recent
أخبار ساخنة

فكرة مشروع ناجح في المغرب | مشاريع صغيرة ناجحة في المغرب

فكرة مشروع ناجح في المغرب، كل شخص في العالم يبحث عن المشاريع الناجحة، سواءً كنت صاحب رأس مال أو مشاركًا بالمجهود، ففي الحالتين أنت لا تريد خسارة أموالك أو مجهودك، لذا ففكرة البحث عن مشروع ناجح أمر لا بد ولكنها تؤرق الكثيرين، ومن الممكن أن تكون واحدًا منهم، أليس كذلك؟ أكمل قراءة هذا المقال على موقع "اتجاه المال" لنرى سويًا مجموعة مشاريع صغيرة قد تكون ناجحة بإذن الله، هيا بنا...

احسن مشروع تجاري مربح بالمغرب
فكرة مشروع ناجح في المغرب

فكرة مشروع ناجح في المغرب

أفكار المشاريع الناجحة كثيرة، لا تعد ولا تحصى، فقط أنت بحاجة إلى عزم وثقة في الله لإعانتك على النجاح والإستمرارية، ومن الأمور التي يمكن أن ننصحك بها قراءة كل مقالات المشاريع على موقع اتجاه المال لأني علي ثقة أنك ستجد غايتك من بين طيات السطور في هذه المقالات، هيا بنا لنعيش معًا في رحلة هذا المقال:

مشروع مشتل نباتات الزينة

يوجد الكثير من الشخاص المهتمين بالنباتات، فهي كائنات حساسة تعلم الصبر وتستحوذ على مشاعر من يتعامل معها، بل وتؤثر فيهم، إذا كنت من محبي النباتات، فيمكنك عمل مشتل وبيع الشتلات الزراعية الصغيرة لنباتات الزينة أو النباتات النادرة إن أمكنك هذا، هذا مشروع بسيط ومربح في المغرب، وربما آن الآوان لتبدأ في تنفيذ هذه الفكرة.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10000 درهم مغربي | 6 أفكار ساحرة 2023

مشروع عربة بيع سناك

السناك من الأطعمة اللذيذة التي يلجأ لها الكثير منا في أوقات الجوع الغير مبررة بين الوجبات، وهذه الفكرة تستهدف عمل مشروع عربة بيع لبيع بطاطس كروكيت وفشار وهوت شوكلت شتاءً وآيس كريم وعصائر فريش صيفًا.

سيكون هذا المشروع ممتاز بجوار المدارس والجامعات، أو في الأسواق التي يوجد بها منتجات شبابية، الخلاصة أن هذا مشروع ممتاز لأنه مستهدف الشباب والمراهقين وصغار السن، ولا يخفى على أحد أنهم هم من يمتلكون الأموال حاليًا، لذا قد تكون هذه الفكرة فكرة مشروع ناجح في المغرب.

مشروع تزيين الفخارية المغربية

تتميز الكثير من الأكلات الشعبية المغربية بطعمها الفاخر الذي يأتي من الفخارية المغربية، فطاجن اللحم بالبرقوق وطاجن الدجاج المشرمل مع يخني الخضار، كلها أكلات يتم تسويتها وتقديمها في طاجن الفخار المغربي التقليدي.

وإليك فكرة هذا المشروع وهو مشروع تزيين الفخارية المغربية، ويُترك الأمر لذوقك الشخصي، فبعض الرسومات الهندسية الملونة معه الخلفية البنية للطاجن قد تؤدي الغرض وزيادة، ليصبح لديك تحفة فنية تزين المطبخ المغربي وتتهافت النساء والفتيات لإقتناء تلك القطع المميزة المصنوعة بحب ممزوج برقي.

قد يهمك أيضًا: مشروع في المغرب ب 40000 درهم : استثمار مغربي ساحر ينتظرك

مشروع بيع مستلزمات العصافير والقطط والكلاب

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع ناجح في المغرب، فهذه الفكرة خصيصًا لك، محبي الكائنات الأليفة متواجدون بكثرة في كل مكان، وهم المستهدفون في هذا المشروع، ولكن قبل التفكير في عملائك المحتملين، عليك أن تكون أنت أولًا من محبي إقتناء تلك الكائنات المشاغبة اللطيفة الفوضوية الهادئة.

إذا كنت من محبي هذه الحيوانات فأنت بالطبع تفهم قصدي، فهي كائنات تجمع الصفة ونقيضها، لذا فتربيتهم ممتعة وشاقة في نفس الوقت، قم ببيع مستلزمات العصافير والقطط والكلاب، من طعام وإكسسوارات خاصة بكل كائن، ولا تبيع المنتجات فقط، بل بيع أيضًا حبك وشغفك لتلك الكائنات عن طريق إعطاء نصائح للعميل في الطريقة المثلى للتعامل مع كل نوع، صدقني بهذه الطريقة ستكسب عملائك دائمًا.

مشاريع صغيرة ناجحة في المغرب

إذا كنت شابًا تبحث عن مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في المغرب، فأهلاً بك هذه الفكرة خصيصًا لك، هذه المشاريع مناسبة للجنسين من الشباب، وكلها مشاريع عليها الطلب وجمهور مستهدف بحاجة إلى تلك المنتجات، إليك أهم الأفكار:

مشروع فطائر وساندوتشات آمنة لمقاصف المدارس

أروع فكرة مشروع ناجح في المغرب، الإستهداف هذه المرة لا يشمل الأفراد ولكن يشمل المؤسسات، المدارس المنتشرة في كل أنحاء المغرب، يمكنك ببساطة عرض خدماتك لعمل ساندويتشات للأطفال في مقصف المدرسة، على أن يكون التعامل بعقد شهري مع توافر نسبة ربح للمدرسة حتى تتم الأمور بشكل أسرع وأيسر.

وفكرة تقديم الساندويتشات في صندوق يشبه اللانش بوكس قد يزيد من نسبة المبيعات لديك، الفكرة مبدئية وبحاجة إلى تعديلات، قم بها وأكتب لنا إضافتك في التعليقات.

قد يهمك أيضًا: مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب | فرص استثمارية فريدة لا تُفوت

مشروع سينابون ودوناتس ووافل لكافيهات المنطقة 

هذه الفكرة تشبه سابقتها، ولكن الإستهداف هنا أقل لأن انتشار الكافيهات بالطبع ليس كانتشار المدارس، ولكن لا ضير، يمكنك الإتفاق مع الكافيهات المنتشرة في منطقتك على توريد حلويات غربية كالسينابون والوافل والدوناتس بعقد شهري مع الإتفاق على نسبة الأرباح ولتكن ثلثين وثلث للكافيه.

أو حتى استئجار فاترينة عرض داخل الكافيه وتكون نسبة الربح النصف للنصف، أيهما أقرب للإتفاق قم به، وعن أفضل طرق عمل لتلك المنتجات فقنوات اليوتيوب لم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا وكشفت أسرارها، ما عليك سوى أن تستعن بالله وتبدأ.

مشروع تعبئة وتغليف مكسرات الحلويات

لازلنا نحاول استعراض فكرة مشروع ناجح في المغرب، إليك هذه الفكرة، مكسرات الحلويات كالفول السوداني والفستق واللوز والبندق والكاجو والزبيب وجوز الهند من المنتجات التي يتهافت عليها كثير من الناس، ولكن أسعارها تعتبر مبالغ فيها.

لذا ففكرة هذا المشروع هو تعبئة وتغليف ميكس من كل تلك المكسرات وبيعها بالجرام بأقل سعر وليكن تعبئة أكياس بسعر 5 دراهم وأكياس بـــ 10 دراهم أكياس بــ 15 درهم ...إلخ.

الإستهداف هنا للشريحة المتوسطة ودون المتوسطة، ونظرًا لأنها الشريحة الأعلى في أغلب المجتمعات فستجد أن الفكرة لها قبول وانتشار، ربما تحتاج إلى تعديل ولكنه متروك لك.

قد يهمك أيضًا: مشاريع مربحة في المغرب للنساء 2023 : اكتشفي فرصًا ذهبية 

مشروع بيع الفواكه المنزلية المجففة

هذا المشروع يستهدف الشريحة الأعلى إقتصاديًا من سابقتها، لأن الفواكه المجففة من أعلى المسليات سعرًا والأقوم غذائيًا كذلك، ولأننا في موسم المدارس، فتلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء أطفالهم الفواكه المجففة كبديل صحي وآمن عن الحلويات.

وفكرة هذا المشروع هي تجفيف الفواكه منزليًا بجهاز التجفيف الحراري، ومن ثم تغليف وبيع هذه الفواكه بأسعار تنافسية عن السوق حتى تستطيع كسب قاعدة عملاء كبيرة، يمكنك التسويق في محلات السوبر ماركت الكبيرة وعلى وسائل التواصل الإجتماعي، ولا ضير من الهدايا لبعض الأقارب والأصدقاء على أن يصبحوا زبائن دائمين لديك.

افضل تجارة ناجحة في المغرب

تجارة زيت الزيتون 

تجارة زيت الزيتون فكرة فكرة مشروع ناجح في المغرب، الزيتون من المحاصيل القومية في دولة المغرب، لذا فليس من المستغرب أن يوجد في كل بيت في المغرب معصرة لاستخلاص زيت الزيتون، وليس من المستغرب أن يكون زيت الزيتون هو أفضل تجارة ناجحة المغرب، فإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن احسن مشروع تجاري مربح بالمغرب فلن تجد أفضل من تجارة زيت الزيتون.

يمكنك الإهتمام بإنتاج فرز أول بكر من الزيت وتصديره للخارج، ابدأ بالدول العربية وبعد ذلك اتجه للأسواق الأوروبية، قد لا تكون فكرة البيع داخل البلاد مربحة كفاية لذا فالأفضل هو دراسة كيفية التصدير للخارج، ولتعلم أن هذا المشروع وغيره من المشاريع لن ينجح دون دراسة جدوى متعمقة، لذا خذ وقتك في عمل دراسة الجدوى ومن ثم انطلق.

قد يهمك أيضًا: ابدأ مشروعك بالسيارة في المغرب: أفضل 5 أفكار جوهرة

تجميعة لأفكار مشاريع أخرى مربحة في المغرب

إليك بعض الأفكار المربحة الأخرى التي يمكن تنفيذها في دولة المغرب:
  • مشروع هدايا من المعمول والتمور.
  • مشروع النحت والرسم على الزجاج.
  • مشروع تصميم البروشورات والعروض التجارية.
  • مشروع إنتاج السبح والطواقي وسجادة الصلاة.
  • مشروع كتابة الأبحاث العلمية على برنامج الوورد.
  • مشروع مترجم كتب ورسائل علمية.
أخيرًا عزيزي القارئ شكرًا لك لأنك وصلت إلى هذا السطر، أتمنى إن كنت تبحث عن فكرة مشروع ناجح في المغرب، تكون قد وجدت أفكارًا لمشاريع ناجحة في المغرب، وهنا أستودعك الله وإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent