recent
أخبار ساخنة

كيف افتح مشروع ناجح في البيت | خطوات حاسمة وأفكار لا تفوتك

كيف افتح مشروع ناجح في البيت؟ أو كيف افتح مشروع صغير ناجح من المنزل أسئلة تراود الكثير منا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها العديد من الدول، وفكرة البحث عن مشروع ناجح ومربح أصبحت تزاحم الأفكار العادية، ولتحقيق ذلك، لابد من توافر البيئة المناسبة التي تساهم في إنجاح أي مشروع، بالإضافة إلى العزيمة والإصرار على النجاح مع الأخذ بالأسباب في تعلم المهارات المختلفة وبيع المنتجات المستهلكة وغيرها الكثير، وهنا في هذا المقال على موقع "اتجاه المال" سنستعرض أهم الأفكار للبدء في مشروع ناجح من البيت، هيا بنا لنبدأ.

كيف افتح لي مشروع ناجح من المنزل
كيف افتح مشروع ناجح في البيت

كيف افتح مشروع ناجح في البيت

للإجابة على هذا السؤال دعونا نقسم الأمر لعدة نقاط محددة:

أولًا: التخطيط السليم والذي يبدأ بمصارحة نفسك بالإجابة عن السؤال التالي، هل أنت مؤهل لإدارة مشروع أم أنك كالترس في آلة لا تستطيع الإدارة ولكنك شخص متقن في المهام الموكلة إليك؟.

إذا كنت شخصًا إداريًا بالفطرة قد تتمكن من إدارة مشروعك بنفسك، أما إذا لم تكن كذلك، فربما شراكات العمل تكون خيارًا مناسبًا لك.

ثانيًا: تحديد هدفك عن طريق الإجابة على سؤال ما هو الشيء الذي ترغب في بيعه.. هل هو خدمة ستقدمها أم منتج حقيقي ستقوم ببيعه؟

ثالثًا: تحديد مقدار رأس المال عن طريق الإجابة على الأسئلة التالية:

هل تمتلك رأس مال كبير أم صغير؟.

هل مشروعك به أصول تحفظ رأس المال كالماكينات مثلا؟.

هل مشروعك لا يحتاج رأس مال أصلًا كفكرة بيع الخدمات والمتمثلة في كتابة المحتوى، الترجمة...إلخ؟.

هل تحتاج إلى شراكة مالية خارجية؟.

وفي حال الإجابة فلابد من تحديد نسبة الأرباح قبل البدء.

رابعًا: عمل دراسة جدوى وافية للأفكار المطروحة.

خامسًا: الاستقرار على فكرة بعينها، وعمل دراسة جدوى مخصصة.

سادسًا: الانطلاق وتوقع المشاكل وإيجاد خطط لحلها.

سابعًا: الاستمرار والمثابرة، فأي مشروع في بدايته لا يكون سهلاً.

ثامنًا: التحلي بالصبر في مواجهة الأزمات.

تاسعًا: التحسين المستمر للفكرة مع الإضافة والحذف.

عاشرًا: الاهتمام بطرق التسويق طوال العمل بالمشروع.

قد يهمك أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا (8 أفكار ستنال إعجابك)

خطوات بداية مشروع صغير ناجح في البيت

كيف افتح بزنس ناجح في البيت، للإجابة على هذا السؤال لابد من وضع خطوات صغيرة ومحددة لبداية الطريق الطويل، طريق النجاح، وأولى خطوات طريق النجاح:
  • الإيمان بقدرتك على النجاح ومراعاة تقوى الله فيما تعمل
  • راعي تقديم الخدمات التي تناسب كافة المستويات الاجتماعية المختلفة.
  • في حال عدم توافر رأس مال، ابدأ في تقديم بعض الخدمات كاستضافة الأطفال في غرفة بمنزلك أو تغليف وتعبئة لعب الأطفال الشعبي ...إلخ
  • إذا توافر لديك رأس مال متوسط فابدأ بالتفكير في مشاريع بسيطة بعائد قوي مثل بيع منتجات الكوزماتكس على جروبات الفيس بوك، فالفتيات والسيدات  خاصة العرائس  يقمن بشراء تلك المنتجات بكثرة.
  • أخيرًا اهتم بالتواصل الدائم مع عملائك لتحافظ على العلاقات الإنسانية التي ستتحول لعلاقات تجارية مع الوقت.

أروع افكار مشاريع ناجحة في البيت 

خطوات فتح مشروع منزلي غير صعبة مقارنة بإقامة مشروع متكامل يحتاج إلى تراخيص وسجل تجاري وضريبي... إلخ، ولكن كيف افتح مشروع ناجح في البيت؟ أو كيف افتح لي مشروع ناجح من المنزل؟ أسئلة نعرض إجابتها في السطور القادمة، لنتفق أولًا على أننا سنذكر أفكار لـ مشروع انتاجي من المنزل، بل فلنقل مشاريع إنتاجية من المنزل بعضها خدمي قائم على بيع خدمات معينة وبعضها إنتاجي يعتمد على إنتاج سلع معينة، هيا بنا:

أولًا مشاريع الخدمات

الخدمات التي يحتاجها البشر من بعضهم البعض كثيرة ولا حصر لها وما خدمة إلا ولها ثمنها، ولعل الأفكار القادمة تكون إجابة لسؤالك كيف افتح مشروع في البيت  بما يخص بيع الخدمات؟:

1- مشروع استضافة للرضع

من الممكن الإعلان عن هذه الخدمة وتقديمها إذا كنتي ربة منزل وذلك من خلال توفير غرفة بها عدد من سراير الأطفال، ستجدين الكثيرات من النساء العاملات اللاتي يحتجن إلى هذه الخدمة خاصة إذا استشعرن من جانبك الحنان والرعاية التي يحتاجها الطفل الرضيع.

2- مشروع الدروس الخصوصية

كيف افتح مشروع صغير مربح؟ ها هي الإجابة، مجرد قدرتك على توصيل المعلومة يمكنك إنشاء  فصل في منزلك وتقديم خدمة الدروس الخصوصية إن كنت معلمًا لم تكن معلم بالفعل. 

فمن الممكن استهداف السن الصغير و إعطاء دروس تأسيس للغة العربية والرياضيات وربما للغة الإنجليزية كذلك، الأمر سهل خاصة إذا استعنت بقنوات شرح من اليوتيوب لتلك المواد الدراسية.


3- مشروع مرشد أسري وتوجيه ذاتي

هذا المشروع مناسب لخريجي كلية الخدمة الإجتماعية والآداب أقسام علم الاجتماع وعلم النفس، والمفاجأة هنا هي إمكانية الحصول على دبلومة متخصصة في هذا المجال من مراكز الاهتمام سواءً المحلي مثل جامعة عين شمس أو الدولي مثل مركز أمريكا للتربية الإيجابية والعمل في إعطاء استشارات من المنزل، لتصبح هذه الفكرة فكرة مميزة تجيب عن سؤال كيف افتح مشروع ناجح في البيت؟.

هذا المجال ربحه مضمون خاصة وأن كل ما يتعلق بالطب النفسي أصبح صيحة العصر، وانظر من حولك لتتأكد من مدى احتياج الناس للمرشد الأسري والموجه الذاتي.

4- مشروع الخدمات اونلاين

الخدمات المقدمة اونلاين كثيرة ومتعددة ومنها الترجمة وكتابة المحتوى وتحفيظ القرآن الكريم وتصحيح التلاوة والتدقيق اللغوي... إلخ، قم بإنشاء صفحة على فيس بوك باسمك وليكن هدفك هو إشهار نفسك ليكون من السهل عليك بيع خدماتك.

نماذج متعددة قامت بذلك ونجحت نجاحًا ساحقًا باسم مجدي في التسويق الإلكتروني، يمكنك التسوق لنفسك ولخدمتك مثلهم والعمل عن طريق النت من المنزل ليكون لديك مشروع إلكتروني يحقق لك ربحًا عاليًا.

قد يهمك أيضًا: افكار مشاريع بسيطه من المنزل ومربحة للبنات (10 مشاريع تخطف العقل)

5- مشروع ترميم الشعر باستخدام منتجات البروتين

صيحة أخرى من الصيحات المنتشرة في العالم وهي فرد الشعر باستخدام تقنيات كالبروتين وغيره، قدمي هذه الخدمة من منزلك، ولا تقلقي أضمن لكي الربح بإذن الله، من الممكن أن تتعلمي هذه المهنة من مراكز التجميل المعتمدة ومن ثم القيام ببيع خدمتك للعديد من العملاء عبر صالون تجميلي من داخل منزلك.

ثانيًا مشروعات المنتجات العينية

1- مشروع بيع منتجات ماي واي واوريفلام

شركتي ماي واي وأوريفلام تقدمان منتجات للبيت بأسعار تنافسية وخاصة شركة ماي واي، من الممكن شراء هذه المنتجات من الشركة وبيعها بسعر الكتالوج ليكون الفرق هو ربحك الصافي، يمكن عمل هذا المشروع من البيت والتسويق للمحيطين بك من الجيران والمعارف، ومن الممكن توسيع دائرة البيع وبيع المنتجات عبر جروبات الفيس بوك.

2- مشروع بيع منتجات التسالي

منتجات التسالي تتمثل في اللب سوبر، اللب أسمر، الفول السوداني والعديد من المملحات مثل السفروت - المقرمشات - الذرة... إلخ، يمكن عمل مشروع تعبئة تلك المنتجات وبيعها إما بالجملة لمحلات البقالة في منطقتك أو بيعها بالقطعة لأطفال المنطقة، أيهما مناسب لكِ قم بفعله ليكون إجابة لسؤالك كيف افتح مشروع ناجح في البيت؟.

قد يهمك أيضًا: أفضل أنواع التجارة المربحة | ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم؟ 

3- مشروع منتجات الكافيهات

عمل منتجات مناسبة لبيعها للكافيهات قد يكون إجابة مناسبة لسؤالك كيف افتح لي مشروع صغير ناجح؟، منتجات مثل الفواكه المقطعة والمخبوزات المقرمشة قد تكون بداية جيدة لهذا المشروع خاصة أنها منتجات يمكن عملها في المنزل والاتفاق مع الكافيهات المنتشرة في مدينتك لتوريد كمية منها يوميًا أو يومًا بعد يوم.
لخصنا إجابة كيف افتح مشروع ناجح في البيت؟ بعرض عدة أفكار جيدة ومناسبة للبدأ بها، أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، وللمزيد لا تنسى مطالعة باقي المقالات على موقعنا اتجاه المال، شكرًا لوقتك، وإلى لقاء ومقال جديد إن شاء الله.


google-playkhamsatmostaqltradent