recent
أخبار ساخنة

مشاريع مش موجودة في مصر | 14 فكرة عبقرية

مشاريع مش موجودة في مصر، المشاريع المربحة سواءً كانت كبيرة أو صغيرة يتواجد لها مستثمرين في الكثير من دول العالم، ومع ذلك هناك مشاريع لا تتواجد في السوق المصري لأسباب مختلفة، من الممكن أن تجد البعض منها متواجد بقلة والبعض غير متواجد على الإطلاق، في هذا المقال على موقع "اتجاه المال" سنستعرض أهم هذه المشاريع لعلك أن تبدأ منها مشروعك الفريد والجديد على المجتمع المصري وتكون إضافة متميزة للسوق بداخل هذا المجتمع، فهيا لنبدأ.

مشاريع ليست موجودة في مصر
مشاريع مش موجودة في مصر

مشاريع مش موجودة في مصر

هناك الكثير من المشروعات الغير متواجدة في مصر، وهذا يرجع لأسباب عديدة كما اتفقنا، من هذه المشروعات على سبيل المثال لا الحصر:

مشروع شاحنة العاب فيديو

مشروع شاحنة ألعاب فيديو من المشروعات الغير موجودة في مصر، ولكن يمكن ببساطة تطبيقها لتكون أنت أول من ينفذها على أرض مصر، وهي ببساطة عبارة عن شاحنة مغلقة بها أكثر من جهاز بلاي ستيشن تستطيع التحرك بها في أي مكان لتحصل على أكبر عدد من العملاء المحتملين من أطفال وفتيان الحي والأحياء المجاورة.

مشروع رفيق العشاء

مشروع رفيق العشاء من مشاريع مش موجودة في مصر، فكرة غريبة وغير منتشرة في بلادنا العربية عمومًا وفي مصر خصوصًا، وهي ببساطة تتمثل في استئجار شخص لتسليتك أثناء تناول العشاء إذا كنت وحيدًا، وبما أننا شعب كريم بطبعه فمن المستبعد عمل هذا المشروع لأن الشخص المؤجر لن يستطيع تناول طعامه بينما هناك شخص يحدق به ولا يشاركه عشاءه.

مشروع كافيه القطط

في الدول المتقدمة والتي يرتفع فيها دخل الفرد، تظهر مثل هذه المشاريع الشاذة والغريبة، وهذه الفكرة مقامة بالفعل في كوريا الجنوبية، وتتمثل في عمل مقهى خاص بالقطط، يمكن أن تقوم بإنشاء هذا المشروع كأول شخص لديه مشروع كافيه القطط في الدولة المصرية، وتوفر حرية الاختيار للزبائن في الجلوس مع قطته، أو دخول الكافيه والجلوس مع إحدى القطط المتواجدة بالفعل دون رفيق.

مشروع مصنع لإنتاج السيارات

مشروع إنتاج السيارات من المشاريع الكبيرة والتي قد تعادل اقتصاد دول، قد يرجع عدم تواجده بشكل كبير في مصر إلى عدم توافر الميزانية الهائلة التي تسمح بإنشائه، على الرغم من ضخامته وأرباحه الهائلة.

قد يكون من الصعب إنشاؤه في مصر لذلك السبب، يمكن إذا تم توافر رأس المال الذي يحتاج إليه أن يكون بداية انطلاق لعمل ضخم يقودك إلى عالم الأعمال و يتسبب في لمعان اسمك بقائمة رجال الأعمال المشهورين ذات الجنسيات المصرية .

قد يهمك أيضًا: مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير (10 أفكار ستبهرك)

مشروع مصنع لإنتاج الطائرات

الطائرات من الصناعات الثقيلة بمختلف أنواعها وأحجامها من الطائرات التجارية والمدنية والعسكرية، والملاحظ أن الدول الغنية هي التي تمتلك مصانع لإنتاج الطائرات، بل هناك دول تنتج أجزاءً من الطائرة فقط وليس طائرة كاملة.

ومن أشهر الدول التي تقوم بإنتاج الطائرات هي (الولايات المتحدة الأمريكية – روسيا – الصين – فرنسا – بريطانيا- كندا – الهند – برازيل – إيطاليا - ألمانيا) ومصر ليست من الدول المصنعة للطائرات لذا فهذا المشروع من مشاريع مش موجودة في مصر، ويمكن أن يكون متواجدًا إذا امتلكت المال الكافي وسمحت لك الفرصة بذلك لتجنى أموالًا ضخمة من هذه الصناعة الكبيرة.

مشروع مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

يمكن أن تكون سببًا في دخول مصر - إن شاء الله - مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية قريبًا، يُعد هذا المجال حل جذري لبعض المشاكل التي تمر بها البلاد، كما أن الطاقة الشمسية طاقة نظيفة ودائمة ومتوفرة في البلاد، ويمكن استغلالها الاستغلال الأمثل بعمل مصانع لإنتاج ألواح تعمل بالطاقة الشمسية، ولعل السبق كان لدولة السعودية في كونها أول دولة عربية تقوم بتصنيع الألواح وتصديرها للعالم.

قد يهمك أيضًا: أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر 2023 | 11 مشروع سهل التنفيذ

مشروع لإنتاج الرقائق الإلكترونية نفط المستقبل

مشروع إنتاج الرقائق الإلكترونية من ضمن مشاريع مش موجودة في مصر، في مجال الإلكترونيات بصفة عامّة وليس الرقائق الإلكترونية فقط لا توجد دولة تقوم بتصنيع المنتج الإلكتروني من البداية إلى النهاية، ومع ذلك فمصر لديها ميزة هائلة وهي الرمال البيضاء التي تحتوي على مادّة السيليكا الخام الخاصّة بتصنيع الرقائق بنسبة تتراوح بين 96 لـ 98 بالمئة، وهو ما يؤهّل مصر لدخول هذه الصناعة.

ولعل المشكلة الحقيقية لعدم دخول مصر في هذه الصناعة هي عدم توافر الخبرة المعرفية المرتبطة بتلك الصناعات، خاصّة في ظل عدم وجود تعاون بين مصر والدول المحدودة المُصنّعة للرقائق الإلكترونية كتايوان والصين وكوريا الجنوبية وأمريكا بالطبع.

مشروع لإنتاج إنسان آلي

مشروع إنتاج إنسان آلي هو تحدٍ تكنولوجي معقد يهدف إلى تطوير كائن آلي يمكنه أداء مهام مشابهة لتلك التي يقوم بها البشر، يتضمن هذا المشروع مجموعة واسعة من التخصصات والتقنيات المختلفة، وإليك بعض الخطوات لإنتاج روبوت متكامل:

تصميم الهيكل والمفاصل، تقنيات التعرف على الصوت والكلام، تطوير الاستشعار والملاحة، تطوير البطاريات ومصادر الطاقة، الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، أخلاقيات وسلامة الروبوت لضمان تعامله الأمثل مع البشر، كل تلك الأشياء بعيدة إلى حد ما عن الإنتاج المصري، ولكن ليس من المستبعد أن نجد أول روبوت مصري خارجًا من المصانع المصرية ومصنوع بأيادي مصرية.

مشروع مصنع لإنتاج سفن فضاء

مصر كدولة ليست من الدول المهتمة بالدخول في سباق الفضاء المحموم بين كثير من دول العالم الأول، ولكن هذا لا يمنعنا من إلقاء نظرة خاطفة على أهم الدول الرائدة في صناعة سفن الفضاء، إليك بعض المعلومات حول أشهر ثلاث دول في العالم:

• الولايات المتحدة:

تعد الولايات المتحدة من الدول الرائدة في صناعة سفن الفضاء، حيث تضم وكالة ناسا (الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء) التي قادت عدة مهمات فضائية مشهورة، كما تشتهر بعض الشركات مثل سبيس إكس وبوينغ بتطوير وتصنيع سفن فضائية وصواريخ لنقل رواد الفضاء والحمولات إلى الفضاء.

• روسيا:

تاريخ روسيا طويل ومعروف في صناعة سفن الفضاء، حيث تضم وكالة روسكوسموس (وكالة الفضاء الروسية) التي نفذت العديد من المهمات الفضائية المهمة، وشركات مثل روسكوسموس وروكوسموس تشتهر بتصميم وتصنيع سفن الفضاء وصواريخ الإطلاق.

• الصين:

تسعى الصين لتطوير برنامجها الفضائي وتصنيع سفن الفضاء، وتدخل المنافسة بقوة، وكالة الفضاء الصينية (CNSA) تشرف على تنفيذ مهمات الفضاء واستكشاف القمر والمريخ، كما تعمل أيضًا على تطوير صواريخ لنقل رواد الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية في المستقبل القريب إن شاء الله.

قد يهمك أيضًا: كيف تستثمر مليون جنيه في مصر | احسن استثمار للفلوس 2023

تجميعة مشاريع لا توجد في مصر

مشروع لإنتاج الغواصات.

مشروع مزرعة لؤلؤ.

مشروع لإنتاج الدراجات البخارية.

مشروع نظارات شمسية للكلاب.

مشروع هدايا الاعتذار.
مشاريع مش موجودة في مصر، عرضنا بعض المشاريع التي من الممكن ببعض الإمكانيات إقامتها في مصر، أمنياتي أن يكون هذا المقال جيدًا بشكلٍ كافٍ ليلهمك بأفكار ناجحة تساعدك على البدء في عمل المشروعات الغير موجودة في مصر، وإلى هذا الحين فإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله تعالى.
google-playkhamsatmostaqltradent