recent
أخبار ساخنة

مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023 : اكتشفي فرصًا ذهبية

مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023، يبحث الكثير من النساء عن فرص عمل مناسبة لطبيعتهم، بحيث تؤّمن لهم دخلًا ماديًا ثابتًا، نظرًا للظروف الإقتصادية التي يمر بها العالم أجمع، ويوجد الكثير من المشاريع التي تناسب النساء في دولة المغرب، والتي تضمن لهم النجاح المادي من بين جدران المنازل، هنا في هذا المقال على موقع "اتجاه المال" سنستعرض مجموعة مختلفة من هذه المشاريع للعام 2023، فهيا لنبدأ،،،

افكار مشاريع صغيرة مربحة في المغرب للنساء
مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023

مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023

هناك الكثير من افكار مشاريع صغيرة مربحة في المغرب للنساء، بعضها مناسب لسيدات المنزل والبعض الآخر يمكن أن يكون مشروعًا جانبيًا للسيدات العاملات أو حتى للطالبات والفتيات الصغيرات، ومن هذه المشاريع ما يلي:

مشروع استضافة للأطفال

مشروع تم تصميمه خصيصًا للنساء، فهن الأجدر على مهمة رعاية الأطفال الصغار، يمكنك عزيزتي القارئة استقطاع غرفة من غرف منزلك، والإعلان للمقربين من حولك عن استعدادك لاستقبال أطفالهم بنظام الإستضافة، مع وضع سعر لكل ساعة.

كل ما ستحتاجينه هو غرفة مجهزة ببعض الأنشطة المسلية للأطفال، ستجدين الكثيرات من الأمهات اللاتي بحاجة إلى ترك أبناءهن في مكان آمن لقضاء مشوار ما، وفري المكان وقدمي الخدمة بأسعار زهيدة في البداية.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10000 درهم مغربي | 6 أفكار ساحرة 2023

مشروع كب كيك ودوناتس

أي مشروع خاص بالطعام هو مشروع من مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023، بل ونجد أن الرجال دخلوا للمنافسة كذلك، في العموم مشروعات الطعام والخدمات المقدمة للأطفال في الغالب تجد الربح السريع في حالة التسويق الجيد.

ومشروع الكب كيك والدوناتس هو مشروع دخيل على الثقافة العربية ولكنه لاقى قبولًا، نظرًا لسهولة الوصفات وتمتع الكب كيك بمذاق راقٍ ومختلف.

ستجدين الكثير من وصفات الكب كيك والدوناتس على قنوات اليوتيوب، أرشح لكي قناة آية حبيب وقناة نادية السيد بقوة، لا تترددي في إقامة هذا المشروع، فأنا أعلم أنكِ صاحبة أنامل ذهبية تقدم هذه المنجات بمذاق رائع.

مشروع صناعة الشموع المنزلية

قد يكون المشروع المربح في المغرب هو المشروع الذي يخاطب جميع الأذواق، ولا يختلف اثنان على أن الشموع قطعة ديكور مميزة في المنازل العصرية، ولعل هذا المشروع نسائي بامتياز، فللنساء القدرة على ابتكار قطع ديكور فريدة مصنوعة من الشموع المعطرة والتي تعطي عبقًا للمكان، أيضًا طريقة صنع الشموع توجد على قنوات يوتيوب، ويمكنك أخذ أفكار تسويقية متنوعة من جروب "حد ميعرفكش خليه يعرفك" على فيس بوك، مشروع مربح ويستحق التجربة.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب | فرص استثمارية فريدة لا تُفوت

مشروع تصميم وبيع قصص للأطفال

اتفقنا سابقًا على أن المشاريع التي تستهدف الأطفال في الغالب لا تفشل، وفكرتي الآن مميزة جدًا لأنها تخاطب الطفل والأم معًا، فإذا كنتي عزيزتي القارئة تبحثين عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في المغرب، فربما تكون هذه الفكرة ضالتك المنشودة.

الفكرة ببساطة هي كتابة وتصميم كتب قصص للأطفال باستخدام موقع canva، يمكن ببساطة عمل القصص ووضع التصميمات الخاصة بكل قصة في قوالب جاهزة على موقع كانفا، وحفظ التصميم بصيغة pdf ومن ثم بيعها بأسعار رمزية في البداية للأصدقاء والأقارب، وفي نفس الوقت تقومين بعمل صفحة على فيس بوك للتسويق لمنتجاتك الرقمية، ستجدين الإقبال سريعًا إذا اعتنيتي بجودة القصة والقيم التي تتحدث عنها.

مشروع عربة بطاطس & زلابية لطلبة الجامعة

إذا كنتي طالبة جامعية وتبحثين عن مشاريع مربحة في المغرب للطلبة، فإليكي هذه الفكرة الرائعة، عربة بيع بطاطس مقلية مقرمشة مع حلوى البقلاوة بالعسل مشروع مربح للغاية، يتم تقديم البطاطس إما في شكلها التقليدي مع الكاتشب أو تقديم بطاطس كوكيت دائرية الشكل لتؤكل في لقمة واحدة مع الصوص المفضل.

أما عن البقلاوة أو الزلابية فهي عبارة عن عجينة مقلية في الزيت ومغطاة بالقطر أو العسل الصناعي وتقدم أيضًا في شكل دائرة لتؤكل في قطمة واحدة، المشروع بسيط وسيجد إقبالًا من طلبة الجامعة واستحق الإنضمام لـ مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023.

قد يهمك أيضًا: مشروع في المغرب ب 40000 درهم : استثمار مغربي ساحر ينتظرك

مشروع التطريز بالخيوط

هذا مشروع مربح للنساء في المغرب، يعتمد على موهبتك في صنع تحف فنية بالخيوط، مثل مفرش السفرة، الخداديات، مفارش الخزانات...إلخ، يحتاج الأمر إلى موهبة بالتاكيد، ولكن الجميل في الأمر أن هذه مهارة يمكن اكتسابها بسهولة وستجدين الكثير من الكورسات المجانية على يوتيوب أو الكورسات المدفوعة على منصة المنتور.نت، كل ما عليكِ فعله هو أخذ القرار والبدء في تنفيذ الفكرة والتسويق للأقارب والأصدقاء في البداية.

خمسة مشاريع مربحة في المغرب برأس مال صغير

إليكِ أفضل خمسة افكار مشاريع صغيرة مربحة في المغرب للنساء:

مشروع دروس خصوصية للأطفال

تأسيس الطفل في المواد الدراسية المختلفة من أكثر الأمور التي تشغل بال كثير من الأمهات، إذا كنتي تمتلكين مهارة التدريس، فيمكنكِ البدء في تقديم خدمة الدروس الخصوصية للمحيطين بكِ، ستجدين الكثير من طرق شرح الدروس على يوتيوب، والكثير من أوراق العمل في المواقع المختلفة، ويمكنكِ دائمًا تصميمها بنفسك لتتميزي عن باقي المنافسين.

ابدأي مع الفئة العمرية 4-5 سنوات لأنها الفئة العمرية الأسرع في الاستجابة إلى المعلومات، ويمكنك ثقل مهاراتك بالإلتحاق بإحدى دبلومات التدريس الحديثة مثل دبلومة منتسوري لـــ د/ دعاء مجدي.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع الدروس الخصوصية في البيت

مشروع صناعة اكسسوارات بناتي

صناعة الإكسسوارات تعد من أكثر مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023، فمن منا لا تمتلك الكثير من إكسسوارات الزينة لها ولفتياتها، وهذا هو الاستهداف، قومي بصنع منتجات متنوعة ومتميزة من الإكسسوارات، بعضها مناسب للسيدات والفتيات والبعض الأخر مناسب للفتيات الصغار.

يمكنكِ دائمًا البدء في صناعة الإكسسوارات وارتدائها في التجمعات النسائية لتخطفي أنظار من حولك، ومن ثم تعرضين فكرة تصنيع اكسسوارات للعميلة حسب الطلب، ومع الوقت والإنتشار من الممكن أن يصبح لديكِ البراند الخاص بكِ.

قد يهمك أيضًا: ابدأ مشروعك بالسيارة في المغرب: أفضل 5 أفكار جوهرة

مشروع تجهيز خضار جاهز على التسوية

الآن نحن نعيش في عالم استهلاكي من الطراز الأول، وأصبح عمل المرأة ضرورة لسد الكثير من الإحتياجات الحياتية، سواءً على مستواها الشخصي أو الأسري، توجد مرأة عاملة لا خلاف في ذلك، ووصلت لتلك المكانة بمهارات فردية، ولكن ماذا عن السيدة البسيطة التي وهبت حياتها للطاجين المغربي، وشوربة الحريرة والسفه المدفونة بالدجاج واللحم؟.

ألا يمكن اعتبار الطبخ من ضمن المهارات التي يمكن استغلالها لكسب المال؟ وهنا الفكرة إليكِ ربة المنزل المكافحة وهي ببساطة عمل وجبات جاهزة على التسخين، وتقديم خضراوات مهيئة للطبخ، والاستهداف سيكون للسيدات العاملات أو الأشخاص المقيمين بمفردهم، ابدأي في الفكرة وستجدين عملائك مع الوقت.

مشروع كي الملابس وتنظيفها بالبخار

هذا المشروع مرتبط أيضًا بالسيدات العاملات اللاتي لا يمتلكن وقتًا لتلك المهمة اليومية وهي مهمة كي الملابس وتنظيف البقع الصعبة بالبخار، ولأننا في مجتمع واحد فيمكن للسيدات الغير عاملات استغلال الفرصة وتقديم هذه الخدمة بأسعار مناسبة لتحل أزمة عند الكثيرات ولهذا فهذه الفكرة تستحق الإنضمام لقائمة مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023، أليس كذلك؟.

قد يهمك أيضًا: مشاريع توزيع بالسيارة ناجحة | 7 أفكار سهلة ومربحة

مشروع تطريز يدوي على قفطان مغربي

القفطان المغربي من أكثر المنتجات المميزة في دولة المغرب، توجد مصانع متخصصة في إنتاجة وبأشكال وأنواع مختلفة، ولكن هذه الفكرة تعتمد في الأساس على التطريز اليدوي للقفطان المغربي، والذي بالطبع يتم بيعه بأسعار أعلى من أسعار القفطان الجاهز، يوجد مصانع تقوم بتوريد قطع المنتج دون تطريز وتعطي نسبة على عدد القطع بعد تطريزها، سواءً بالخيوط، وبالخرز.
تناول هذا المقال مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023، أتمني أن تجدي ضالتك التي تبحثين عنها من بين تلك الأفكار وأن تكون ملهمة لكِ بشكل كاف لتبدأى طريقك نحو الثراء، شكرًا لوصولك إلى هنا، وإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.
google-playkhamsatmostaqltradent