recent
أخبار ساخنة

أفضل 7 مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة للمبتدئين

مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة، يبحث الكثير من السيدات عن مشاريع بسيطة ومربحة تدر عليهم دخلًا مناسبًا لهم يقيهم تقلبات الحياة، وهنا في هذا المقال على موقع "اتجاه المال" سنتحدث عن أهم المشاريع التي يمكن تنفيذها من المنزل عن طريق الخياطة وإعادة تدوير الملابس، سنستعرض أكثر من فكرة تناسب كل المستويات وخاصة المبتدئين، لتكون حجر الأساس للبدء في مشروع شخصي مربح، فهيا لنبدأ،،،

مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة للمبتدئين
مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة للمبتدئين

مشاريع خياطة بسيطة وسريعة

قبل البدء في التحدث عن مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة لابد أولًا من ذكر أهمية دراسة جدوى مشروع خياطة في المنزل، ودراسة الجدوى تعني ببساطة مجموعة خطوات يتم عملها قبل الإقدام على الدخول في أي مشروع، وهذه الخطوات هي على سبيل المثال لا الحصر:
  • توفر المهارة اللازمة للبدء في مشروع الخياطة.
  • القدرة على التعامل مع أنواع الخامات المختلفة لإنتاج أكثر من نوع من الملابس والأشياء الأخرى التي تحتاج إلى تفصيل.
  • الاستقرار على مكان العمل سواءً في غرفه من المنزل أو بتأجير مكان أوسع.
  • الاستقرار على دخول المشروع بمفردك أو بوجود شريك.
  • تحديد رأس مال مبدئي يكفي لشراء المعدات والخيوط والأقمشة والمواد الخام الأخرى التي تستخدم في مشروع الخياطة.
  • وضع خطة التسويق في المحيطين وعلى منصات التواصل الإجتماعي للوصول لأكبر عدد من العملاء.
الآن وبعد استعراض سريع لدراسة جدوى مشروع خياطة بسيط وسريع ومربح حان الآن وقت ذكر عدة مشاريع ملائمة للبدء إما بشكل فردي أو عن طريق عمل ورشة صغيرة لإنتاج كميات كبيرة وغزو السوق، فهيا لنبدأ:

مشروع خياطة كفرات متنوعة

من أكبر مميزات هذا المشروع أنه يعتمد على نوع واحد فقط من الخامات وهو المشمع المنقوش والذي من الممكن شرائه بكميات كبيرة من شارع بين الحارات بالقاهرة وعمل كفرات لأغلب الأجهزة الكهربائية مثل كفر الغسالة الأوتوماتيك وكفر الغسالة الفوق أوتوماتيك وكفر غسالة الأطباق وكفر التكييف وكفر المراوح.

ومن الممكن عمل مفارش من المشمع يتم وضعها على الثلاجات أو الديب فريزر أو أي سطح بحاجة إلى غطاء لحمايته من الأتربة والدهون خاصة لو تم استخدام تلك المفارش في المطبخ، فكرة متميزة لا تحتاجين فقط إلا إلى المسارعة في تنفيذها.

مشروع خياطة وتفصيل بالطو أبيض للمعامل وطلبة الكليات العملية

إذا كنتي تبحثين عن مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة، فهذا المشروع مصمم خصيصًا لكي، كل ما عليكي هو أن يكون لديكِ خبرة التفصيل وباترون للبالطو الأبيض بمقاسات مختلفة على أن يكون المقاس الأكثر هو لارج، ومن ثم القيام بإنتاج كمية من هذا النوع من الأزياء، وأمامك أكثر من طريقة تسويق، وهي كالتالي:

التسويق أونلاين في جروبات طلبة الطب والصيدلة والعلوم.

التسويق أونلاين لتجار جملة الملابس الخدمية.

التسويق في المحلات القريبة من الجامعات.

التسويق في المعامل الطبية المنتشرة في أنحاء مدينتك.

مشروع خياطة فساتين سواريه للأطفال

من أشهر مشاريع الخياطة المنزلية مشروع خياطة فساتين السهرة أو فساتين السواريه للأطفال الصغار، كمية الهدر في هذا المشروع تعد قليلة نسبيًا نظرًا لصغر حجم الأطفال، بالإضافة إلى أن احتمالية المخاطرة لفساد الفستان تعد ضعيفة، لنفس السبب وهو صغر حجم الطفلة التي يتم التصميم لها.

ومن مميزات هذا المشروع أيضًا هو الحرية في عمل أي تصميم دون الخوف من وجود شيء محرج أو خارج عن المألوف، إذا كنتي تملكين أصابع ذهبية في تحويل قطع القماش إلى قطع فريدة من الملابس وخاصة ملابس السهرة، فلا تترددي في عمل هذا المشروع في غرفتك الخاصة وخياطة فساتين للفتيات الصغيرات وبيان مدى موهبتك في هذا الأمر.

قد يهمك أيضًا: كيف احصل على المال الحلال بسرعة؟ | حيل سهلة وفعالة

مشاريع خياطة مربحة

سنتحدث الآن عن مجموعة مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة ولها عائد مادي محترم، وتتطلب هذه المشاريع إقامة ورشة صغيرة لإنتاج كميات معقولة من المنتجات المستهدفة، والآن إليك تفاصيل تلك المشروعات:

ورشة تصنيع الزي المدرسي

بحسبة بسيطة، كم عدد المدارس في محيطك؟ يمكنك عمل دراسة جدوى وتوريد الزي المدرسي بمختلف ألوانه وأشكاله إلى المدارس في محيطك ومحافظتك، قبل البدء في اتخاذ قرار عمل هذا المشروع لابد أولًا من عمل دراسة جدوى واستهداف المدارس والإتفاق على عمل الزي المدرسي بأسعار تنافس السوق الحر بأعلى جودة وأرخص سعر.

هذا المشروع مربح على المدى الطويل والقصير، خاصة في حال إمضاء إتفاقية عمل الزي المدرسي بمختلف المراحل وعلى مدار مدة زمنية محددة لا تقل عن 5 سنوات.

ورشة تزيين الفوط والملايات

هذا المشروع هو مشروع الخياطة النسائية بامتياز، أظن أن أول من قامت به هي سيدة تعشق التجديد والديكورات البسيطة، المشروع ببساطة هو تزيين للفوط والملايات ومفارش السفرة، يحتاج الأمر إلى بواقي قماش وخيط ستان وخيط أورجانزا، يتم عمل ورود وأوراق شجر وأفرع بالقماش، ومن ثم تزيين الفوط والملايات...إلخ.

هذه المنتجات بعد تزيينها لها سوق دارج في المناطق الشعبية، بل إن الفوط السادة بدون تزيين تعد موضة قديمة من وجهة نظر قاطني هذه المناطق، هذا المشروع من مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة ومناسب جدًا للمبتدئين، أليس كذلك؟.

ورشة تصنيع زي المصانع

هذا المشروع مثيل سابقه، ولكن الإستهداف هنا يخص المصانع، وزي العمال الخاص بكل مصنع، قد يكون هذا المشروع ناجحًا ومربحًا في المناطق الصناعية، وإذا كنت لا تقطن في هذه المناطق، فلا ضير يمكنك دومًا الحصول على صفقة وتنفيذها في محل إقامتك، قد تتحمل تكلفة الشحن فقط، لا تنس دراسة الجدوى وبلغنا بنجاحك في التعليقات.

قد يهمك أيضًا: كيف افتح مشروع ناجح في البيت | خطوات حاسمة وأفكار لا تفوتك

مشروع خياطة للمبتدئين

مشروع إعادة تدوير الملابس

آخر فكرة في المقال مصممة خصيصًا للمبتدئين، لي صديقة كانت متميزة ونحن صغار في عمل ديكورات بالقماش وعمل فساتين لعرائسنا المفضلة، وعندما كبرنا أصبحت متواجدة في كل أفراحنا للمساعدة في ترتيب المنزل وتنسيقه، كانت تتمتع بذوق راقٍ لطالما غبطناها عليه، ودارت الأيام وكبرت البنوتة أكثر وأكثر وأصبحت ربة بيتٍ وأمًا، وأصبح الوقت لا يكفي لممارسة هوايتها القديمة.

وفي لقاء مع الأصدقاء القدامي اقترحت عليها فكرة تدويرملابسنا القديمة لفساتين صغيرة لأطفالنا، ومع الوضع الإقتصادي الحالي لم تتردد هي في قبول الفكرة ولم نتردد نحن في تزويدها بكل الفائض في خزائننا، وبعد مدة قصيرة من الوقت امتلأت خزائن صغارنا بكل ملابسنا بعد تدويرها.

وقالت لي صديقتي لقد وجدت نفسي، وأفضل ما في الموضوع أنني وجدت صديقتي القديمة وشغفها نحو ما تحب، حاليًا هي تعمل منذ سنة، المشروع أصبح مجديًا، وكم أحببت رنة الفرح في صوتها كلما حدثتني لتريني قطعة فنية جديدة خرجت من بين أناملها ومن بين ثوب مهترئ.

قد يهمك أيضًا: مشاريع لها مستقبل للنساء | ابدئي مستقبلك الاقتصادي الناجح مع 11 مشروع لُقطة
أخيرًا فقد قمنا باستعراض مشاريع خياطة بسيطة وسريعة مربحة تستطيعين سيدتي القيام ببعض منها من على طاولة في منزلك والحصول على مردود مادي مناسب، وربما هذا المشروع الصغير يكون نواة لمشروع كبير مع الوقت.. فقط استعيني بالله ولا تعجزي، وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، فإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.
google-playkhamsatmostaqltradent