recent
أخبار ساخنة

مشروع ب 3000 جنيه | 15 فكرة استثمارية ناجحة

مشروع ب 3000 جنيه، قد يعتقد البعض أن مبلغ 3000 جنيه لن يكون كافيًا لتنفيذ مشروع مضمون الربح يزيد من الدخل ويساعد على استقرار الأسرة، كثير من الأشخاص يرغبون في تأسيس مشروع ناجح يحقق لهم دخلًا جيدًا بجانب عملهم الوظيفي ولكن غالبًا ما يكون العائق أمامهم هو رأس المال القليل المتوفر لديهم، من هنا يؤكد موقع "اتجاه المال" أن هناك العديد من المشاريع الصغيرة التي يمكن اللجوء إليها والعمل بها بتكاليف بسيطة دون الحاجة إلى رأس مال كبير.

وهذا ما سيكون حديثنا اليوم عبر هذه التدوينة، حيث سنعرض لكم أفضل المشاريع الناجحة لـ استثمار 3000 جنيه يأمل صاحبها في البدء بمشروع جيد وكسب أرباح مبهرة تحقق له طموحاته وتساعده على مواكبة غلاء المعيشة.

مشروع ب 3000 جنيه | 15 فكرة استثمارية ناجحة
مشروع ب 3000 جنيه 

استثمار 3000 جنيه

كثير من الأشخاص تمكنوا من الوصول إلى الشهرة واكتساب لقب رجال الأعمال الناجحة بعدما قاموا بتنفيذ أعمال صغيرة برأس مال قليل واستطاعوا توسيع وتطوير هذه الأعمال بجهدهم الكبير وذكائهم العالي ليكون لديهم أكبر المشروعات التجارية المربحة.

هذا ما يدل على أن قيامك بمشروع صغير لا يتعدى رأس ماله ٣٠٠٠ جنيه أو أقل ليس دليلًا على إبقائه صغيرًا للأبد، وإنما يمكن الوصول به إلى أعلى القمم لتكون مالكًا أكبر عمل يحقق لك مبالغ مالية مرضية قد لا تخطر على بالك يومًا منذ بداية تأسيس المشروع.

قد يهمك أيضًا: 11 مشروع مربح للنساء من المنزل

15 مشروع يبدأ ب 3000 جنيه

إليك عزيزي عدة أفكار لمشاريع تبدأ ب 3000 جنيه، اختر منها المشروع المناسب لك وابدأ في العمل وتحقيق الأرباح:

1- مشروع النظارات الشمسية

النظارات الشمسية من السلع الرائجة في كل مكان، يتهافت عليها الكثير من الرجال والنساء لحماية أعينهم من أشعة الشمس ولتعطيهم مظهر أنيق بجانب إطلالة ملابسهم المثيرة.

يمكنك شراء كمية قليلة من هذه النظارات بمبلغ لا يتعدى 3000 ألاف جنيه من أحد المحلات التجارية، والبدء في بيعها عن طريق التسوق الإلكتروني من خلال بعض الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق عرضها على استاند في أحد الأسواق العامة.

2- مشروع ماكينة تصوير

تصوير الأوراق الهامة والملازم المدرسية شائع في كل مكان، قد لا تجد مكانًا خاليًا من ماكينات التصوير لتقديم هذه الخدمة الهامة لمعظم المواطنين، فكرة جيدة جدًا عندما يكون لديك ماكينة تصوير تكون بمثابة مشروعك التجاري تحقق من خلالها أرباحًا مبهرة.

قم بشراء ماكينة مستعملة بمبلغك الصغير، واستأجر مكانًا جيدًا في منطقة حيوية تشهد العديد من المارة، وابدأ في العمل بهذه المهنة لاكتساب مبالغ مرضية تساعدك على شراء ماكينة جديدة وتوسيع مشروعك.

قد يهمك أيضًا: كيف استثمر مبلغ 500 ريال بذكاء؟ اكتشف الاستراتيجيات الرائعة

3- مشروع مكتبة صغيرة

أحسن مشروع ب 3000 جنيه هو مشروع المكتبة الصغيرة التي بحاجة إليها الكثير من الطلاب والطالبات، قد تسأل كيف يمكن فتح مكتبة برأس مال قليل لا يساوي إلا بضعة جنيهات، وأنا أجيبك عزيزي بأن الأدوات المدرسية تتميز بأسعارها الرخيصة.

مما يعني أنه يمكنك توفير عدد من الكتب وبعض من هذه الأدوات بمبلغ ٣ آلاف جنيه، والبدء في البيع من خلال نافذة صغيرة داخل منزلك، ومن ثم التطوير والتوسيع ليكون لديك محل كبير مستأجر داخل منطقتك الحيوية أو بجوار أحد المدارس القريبة.

قد يهمك أيضًا: مشروع بدون مكان (6 مشاريع من البيت)

4- مشروع تعبئة البهارات

من خلال منزلك الذي تسكن به يمكنك العمل في مشروع تعبئة البهارات، لا يحتاج المشروع إلى أي خبرة أو رأس مال كبير، فقط بمبلغ لا يتعدى الثلاثة آلاف يمكن العمل في هذه النوعية من المشاريع وتحقيق أرباح جيدة.

يقوم المشروع على أساس شراء كمية من التوابل والبهارات بسعر الجملة، وتعبئتها داخل أكياس صغيرة، ومن ثم توزيعها على السوبر ماركت والمحلات الصغيرة داخل منطقتك، يفضل أصحاب المحلات شراء هذه الأكياس لبيعها مباشرة بدلًا من التعبئة للزبائن بأنفسهم، فهم يرونها موفرة للوقت والجهد لهم.

5- مشروع امتلاك موقع إلكتروني

تطور الزمن وأصبح العمل على الإنترنت هو اسرع حاجة تجيب فلوس، لجأ الملايين إلى العمل داخل هذه القرية الصغيرة التي تضم العالم أجمع، مجالات عديدة متوفرة في هذه القرية وتنتظر من يرغب في الاستثمار بها واستغلال مهاراته.

اصنع موقعًا إلكترونيًا بالمبلغ المتوفر لديك، واعمل على تصدره ضمن النتائج الأولى ليأتيك زيارات حقيقية من أشخاص حقيقيون يستفيدون من معلومات التخصص لديك، وابدأ في الكسب من إعلانات أدسنس التابعة لشركة جوجل.

6- تربية عصافير الزينة

استثمار 3000 جنيه في مشروع تربية عصافير الزينة هو أفضل استثمار على الإطلاق إذا كنت لا تمتلك إلا هذا المبلغ القليل، عصافير الزينة بحاجة إليها الكثير من أصحاب المنازل الراقيين المهتمين دائمًا بتزيين منازلهم بالعديد من الأشياء المبهجة.

اشتري سلالة صغيرة من هذه العصافير، وابدأ في تربيتها حتى يكون لديك مجموعة جيدة بمختلف الأشكال والألوان، ومن ثم قم ببيعها للمحلات التجارية الكبيرة المتواجدة داخل الحي الذي تسكن به.

قد يهمك أيضًا: أكثر تجارة مربحة في مصر

7- مشروع التصوير

بمبلغ ٣ آلاف جنيه يمكنك العمل في مجال التصوير واستهداف من يريد التقاط بعض الصور لهم مقابل مبلغ مالي يتم دفعه إليك، اشتري كاميرا عالية الجودة بهذا المبلغ المتوفر لديك، وقم بإنشاء حملة تسويقية جيدة على صفحتك الشخصية تُعرف الناس من خلالها أنك بارعًا في التقاط الصور الاحترافية للأطفال والشباب، وابدأ في العمل بهذا المشروع المربح.

يمكنك تعلم التقاط الصور ببراعة من خلال الإنترنت واكتساب المزيد من المهارة والخبرة في كيفية الحصول على صورة جذابة تبهر صاحبها وتجعله سعيدًا.

8- مشروع توزيع معطرات الجو

معطرات الجو سلع حديثة زادت أهميتها بالنسبة للكثيرين وأصبحت من السلع الرائجة التي لا يمكن التخلي عنها، فهي تعطي روائح ذكية داخل المنازل وتشعر ساكنيها بالراحة والانتعاش.

إذا كنت تسأل بالفعل عن أحسن مشروع ب 3000 جنيه، فإليك هذا المشروع الوفير المعروف بأرباحه الجيدة، قم بشراء دستات من معطرات الجو المختلفة بسعر الجملة، وابدأ في توزيعها على الصيدليات والمحلات التجارية لتكسب أرباحًا جيدة تزيد من دخلك وتساعدك على مواكبة نفقاتك المعيشية.

قد يهمك أيضًا: أكثر المشاريع دخلا وربحا في مصر 2023 | 11 مشروع سهل التنفيذ

9- مشروع الحرف اليدوية

إذا كنت بارعًا في أي حرفة يدوية وترى نفسك ماهرًا بالشكل الذي يمكن أن يدفعك إلى العمل وبيع المنتجات المصنوعة بخبرتك، فلما لا تبدأ في ذلك ويكون لديك أفضل مشروع يدخل فلوس بشكل مستمر.

يمكنك شراء الأدوات المطلوبة بكمية قليلة لتبدأ في التصنيع والبيع لمتخصصي التجارة في نوعية نشاطك، ومن ثم البدأ في تحقيق الأرباح التي تقودك إلى التوسع والتطور وصنع العديد من الأشكال والأحجام ليكون لديك أكبر مشروع تجاري بدأته بمبلغ صغير لا يتعدى الـ 3000 جنيه.

10- مشروع تعلم المهارات

قد يكون لديك مهارة جيدة في مجال ما ولم تتمكن من الاستفادة بها، تعلُم المهارات التي ترى نفسك لديك خبرة بها هو أفضل وسيلة تحقق لك ربح خيالي، اصنع قناة تعليمية على اليوتيوب واستغلها في إيصال خبراتك للغير أو قم بإنشاء كورس تعليمي على المنصات التعليمية مثل يوديمي وكورسيرا.

الأمر لا يحتاج منك إلا مبلغ صغير تستغله في صناعة فيديوهات عالية الجودة بكاميرا احترافية وميكرفون ذكي يخرج صوتك منه بنقاء، ولكن احرص على طريقة إلقائك وتوصيل معلوماتك للمتابعين بأفضل صورة حتى تكتسب المزيد وتزيد مشاهداتك كل يوم عن يوم.

11- مشروع تدريب الصغار كرة القدم

مشروع تدريب الصغار كرة القدم مشروع ب 3000 جنيه ناجح ومربح إلى حد كبير، يتهافت الكثير من أولياء الأمور على أكاديميات كرة القدم لطلب اشتراك تدريب أبنائهم لعب الساحرة المستديرة، كثرت هذه الأكاديميات في كل مكان كونها متميزة بربحها العالي ولا تحتاج إلى رأس مال كبير.

فقط لن يكلفك الأمر إلا أن يكون لديك بعض الأدوات التدريبية اللازمة والتي يمكن شرائها بتكاليف بسيطة، والتعاقد مع إحدى الملاعب لاستئجار عدد ساعات بشكل مستمر، ولا تنسى القيام بحملة تسويقية لاستهداف الأولاد الصغار من داخل وخارج منطقتك.

قد يهمك أيضًا: افضل 15 مشروع في الارياف

12- مشروع كشك القهوة

إذا كنت تعيش في منطقة ريفية بها ملاعب كرة قدم تشهد تجمعات كبيرة من العاشقين، فيمكنك طلب استئجار مكان صغير بجوار الملعب وإنشاء كشك متميز تبيع من خلاله مشروبات ساخنة وأكواب من القهوة الجيدة.

لن يكلفك الكشك إلا القليل من المال، وبباقي مبلغك خصصه لشراء الأدوات واللوازم التي يحتاجها المشروع، وبالنسبة لتكلفة الإيجار فأنت لست بحاجة إلى الدفع بشكل مقدم، يمكنك الاتفاق مع الطرف الثاني على أن تقوم بالدفع آخر كل شهر.

13- مشروع الورد (أفضل مشروع يدخل فلوس)

على سطح منزلك الصغير يمكن أن يكون لديك مشتل ورود ذات أشكال وألوان مختلفة بغرض بيعها للتجار وأصحاب المحلات المهتمة بتصميم بوكيات ورد عالية الجودة وبيعها لمن يرغب في إهداء أحبابه وأصدقائه.

تعلم كيفية صناعة هذه الورود بالطريقة الصحيحة، واصنع مشتلًا صغيرًا برأس مالك القليل ليكون بمثابة مشروعك التجاري الذي يمكن تحقيق منه أرباح كبيرة تساعدك على القيام بإنشاء مشاتل عديدة ومحلات كبيرة متخصصة في بيع بوكيات الورد ذات الإطلالات الجميلة.

14- مشروع بلح الشام

هل تعلم أن هناك الكثير من السيدات والرجال يقومون بصنع بلح الشام المنزلي ويبيعونه لأهالي منطقتهم بمبالغ جيدة، بلح الشام من الحلويات المتميزة بنكهتها والمفضلة لدى الكثير من العاشقين للحلوى، مما يعني أن هناك طلبًا كبيرًا عليه في كل مكان.

لكن يكمن السبب في نجاح مشروع بيع مثل هذه الحلوى في الخبرة الكبيرة التي يمتلكها صاحب المشروع، ويمكنك اكتساب هذه الخبرة بكل سهولة من خلال تعلم كيفية صنع بلح الشام عبر مواقع الإنترنت وقنوات اليوتيوب التي تشرح ذلك.

اشتري أدواتك ولوازمك بسعر 3000 جنيه أو أكثر قليلًا، وابرع في صناعة حلوى بلح الشام بطريقة جيدة تجلب لك الكثير من العملاء، واضمن لك بأنك ستحقق أفضل الأرباح التي لم تحلم بها يومًا.

قد يهمك أيضًا: مشروع بمبلغ 100 الف جنيه 

15- مشروع بيع الرنجة والسردين

أمام منزلك وبداخل كشك صغير يمكنك استغلال العمل في مشروع بيع الرنجة والسردين واستهداف من يحب هذه النوعيات من الأسماك، يتميز هذا المشروع بعدم توافره بشكل كبير داخل أي منطقة، وهذه فرصة جيدة للغاية تنتظر من يقوم باستغلالها إذا كنت حقًا تبحث عن مشروع ب ٣٠٠٠ جنيه ناجح ومربح بشكل سريع.

ملخص مشروع ب 3000 جنيه

وأخيرًا نكون انتهينا من موضوع مشروع ب 3000 جنيه | 15 فكرة استثمارية ناجحة، وتحدثنا معكم عن أفضل المشاريع التي يمكن البدء بها بمبلغ بسيط لا يتجاوز الـ ٣ آلاف جنيه، نأمل أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.


google-playkhamsatmostaqltradent