:

1- مشروع تربية الأرانب

قد تعتقد أن تربية الأرانب أمرًا ليس سهلًا، ولكن في الحقيقة يعتبر ذلك المشروع من المشاريع البسيطة التي يمكن لأي شخص أن يقوم بها، بالإضافة إلى أنه يُعد مشروعًا مربحًا بطريقة خيالية نظرًا للإنتاجية الكبيرة التي يمكن الحصول عليها، سمعت أحد المربين من قبل يقول بأن من يمتلك أربع رؤوس من الأرانب فقط كأنه ممتلكًا لعدد هائل من روؤس الماشية.

هل تعلم بأن متوسط ولادة الأرانب يصل إلى 10 رؤوس كل 35 يومًا، وهذا رقم هائل جدًا يمكن من خلاله تحقيق أرباح مبهرة، قم بشراء الآن عدد من الأرانب بمبلغك الصغير، واجتهد في تربيتها داخل حضيرة مناسبة مهيئة بشكل جيد، ومن ثم قم ببيع السلالات التي تأتيك منها إلى المطاعم المشهورة وبداخل الأسواق الكبيرة.

قد يهمك أيضًا: أحسن عمل منزلي لزيادة الدخل (6 مشاريع بسيطة)

2- مشروع بيع الإكسسوارات (تجاره مربحه براس مال قليل)

تجارة جيدة جدًا ذات مستوى ربحي عالي لجأ الكثيرين إليها في السنوات الماضية بشكل كبير كونها واحدة من أسهل وأنجح التجارات التي يمكن العمل بها، نعرف أن الإكسسوارات من الأشياء الأكثر جاذبية للرجال والنساء عندما يقوموا بارتدائها، فهي تعطيهم مظهرًا جيدًا وشعورًا بالثقة في كل مرة يخرجون فيها من منازلهم.

لذا نجد الطلب على هذه المنتجات كبير جدًا، فمن الجيد أن تصنع لنفسك هدفًا تسعى خلفه وهو الحصول على أرباح وفيرة من هذا المشروع الذي يعد من ضمن مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر.

3- مشروع محل منظفات متنوعة (مشروع مربح براس مال قليل بمصر)

ربات البيوت مهووسة بشراء المنظفات المتنوعة من أجل نظافة منازلهم وأشيائهم المستعملة، لهذا قم بفتح مشروع محل منظفات متخصص في بيع كل ما يخص نظافة المنزل وأدوات المطبخ والملابس وما شابه.

يُعرف عن هذا المشروع بأنه مشروع مربح براس مال قليل بمصر، فهو لا يحتاج إلى أي تكاليف ضخمة تعوقك من عملية البدء في تنفيذه والعمل به، كما أن نسبة أرباحه تصل إلى حد كبير أعلى من المتوقع، وهذا ما يجعلك مهيئًا بشكل أسرع للتطور والتوسع وامتلاك أكبر محل تجاري يوفر كل ما يلزم لعمليات التنظيف التي تحتاج إليها كل ربة منزل.

قد يهمك أيضًا: أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر 2023

4- مشروع بيع التحف

أيضًا من ضمن مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير مشروع بيع التحف والأشياء المزينة للمنازل والتي يرغب في شرائها المستوى الراقي من المجتمع المصري ذات الدخل الأعلى من المتوسط.

في منطقة راقية ومكتظة بالسكان داخل مدينتك يمكنك أن تعمل بذلك المشروع الذي حقق للآف من المصريين أرباحًا كبيرة ساعدتهم على الوصول إلى الشهرة العالية في التجارة بهذا النوع من المجالات.

ابحث عن محل صغير لتقوم باستئجاره، وابدأ في توفير عدد من قطع التحف المتميزة بأشكالها الجميلة، واستهدف الطبقة المهتمة بشراء مثل هذه السلع من أجل تزيين منازلهم الفاخرة.

5- مشروع محل إكسسوارات الهاتف (ضمن افكار تجارة مربحة)

أكثر تجارة مربحة في مصر الآن هي تجارة إكسسوارات الهاتف، يُعد العمل في هذه التجارة هو أفضل عمل يمكن أن تعمل به إذا كان لديك مبلغ صغير تأمل في استثماره لتحقيق الدخل الوفير.

الفارق الكبير بين سعر الشراء وسعر البيع لاكسسوارات الهاتف هو الشيء الذي يجلب الأرباح العالية لأصحاب هذا النوع من المشاريع، عزيزي هل تعرف بأن أسعار شراء هذه السلع بسعر الجملة قد لا تتعدى إلا بضعة جنيهات، مبالغ صغيرة جدًا يمكن من خلالها شراء كميات لا بأس بها.

ومن المتعارف عليه أن أسعار البيع المتداولة أسعار غير رخيصة، مما يعني أنك ستتمكن من ربح الأموال الغير متوقعة، وستجد تجارتك ققزتك في وقت قصير إلى تحقيق الحلم الذي تحلم به.

قد يهمك أيضًا: 15 مشروع مربح فى الارياف

مشاريع مربحة برأس مال صغير فى مصر داخل الريف

6- مشروع زراعة الخضار 

إذا كانت لديك قطعة أرض زراعية وتريد الاستفادة منها بأي مزروعات تجلب لك رزقًا حلالًا، فمن الجيد أن يكون ذلك مشروعك الخاص التي تأمل في العمل به، كافة الخضروات بلا استثناء يحتاج إليها جميع المواطنين لتلبية حاجتهم الغذائية، ولذلك تنتشر هذه السلع الرائجة بداخل الأسواق وعلى متن الطرق بالعديد من الأماكن المختلفة.

عملك سيكون متمثلًا في زراعة بعض من أنواع الخضروات المعروف عنها بربحها الكبير، وتوريد محصولك إلى البائعين المهتمين بتجارة الخضروات وبيعها للمستهلكين النهائيين.

7- مشروع محل حلويات شرقية (مشروع مربح جدا في مصر)

الحلوى منتجًا غذائية يتهافت على شرائه معظم الناس بمختلف الأعمار، وفكرة العمل بمشروع محل حلويات داخل الريف ستكون فكرة رائعة لعدم تواجد مثل هذه المشاريع بكثرة في المناطق الريفية، مما يجعلك متمكنًا من تحقيق مبيعات عالية لعاشقين الحلوى خصوصًا في أيام المناسبات كطوال شهر رمضان وبأيام عيد الفطر المبارك.

لست بحاجة في بداية الأمر أن تقوم بشراء معدات تحتاج إلى رأس مال كبير وتوظيف عاملين لديهم خبرة في صناعة الحلوى الشهية بمختلف الأنواع، وإنما يمكن استئجار محل صغير وبيع الحلوى الجاهزة من خلاله والتي يمكن توفيرها من بعض المصانع والمحلات الكبيرة، ومن ثم التطوير وافتتاح محل كبير حال اكتسابك لربح جيد يُمَكنك من إتمام ذلك.

قد يهمك أيضًا: كيف استثمر 100 الف

8- مشروع محل تصميم لافتات إعلانية

أنا أسكن بمنطقة ريفية ويوجد على رأس الشارع الذي أعيش به محل مخصص لتصميم اللافتات الإعلانية والمنشورات الدعائية وما شابه من ذلك، لن تصدقني إذا قلت لك بأن قريتنا لا يوجد بها أي محل آخر متخصص في هذا المجال.

أجد صاحب المحل يقوم بتصميم اللافتات الإعلانية لكافة محلات القرية ويقدم لهم خدمة تصميم الكروت الشخصية والفلايرات التسويقية وغيرها من أعمال التصميم المختلفة، إذا كنت ترى نفسك مبدعًا بهذا المجال ولديك خبرة ولو قليلة بهذا النوع من التصميم، فيمكنك إنشاء هذا المشروع الذي أعتبره من ضمن أنجح مشروعات صغيرة مربحة فى مصر ولا تحتاج إلى رأس مال كبير.

استأجر محلًا صغيرًا داخل قريتك الصغيرة، وقم بالإعلان عن اسمك وعملك لتحصل على أعمال صغيرة يريد عملائك تصميمها لهم مقابل مبالغ مرضية تساعدك على تطوير مشروعك.

9- مشروع بيع أدوات صيد السمك (سلع رخيصة ومربحة)

لا زلنا نحدثك عن أفضل مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير، وإليك عزيزي مشروع جيد ومناسب تمامًا لك إذا كنت تسكن في الريف ألا وهو مشروع بيع أدوات صيد السمك، كثير من الأشخاص في المناطق الريفية تعشق هواية صيد السمك وتقوم بعمليات صيد مستمرة من أجل الحصول على أرباح عالية من بيع الأسماك لأهالي قريتهم.

بإمكانك أن تقوم بفتح محل صغير متخصص في توفير كافة الأدوات المستخدمة من قِبل الصيادين المهرة، سيشهد مشروعك مبيعات كبيرة كونك تتخصص في مجال ما يهتم به عدد ليس بالقليل من الأشخاص في منطقتك، كما أنه من الممكن أن لا تجد محلًا منافسًا لك في قريتك بأكملها، وبالتالي ستربح الكثير من المبيعات التي تحققها.

قد يهمك أيضًا: مشروع تجاري صغير منزلي ناجح جدًا في مصر | أفكار لا تفوتك 

10- مشروع عربة فول (مشروع خاص مربح)

لا تخلو أي منطقة ريفية من أكلة الفول الشهية التي تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط، نجد كل مكان مليء بالمطاعم التي تبهر زبائنها بأكلات الفول ذات الطعم الحار الذي يأمل المواطن المصري تذوقه في كل صباح.

وبما أننا نتحدث عن أحسن مشاريع صغيرة مربحة في مصر وبرأس مال صغير فليس مقصدنا افتتاح مطعم شعبي كبير الحجم، وإنما نقصد القيام بالعمل من خلال عربة صغيرة تقف بها بجوار موقف السيارات الخاص بقريتك أو بإحدى الشوارع الرئيسية التي تشهد عددًا كبيرًا من الناس.

إنه مشروع صغير يدخل ذهب في مصر بسبب أرباحه الكبيرة التي يمكن تحقيقها من مبيعاته العالية، فقط لن تكون بحاجة إلا وجود خبرتك في إعداد وجبات فول بنكهة جيدة تعجب الأفراد المصريين.

أفضل تجارة في مصر

مشروع تجارة الأدوات الصحية.
مشروع تجارة العطارة.
مشروع تجارة الخضروات والفواكه.
مشروع تجارة الملابس.
مشروع تجارة الأجهزة المنزلية.

مشاريع محلات مربحة

مشروع محل بيع العسل.
مشروع محل حلاقة.
مشروع محل تصوير مستندات.
مشروع محل هدايا.
مشروع محل بيع شباشب.

قد يهمك أيضًا:  مشاريع تبدأ ب 3000 جنيه

وبهذا نكون عرضنا لكم مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير 10 أفكار مبهرة معروف عنها بأرباحها الخيالية التي تجلب الرزق الوفير لصاحبها، نتمنى أن تكون هذه الأفكار قد أعجبتك ووجدت بها مشروعًا مثاليًا لخبراتك ولقدراتك المالية.

google-playkhamsatmostaqltradent