recent
أخبار ساخنة

معي 100 الف كيف استثمرها ( 8 أفكار مميزة لبدأ مشروع بمبلغ 100 الف جنيه)

معي 100 الف كيف استثمرها؟ ما هو افضل استثمار بمبلغ 100 الف؟ كيف استثمر 100 الف؟ معي 100 الف وابي مشروع مربح ماذا أفعل؟ أسئلة عديدة قد تخطر على بال الكثيرين ممن يمتلكون مبلغ مائة ألف جنيه ويرغبون في استثمارها بـ مشروع جيد يحقق لهم دخلًا وفيرًا، وبما أنك عزيزي تمكنت من الوصول إلى هذا المقال فمن المؤكد أنك واحدًا من هؤلاء وتبحث عن أفضل وأسهل مشروع ب 100 الف جنيه.

قد يكون السبب في دخولك لعالم الاستثمار هو مواكبة غلاء المعيشة وتأمين مستقبلك ومستقبل أسرتك الكريمة، فكما نعرف أن أغلب الناس الآن يلجئون إلى فكرة العمل بمشروع أو تجارة خاصة بهم لتزيد من دخلهم وتساعدهم على تحقيق أمانيهم وأحلامهم، فالأجور الخاصة بالوظائف الحكومية والقطاعات الخاصة لا تكفي سد احتياجات أي أسرة متوسطة في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بالوقت الحالي.

لذا كان الاستثمار بمشروع مربح وناجح أمرًا جيدًا لحل مشكلة قلة الدخل ومواكبة أسعار المنتجات والسلع الرائجة، ولكن يجب اختيار المشروع الأنسب الذي يضمن تحقيق الأرباح وعدم التعرض للخسارة خاصة إذا كان المبلغ المستثمر يصل إلى ١٠٠ ألف جنيه أو أكثر، ولمساعدتك في اختيار مشروع جيد ومناسب قررنا أن نحدثك عن أفضل أفكار المشاريع التي من الممكن أن تبدأ بـ 100 ألف جنيه، تابع معي هذه المقال وستجد أفكارًا لم تتبادر في ذهنك من قبل.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع دخله اليومي 500 (افكار خيالية مكسبة)

معي 100 الف كيف استثمرها ( 8 أفكار مميزة لبدأ مشروع بمبلغ 100 الف جنيه)
معي 100 الف كيف استثمرها

معي 100 الف كيف استثمرها

قبل الحديث عن هذه الأفكار نود أن ننبهك بأهمية دراسة الجدوى التي ينبغي إجرائها قبل الخوض في العمل بأي مشروع مهما كان المبلغ المطلوب استثماره، فدراسة الجدوى لها أثر كبير على نجاح المشروع، حيث من خلالها يمكن الإلمام بدراسات عديدة تضع أمام نصب عينيك كافة جوانب المشروع.

8 أفكار ناجحة لبدأ مشروع بمبلغ 100 الف جنيه

إليك عزيزي عدد من المشاريع المناسبة تمامًا لرأس مالك الذي يبلغ قيمته مائة ألف جنيه، اقرأ هذه الأفكار كاملة وحدد اختيارك للفكرة التي تراها ملائمة لك ولخبرتك:

1- مشروع شراء تاكسي

من الممكن أن تشتري تاكسي بهذا المبلغ وتعمل به وسط مدينتك ليدر عليك الرزق الحلال، قد تتعجب  وتسأل كيف يمكن شراء تاكسي بهذا المبلغ في الوقت الحالي الذي يشهد ارتفاع كبير في أسعار السيارات.

سيدي ليس من المفترض أن تقوم بشراء تاكسي جديد، وإنما يمكن شراء تاكسي مستعمل يريد صاحبه بيعه بأسرع وقت لحاجته إلى المال من أجل غرض ما، أرباح سائقين التاكسي تصل إلى الحد الذي يجعلهم فخورين بالعمل في مثل هذا المشروع، إنها حقًا أرباحًا جيدًا يرضون عنها، استثمر مالك في ذلك واربح أموالًا بشكل يومي تزيد من دخلك وتحقق أحلامك وأحلام أسرتك.

قد يهمك أيضًا: أكثر المشاريع المربحة والناجحة من المنزل للسيدات

2- مشروع جيم رياضي (مشروع يكلف 100 الف مربح)

يعشق الكثير من الشباب ممارسة الرياضة في صالات ألعاب الجيم لتقوية عضلات أجسامهم وللحصول على جسم قوي ورشيق، هذا ما يجعل صالات الجيم ممتلئة بهذه الفئة من الأشخاص ويحصل أصحابها على أرباحًا سريعة ومبهرة إلى حد كبير.

استثمار 100 الف جنيه في واحد من هذه المشاريع سيكون خطوة جيدة لك تقودك إلى النجاح الذي تأمل في الوصول إليه، استأجر مكانًا فارغًا ذات مساحة مناسبة وقم بشراء المعدات المطلوبة بهذا المبلغ المتوفر لديك، ومن ثم خطط لإجراء حملة تسويقية تُشهر من مشروعك وتجلب لك العديد من الشباب المهتمين بممارسة هذه الألعاب الرياضية.

3- مشروع إنشاء ملعب كرة قدم صناعي

إذا كانت لديك قطعة أرض مستطيلة وتسأل عن معي 100 الف كيف استثمرها فأنت في يديك كنز ذهبي لم يخطر على بالك، هل تعلم بأن أرباح ملاعب كرة القدم ذات الترتان الصناعي تحقق لأصحابها أرباحًا تصل إلى ألفين جنيه يوميًا.

أنا لاعب كرة قدم وأمارس هوايتي في مثل هذه الملاعب، وأؤكد لك حديثي عن هذه الأرباح التي أراها بعيني في كل يوم أذهب فيه إلى الملاعب المجاورة لبلدتي.

عزيزي لا تفكر كثيرًا في أخذ القرار بمثل هذا المشروع، صمم ملعبًا خماسيًا محتويًا على كافة التفاصيل المطلوبة من الشبك والكهرباء وغيرها، واعلن عن مشروعك لتستهدف اللاعبين في منطقتك المهتمين بتأجير ساعات اللعب بشكل مستمر.

قد يهمك أيضًا: مشروع مربح من البيت ببلاش

4- مشروع الاستثمار في الذهب

مشروع الاستثمار في الذهب أحسن مشروع ب 100 الف جنيه لمن يأمل في الكسب دون أي عمل، يشهد الذهب ارتفاعًا ملحوظًا من حين لآخر كما نرى جميعًا، رأيت الكثير من الناس يقومون بشراء عدد من جرامات السبائك الذهبية بهدف بيعها في المستقبل وتحقيق أرباح كبيرة.

أنت كذلك بإمكانك أن تصنع لنفسك شيئًا من خلال راس مالك الذي يبلغ قيمته ١٠٠ ألف جنيه، اذهب الآن إلى محل قريب متخصص في بيع الذهب، واشتري منه عدة جرامات بالمبلغ الذي في حوذتك، وقم ببيعه بعد فترة من الوقت ترى فيه غلاء لهذا المعدن الثمين.

قد يهمك أيضًا: مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر

5- مشروع التجارة بالجملة (مشروع بقيمة 100 الف مربح وبسيط)

سألني شخص ما في يوم ما لو معاك 100 ألف جنيه تعمل بيهم ايه، بدون أي تفكير أجبته بالعمل في مشروع التجارة بالجملة، حدثته عن امتلاك مخزن صغير محتوي على بعض السلع والمنتجات الرائجة وتوزيعها بسعر الجملة لأصحاب المحلات التجارية والسوبر ماركت هو أنجح مشروع ممكن أن تبدأ به بـ 100000 جنيه.

من المؤكد أنه يوجد في منطقتك العديد من محلات السوبر ماركت، تحتاج هذه المحلات إلى التعاقد مع موزعين جملة لتوريد السلع والمنتجات الرائجة لهم، أنت بإمكانك أن تكون واحدًا من هؤلاء الموزعين ويكون لديك مخزنًا خاصًا تضع فيه بضاعتك.

كَوٍن لنفسك قاعدة عملاء ضخمة، وقم بتوريد البضائع لهم بسعر الجملة، واجتهد في توسيع هذا النشاط التجاري لتكون أكبر رجل أعمال متخصص في تجارة توزيع المواد الغذائية.

6- مشروع تربية العجول

إذا لم تعجبك الأفكار السابقة وتسأل عن مشروع راس ماله 100 الف سهل التنفيذ فيمكنك اللجوء إلى مشروع تربية العجول المشروع الأكثر ربحًا على الإطلاق، حيث ستقوم بشراء عدد من العجول الصغيرة والاهتمام بتربيتها ورعايتها إلى حين أن تصل إلى أوزان جيدة، ومن ثم تبدأ في بيعها داخل الأسواق الكبيرة.

الفكرة ستحتاج فقط إلى أن يكون لديك خبرة جيدة بكيفية تربية مثل هذه الحيوانات والاهتمام بمأكلها ومشربها وعلاجها بالطريقة المثالية حال التعرض إلى أي مرض من أمراض الحيوان.

قد يهمك أيضًا: اكثر المشاريع ربحا في مصر

7- مشروع تركيب الفلاتر (مشروع تكلفته 100 الف مميز)

يهتم الكثير من الناس بصحتهم اهتمامًا كبيرًا للدرجة  التي تجعلهم راغبين في تناول مياه مفلتره خالية من الشوائب، فيلجئون إلى شركات تركيب الفلاتر للحصول على فلتر جيد يوفر لهم مياه نقية.

يمكنك أنت العمل بذلك وصناعة براند لنفسك على أن يكون لديك عدد من الفلاتر وتبدأ في تركيبها لمن يأمل في ذلك، سيتطلب المشروع إجراء خطط تسويقية جيدة للحصول على العديد من العملاء التي تود التعامل معك.

وفي حال الحصول على الشهرة الكبيرة سيكون بإمكانك فتح شركة بإسم مشروعك وتوظيف عدد ليس بالقليل من العاملين لتوسيع وتطوير نشاطك التجاري.

قد يهمك أيضًا: أكثر المشاريع ربحًا في القرى الريفية الصغيرة

8- مشروع مزرعة دواجن

لا زلنا نتحدث عن موضوع معي 100 الف كيف استثمرها بعرض أكثر من فكرة تتناسب مع رأس مالك، وإليك عزيزي مشروع آخر وهو مشروع مزرعة دواجن، تعرف جيدًا أن هناك طلب مستمر على شراء الدواجن كونها سلعة رائجة تحتاج إليها كافة الأسر بلا استثناء.

مما يعني أنه في حال امتلاكك لمشروع مثل ذلك ستضمن تحقيق المبيعات السريعة والأرباح الكبيرة، فقط لن يكلفك الأمر إلا أن تقوم باستئجار مساحة جيدة على أن تكون مزرعتك الخاصة وتوفير كافة اللوازم المطلوبة والتي تكمن في عوامل التدفئة وأدوات المأكل والمشرب، ومن ثم شراء الآلاف من الكتاكيت الصغيرة والبدء في تربيتها بالشكل الأمثل والمطلوب. 

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 3000 جنيه ناجح ومربح 

وفي النهاية نكون عرضنا لكم موضوع معي 100 الف كيف استثمرها ( 8 أفكار مميزة لبدأ مشروع بمبلغ 100 الف جنيه)، نتمنى أن تكون أفكارنا قد لبت رغباتكم ووجدتم بها مشروعكم المناسب، انتظرونا في مقالات جديدة عن مشاريع أخرى مختلفة في الأيام القادمة بإذن الله.

google-playkhamsatmostaqltradent