recent
أخبار ساخنة

مشروع في المغرب ب 40000 درهم : استثمار مغربي ساحر ينتظرك

مشروع في المغرب ب 40000 درهم، المشاريع الإستثمارية في دولة المغرب كثيرة وأفكارها متنوعة، فالمغرب دولة سياحية تطل على المحيط الهادي، مما يعني أن فرص الإستثمار فيها مرتفعة، إذا كنت تمتلك رأس مال يبدأ من 30000 درهم وحتى 100000 درهم، فحتمًا ستجد ضالتك في هذا المقال على موقع "اتجاه المال"، سنستعرض معًا بعض الأفكار المميزة لتبدأ مشروعك الشخصي الذي سيأخذك نحو الثراء، هيا بنا،،،

مشروع مربح في المغرب ب 40000 درهم
مشروع في المغرب ب 40000 درهم

مشروع في المغرب ب 40000 درهم

سنتحدث هنا عن بعض الأفكار لمشاريع يمكنك الشروع في تنفيذها إذا كنت تمتلك مبلغ 40000 درهم، فإذا كنت تتساءل ما هو احسن مشروع مربح في المغرب؟ فتابع القراءة لتعرف الإجابة...

مشروع حضانة للأطفال

هناك قاعدة تقول أن أي مشروع يخص الطعام أو الأطفال قلما يفشل، فنحن لا نستطيع أن نعيش بدون طعام، وكذلك الأباء والأمهات لديهم استعداد لبذل الغالي والنفيس من أجل مصلحة أطفالهم، ومن هنا فالمشاريع التي تخص الأطفال وخاصة المشروعات التي تتعلق بتنمية مهارات وتعليم الأطفال تكون لها نصيب الأسد من النجاح.

لذا عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن مشروع ناجح، فأنا أرشح لك مشروع الحضانات الإستثمارية لاستضافة وتعليم الأطفال، ستجد هذا المشروع منتشر بكثرة ومع ذلك كلما تميزت في المناهج التي تقدمها للأطفال كلما استطعت جذب أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور، قم بعمل دراسة جدوى متكاملة وابدأ على الفور.

مشروع كيدز اريا للأطفال

فكرة مشروع في المغرب ب 40000 درهم ستجعلنا نعود لتطبيق نفس القاعدة السابقة، والفكرة هنا تتعلق بعمل مكان ترفيهي بالكامل للأطفال، شئ يشبه الملاهي المصغرة ولكن في مكان مغلق وبألعاب بسيطة إلى حد ما، هذا المشروع مناسب للأطفال من عمر ثلاث سنوات وحتى عشر سنوات، كل ما عليك فعله هو:

استئجار مكان واسع نسبيا 200 متر مساحة جيدة.

تجهيز المكان عن طريق تقسيمه لمناطق مفصولة بشبك أو أسوار خشبية.

تجهيز المكان بألعاب لوحية وألعاب تنمية مهارات وألعاب حركية.

تجهيز منطقة لتقديم مشروبات ووجبات خفيفة لأولياء الأمور.

تجهيز أكثر من دورة مياه.

قد تحتاج لحوالي 3 مشرفات وعاملة واحدة للعناية بالأطفال وبنظافة المكان.

قد تكون الفكرة الأنسب للإعلان عن المكان هي عن طريق عمل حفل مجاني لأهالي المنطقة التي تخدمها الكيدز إريا.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10000 درهم مغربي | 6 أفكار ساحرة 2023

مشروع مطعم فرايد تشيكن ووجبات سريعة

الفئة المستهدفة في الفكرتين السابقتين هم الأطفال وأولياء الأمور، أما هذه المرة فالفئة المستهدفة هي الشباب والمراهقين تحت سن 18 عام، مشروع فرايد تشيكن ووجبات سريعة ( برجر – ناجتس – زنجر – ستريبس...إلخ)، يمكنك في البداية عمل عربة طعام وتقديم نوعين أو ثلاثة أنواع فقط، وبعد ذلك يمكنك توسيع المشروع لتستطيع تقديم الوجبات In Door و Out Door إلى جانب الدليفري بالطبع.

ولا تقلق لن تحتاج لوصفة سرية، هناك العديد من الوصفات على يوتيوب وكلها مجربة وناجحة وطيبة المذاق، أرشح لك قناة طبخ أبوجوليا وآية حبيب، ستجد الوصفات كما يقول الكتاب، اهتم بعملائك وبجودة ونظافة الطعام وطريقة التقديم والتغليف، وستجد أن هذا أفضل مشروع في المغرب ب 40000 درهم، من الممكن أن يزيد المبلغ قليلًا، أو ينقص قليلًا.

مشروع كافيه للبنات فقط (مشروع مربح في طنجة بالمغرب)

إذا كنت تبحث عن مشروع مربح في طنجة بالمغرب، فهذه الفكرة خصيصًا لك، طنجة مدينة مغربية ساحلية تطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي، وهذا يعني أنها مدينة سياحية من الطراز الأول، وأخفيك سرًا أن الكثير من الفتيات يحلمن بمكان خاص بهن يبعدهن عن العيون المتطفلة.

إذاً هناك المشروع، تستطيع استئجار مكان مفتوح على البحر وتقوم بتحويله إلى كافيه للفتيات فقط، هذه الفكرة عبقرية وستجد إقبال كثيف من الفتيات، خاصة إذا قمت بتزويده بكل الأشياء المرحة التي تخص الفتيات (بلاي ستيشن – طاولة بلياردو- دومينو...إلخ) قد تبدو الفكرة غريبة ولكن صدقًا هي تستحق التجربة.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب | فرص استثمارية فريدة لا تُفوت

مشروع حمام سباحة مغطى

لا زلنا في استهداف الفتيات، والفكرة هذه المرة عمل مشروع في المغرب ب 40000 درهم يخص السيدات، الأمهات تحديدًا، قد تقوم بعمل حمام سباحة مغطى وتقوم بتأجيره للمدربات النساء لتقوم بتدريب النساء مع أطفالهن.

أعرف أكثر من مكان قام بعمل هذه الفكرة، ولاقى استحسانًا من الأمهات خصوصًا لرغبتهن في السباحة مع أطفالهن بخصوصية ودون إزعاج، يمكنك دومًا تطوير الفكرة لتتماشى مع ظروف مدينتك، وإن استطعت تنفيذ الفكرة فاترك لنا تعليقًا مناسبًا، سنسعد بذلك بكل تأكيد.

مشروع ب 100 ألف درهم في المغرب

الآن ننتقل لبعض المشاريع ذات رأس مال أعلى ولكنها مجدية للغاية، تعتمد على المهارات الفردية في التفكير والقدرة على التطوير المستمر، تابع القراءة لتعرف المزيد:

مشروع مكتب وسيط عقاري

مهنة الوسيط العقاري من المهن التي تحتاج لمهارات خاصة في فن الإقناع وفن البيع والشراء، إذا كنت تمتلك هذه المهارات، وهي بالمناسبة مهارات يمكن اكتسابها، فعليك التفكير في فتح مكتب وسيط عقاري.

قد تحتاج مبلغ ال 100000 درهم لاستئجار مكتب فخم في وسط المدينة وتجهيزه ليصبح على المستوى المطلوب ومن ثم عمل غرفة استقبال للعملاء وغرفة مكتب أنيقة، والبدء في التسويق لنفسك كوسيط عقاري محترف يأتي بأفضل العروض للعملاء.

قد يهمك أيضًا: مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023 : اكتشفي فرصًا ذهبية 

مشروع مكتب تأجير سيارات

مبلغ 100000 درهم بالطبع لا يسمح بشراء مجموعة سيارات للعمل في تأجيرها، ولكنه بداية جيدة للفكرة، قم باستئجارمرآب سيارات مساحته جيدة والبحث عن أصحاب سيارات على استعداد لتأجيرها، وكن أنت الوسيط بين التاجر والمستأجر، على أن يتم تسليم السيارات من وإلى مرآبك الخاص، ويكون لك نسبة في كل سيارة، هذه الفكرة مبدئية وأعلم أن لديك أفكارًا أكثر لتطويرها، أليس كذلك؟.

مشروع ب 30000 درهم في المغرب

تحدثنا في الفقرة السابقة عن مشروعات برأس مال عالٍ نسبيًا، والآن لنتحدث عن مشروعات برأس مال متوسط نسبيًا وهي كالأتي:

مشروع مكتبة مستلزمات مكتبية وقرطاسية

لازلنا نتحدث في نطاق مشروع في المغرب ب 40000 درهم، إلا أن هذه الفكرة قد يقل المبلغ فيها قليلًا ليصبح 30000 درهم فقط، هذا المشروع متميز خاصة لو كنت تمتلك مكانًا بجوارمجمع مدارس أو داخل إحدى الجامعات يمكنك دوما استئجاره.

قدم المنتجات بذكاء مع بعض الخدمات المكتبية الأخرى مثل الطباعة والتصوير حبذا لو أتممت الاتفاق مع بعض ربات المنازل اللاتي تقمن بتقديم خدمة الترجمة كعمل حر، يمكنك تقديم خدمات مثل الترجمة وكتابة الأبحاث...إلخ، إلى جانب بيع المنتجات التقليدية كالأقلام والقرطاسية...إلخ.

قد يهمك أيضًا: ابدأ مشروعك بالسيارة في المغرب: أفضل 5 أفكار جوهرة

مشروع محل بيع وتصليح إلكترونيات

نحن الآن نعيش في عالم رقمي من الطراز الأول، لذا فعمل مشروع يستهدف تجارة وتصليح الإليكترونيات يعد من المشاريع المربحة جدًا، قد تحتاج لمساحة محل متوسطة إذا كنت تنوي بيع أجهزة كمبيوتر مع أجهزة التليفون المحمولة والإكسسوارات، ومساحة محل صغيرة إذا كنت تنوي بيع أجهزة تليفون محمولة فقط مع الإكسسوارات بالطبع، دراسة الجدوى هي التي ستحدد أهدافك، قم بها أولًا واستعن بالله وابدأ دون تردد.
وصلنا إلى نهاية مقال مشروع في المغرب ب 40000 درهم، أرجو أن تكون الأفكار متنوعة ومختلفة وقد عثرت بينها على ضالتك في إقامة مشروعك الخاص، دمت بخير وإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent