recent
أخبار ساخنة

أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر 2023 | 11 مشروع سهل التنفيذ

لطالما كانت المشاريع الصغيرة أحد أهم أسباب انخفاض البطالة وتحسين مستوى المعيشة للكثيرين في الوقت الراهن، فأصبحت خيارًا مثاليًا لكل شخص يتمنى العيش في مستوى جيد تحقيقًا لطموحاته وأحلامه، قد تكون واحدًا من هؤلاء وتبحث عن أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر لتنفيذ مشروع ناجح يحقق لك دخل وفير يجعلك تعيش حياة أفضل وأكرم.

نستعرض لك في هذه المقالة أكثر المشاريع المربحة في مصر والتي حققت للآلاف من الناس أرباحًا جيدة جدًا لم تكن في الحسبان وجعلتهم يعيشون في مستوى أفضل مما كانوا عليه، تابع معنا عزيزي هذه المقالة، وستجد أفضل الأفكار الناجحة التي تنتظر من يرغب في استثمار أمواله بأفضل مشروع ناجح وسهل التنفيذ.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا (8 أفكار ستنال إعجابك)

أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر
أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر 

أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر

1- مشروع تجارة الأحذية

يقدم مشروع تجارة الأحذية منتجًا يُعد عنصرًا أساسيًا في حياة كل إنسان، لا يمكن على الإطلاق أن يتجول أي شخص بدون ارتداء حذاء مميز يتماشى مع إطلالة ملابسه، يمكن لمثل هذا لمشروع أن يحقق لك الكثير من الأرباح مهما كان حجمه، يتمثل السبب في ذلك أنه يقدم منتج بحاجة شديدة إليه معظم الناس، وهذا ما يدل على نجاحه السريع والحصول على مكاسب مرتفعة في وقت قصير.

لكن يجب مراعاة المنافسة الشديدة التي تسيطر على هذه النوعية من المشاريع في كل مكان، من المهم أن يكون لديك تميزًا عن منافسينك والاهتمام كل الاهتمام بكافة عوامل وأسس النجاح مع إجراء خطط تسويقية جيدة تحمل طرق إعلانية مليئة بالعروض والخصومات التي تجلب العديد من العملاء على الشراء.

قد يهمك أيضًا: مشاريع نسائية منزلية مربحة 100%

2- مشروع افتتاح مطعم

تبقى مشاريع المطاعم من أكثر المشاريع المربحة في مصر والتي حافظت على مكانتها وزادت الحاجة إليها مع مرور الأيام، أسباب عديدة جعلت لهذا النوع من المشاريع أهمية كبيرة منها زيادة عدد الناس في كافة الدول وانتشار الثقافة بينهم، ولكن هل كل من يفتح مطعم سينجح، بكل تأكيد لا، الأمر ليس سهلًا كما تظن.

أنت بحاجة شديدة إلى أن تقوم بعمل دراسة جدوى مفصلة للمطعم الذي تأمل في فتحه، أمور عديدة يجب وضعها في الحسبان من أجل النجاح في هذا المشروع، لكن يجب أن تعرف بأن السير على الطريق الصحيح واكتساب الشهرة المطلوبة سيجعلك في مكانة عالية وستنال نصيبًا من الأرباح الغير متوقعة، فلكل رجل يمتلك مطعمًا ناجحًا الأن ثروة كبيرة لا تقدر بثمن.

3- مشروع مكتبة للأدوات المدرسية

تخيل أنك قمت بفتح مكتبة للأدوات المدرسية متوفر بها كل ما يحتاجه الطالب المدرسي بجوار إحدى المدارس التي تتواجد في منطقتك، بكل تأكيد ستكون خطوت جيدة نحو تحقيق الحلم الذي تأمل في الوصول له وهو امتلاك مشروع مربح يزيد من دخل أسرتك.

يعتبر هذا المشروع من اكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر، وبنفس الوقت لست بحاجة إلى أي من الخبرات المطلوبة، فهو المشروع الأنسب لك حتى ولو كان بحجم صغير، أرباح يومية ستحصل عليها من بيع الكتب والأدوات المدرسية للطلاب الصغار، وستزيد أرباحك إذا قمت بتوفير ماكينة تصوير وطباعة مستلزمات الدراسة لمن يريد ذلك.

قد يهمك أيضًا: مشروع مربح براس مال صغير فى مصر

4- مشروع عربة فول وفلافل

مَن مِنا لا يعشق الفول المصري الأكلة المعروفة منذ القدم المتميزة بطعمها الحار والرائع، إنها مناسبة تمامًا لكل مواطن من مواطني الدولة المصرية أصحاب الدخل المتوسط، حيث تشتهر برخص تمنها وقدرة كل فرد على شرائها بأي وقت ومن أي مكان.

إن مشروع إنشاء عربة فول وفلافل بجوار بعض الأماكن الحكومية التي تشهد عدد كبير من الموظفين المصريين أو بجوار موقف سيارات يشهد مرور الكثير من الناس بشكل مستمر سيكون مشروعًا مربحًا لأقصى درجة ممكنة، فقط يحتاج الأمر إلا أن يكون لديك خبرة كبيرة في تحضير الفول بنكهة مميزة كما يود المواطن المصري، وعدم زيادة الأسعار عن المعتاد وعن ما هو يناسب كل فرد من أفراد متوسطي الدخل.

5- مشروع سيارة طعام متنقلة

اكتر شغلانة تجيب فلوس في الوقت الراهن إذا كنت تسأل عن أكثر المشاريع دخلا وبشكل يومي هو مشروع سيارات الطعام المتنقلة، كنت أسير في أحد الشوارع العامة بيوم ما ورأيت هذه السيارة على جانب الطريق مكتظة بالمشترين الراغبين في تناول الطعام من أيدي صاحبها.

اندهشت من ذلك، وأسعدت كثيرًا لصاحب هذا المشروع الذي تمكن من تنفيذ فكرة ناجحة ومربحة لن تخطر على البال، يمتاز هذا المشروع بتنقله من مكان إلى مكان والوقوف بجوار أحد المصالح الحكومية والأماكن العامة المليئة بالناس، كما أنه لن يحتاج إلى دفع أي إيجارات أو توظيف بعض العاملين، مما يعني أنك لن تحتاج إلى دفع أي تكاليف إضافية، وهذا ما يزيد من أرباح المشروع.

قد يهمك أيضًا: شغل سهل من البيت مربح

6- مشروع تجارة الخضر والفواكه (اكثر المشاريع ربحا في مصر)

الخضروات والفواكه من المصادر الغذائية التي يلجأ لشرائها معظم الناس، تهتم ربات البيوت كثيرًا باقتناء هذه المنتجات الرائجة، ومع الاهتمام الكبير الذي حل على مثل هذه المنتجات جعل من الكثيرين يقومون بتنفيذ مشاريع محلات تبيع كافة الأنواع من الخضر والفاكهة، بل وقد نجد السيدات تقوم ببناء مظلة على قارعة الطريق وتجلس أسلفها من أجل العمل أيضًا في ذلك.

عزيزي، استثمار مالك في إنشاء محل تجاري لبيع الخضروات والفواكه من الممكن أن يحقق لك الحلم الكبير الذي تسعى له، لا تتغاضى عن الفكرة، وفكر بها جيدًا عسى أن تناسبك وتكون منفعة لك ولأولادك الكرام.

7- مشروع الخدمات المصغرة

كيف احصل على فلوس وانا في البيت قد يكون سؤالًا خطر في بالك وأنت غارقًا في عمليات البحث عن أكثر المشاريع دخلًا في مصر، لذلك حرصت على أن أقدم لك مشروع الخدمات المصغرة الذي عمل به الملايين من كافة الناس على مستوى العالم أجمع.

كثيرين حققوا أموالًا طائلة من الإنترنت وهم جالسون في منازلهم، ارجع لنفسك قليلًا وابحث عن أهم المهارات التي تملكها وترى نفسك بارعًا فيها، هل تجيد التصميم مثلًا؟ هل لديك قدرة على ترجمة المحتوى العربي؟ هل لديك خبرة ببرمجة المواقع والتطبيقات؟ لا تتخلى عن شغفك وقدم خدمتك لمن يريد ذلك، واصنع حلمًا تفتخر به أمام نفسك وأولادك.

قد يهمك أيضًا: أسهل تجارة مربحة في الريف

8- مشروع قناة يوتيوب تعليمية (كيف اطلع دخل من النت)

من ضمن مشروعات صغيرة من المنزل للرجال مشروع قناة اليوتيوب التعليمية، إذا كنت تعمل في أي جهة حكومية أو خاصة بإحدى المجالات التي ترى نفسك مبدعًا بها، فيمكنك إنشاء قناة يوتيوب بهدف شرح ما تبدع فيه وإفادة الغير من خبراتك وقدراتك.

قدم العديد من الشروحات لمادتك الدراسية في حال كنت تعمل مدرسًا وتمتلك شهرة لا بأس بها، قدم شروحات لكيفية تفصيل الملابس وتطريزها إذا كنت تعمل في إحدى المصانع المخصصة لذلك، أيًا كان نوع عملك فيمكنك أن تقدمه على قناتك لتجلب مشاهدات خيالية تحقق لك أرباحًا مرضية من الإعلانات المفعلة.

9- مشروع حصادة القمح

لدى صديق يمتلك ماكينة حصاد القمح ويعمل بها بشكل سنوي لدى المزارعين الذين يمتلكون أراضي زراعية مُزرعة بحبات القمح، في كل عام يحصل صديقي على أرباح جيدة من هذا العمل، حيث يتم حصاد الفدان الواحد بمبلغ خيالي يدفعه المزارع له، وطوال موسم الحصاد يكون قد حصد العديد من مساحات الأراضي لدى الكثيرين.

إذا كان لديك رأس مال يقرب من ٧٠ ألف جنيه فيمكنك شراء هذه الحصادة والإشهار عن نفسك بأنك تمتلك ماكينة حصاد القمح، سيتهافت عليك عدد لا بأس به من المزارعين للحصول على خدمتك، وبذلك ستتمكن من تحقيق الأرباح بشكل سنوي دون الحاجة إلى أي تكاليف بغض النظر عن لوازم الماكينة في كل مرة تقوم بالعمل بها.

قد يهمك أيضًا: معي 100 الف وابي مشروع مربح

10- مشروع تجارة إكسسوارات المحمول

من ضمن أكثر المشاريع المربحة في مصر أيضًا مشروع تجارة إكسسوارات المحمول، لطالما أن هذه الإكسسوارات لها أهمية شديدة لكافة الناس من أجل هاتفهم الخاص، يتزايد الطلب عليها بجميع أنواعها في كل مكان، هذا ما يعني أن العمل في تجارة مثل هذه المنتجات سيجلب الرزق الوفير في وقت سريع.

نود أن نذكرك بأن تكلفة شراء هذه المنتجات بسعر الجملة تتميز بانخفاضها الكبير، ويُعرف عن الأسعار المتداولة بأنها تحقق الأرباح الكبيرة لكل من يعمل في هذه التجارة النافعة.

11- مشروع صنع العطور (أسهل مشروع للرجال في المنزل)

إذا كنت تسأل عن كيف اطلع دخل يومي من عمل صغير اعمل به من المنزل، فلا يوجد إلا مشروع صناعة العطور، تعرف جيدًا أن العطر منتجًا راقيًا لا يقدر الكثير من الرجال والنساء بمختلف الأعمار أن يستغنوا عنه، إنه يعطيهم الثقة بالنفس ويجعل رائحتهم جذابة تبهر الحاضرين في مجتمعاتهم ومجالسة أصدقائهم.

يمكنك أن تعمل في هذه الصناعة بإجراء تركيبات عطرية مميزة من منزلك، ومن ثم التسويق لمنتجاتك وتوزيعها إلى محلات بيع العطارة بسعر الجملة.

قد يهمك أيضًا: أحسن مشروع ب 3000 جنيه

ملخص أكثر المشاريع المربحة في مصر

وبذلك نكون عرضنا لك أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر لعام 2023، فكر عزيزي في المشروع الأنسب لك جيدًا قبل الخوض في إجراء عملية التنفيذ، واحرص على عمل دراسة جدوى مفصلة لمشروعك الذي وقع عليه الاختيار من أجل دراسة كافة جوانب المشروع، نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابك، ونتمنى لك نجاحًا مبهرًا في نشاطك الذي تأمل في العمل به.

google-playkhamsatmostaqltradent