recent
أخبار ساخنة

صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات | 22 فكرة لازم تعرفيها

صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات، الآن تضرب البلاد موجة حارة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان، لذا أصبح العمل من المنزل حتمي لبعض الأشخاص خاصة البنات والنساء، هذا المقال على موقع اتجاه المال تم إعداده بكل حب محتويًا على تجميعة أفكار متميزة ربما تلهمك لتبدأي مشروعك الخاص بعمل أشياء يمكن صنعها في المنزل وبيعها، لا تذهبي بعيدًا وأكملي القراءة لعلك تجدين غايتك، هيا بنا لنبدأ...

أشياء يمكن صنعها في المنزل وبيعها
صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات

صنع أشياء في المنزل وبيعها

ربما آن أوانك لتبدئي مشروعك الخاص، تلحقين بمن سبقوكي من الفتيات والنساء الناجحات في عمل مشاريع مبهرة من المنزل وبيعها بأرقام محترمة تضمن لكِ دخلَا جيدًا والاستمرارية على مدار الأيام، إليكِ بعض الأفكار:

مشروع مصنعات اللحوم

صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات، من أكثر المشاريع المربحة مشروع مصنعات اللحوم، يمكنك عمل المنتجات مثل ( اللانشون – البيف – السجق – السوسيس - الهامبورجر...إلخ) وبيعها في جروب على فيس بوك بعد التأكد من جودة المنتجات عن طريق المحيطين بكِ، وإذا كنتي لا تعرفين الطريقة فيمكنك دائمًا الالتحاق بإحدى الدورات التي تعلم طريقة تلك الأصناف من الطعام أو حتى استقاء الطريقة من على قنوات اليوتيوب.

قد يهمك أيضًا: كيفية ربح المال للمراهقين | اكتشف الأفكار السهلة والأكثر فعالية

مشروع صناعة حلوى المارشيملو

المارشيمللو من الحلوى المحببة للكبار والصغار، وطريقة إعدادها في منتهى السهولة، ويمكن ببساطة عمل تلك الحلوى اللذيذة وتغليفها وبيعها لمحال البقالة القريبة من منزلك، الطريقة موجودة على يوتيوب، اتبعي تعليمات الإعداد لتحصلي على نتيجة مرضيه.

مشروع صناعة عرائس بالأيمجرامي (صنع اشياء سهلة وبسيطة للبنات)

الإيمجرامي من الفنون الحديثة وهي متعلقة أكثر بعمل عرائس بأحجام مختلفة من الخيط، وحشوها بالفايبر لتعطيها الشكل المميز لتلك العرائس، يوجد الكثير من الأطفال من المحبين لتلك العرائس، بل وستجدين الكبار أيضا المحبين لاقتناء مثل هذه الألعاب، ستكون فرصة عمل جيدة لكِ إذا كنتي من محبي الأشغال اليدوية، ويمكنك تعلم كيفية التصنيع من خلال الإنترنت، منصة المنتور.نت تُعلم هذه الصناعة.

قد يهمك أيضًا: اريد مال بأي طريقة | اكتشف 13 فكرة فعالة للربح السريع والمضمون

مشروع صناعة بلوزات كروشيه

يوجد الكثير من الفتيات البارعات في عمل ملابس بالكروشيه، ربما تكونين إحداهن، أو حتى ممن يحبون اقتناء ملابس فريدة مصنوعة خصيصًا بخيوط الكروشيه من أجلك، في الحالتين مشروع صناعة بلوزات كروشيه قد يكون المشروع المناسب ليدر عليكِ دخلًا، خاصة وأن الطريقة سهلة ومنتشرة ويمكن تعلمها، فقط ابدئي الآن في صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات.

مشروع صناعة المصغرات

فن المصغرات من الفنون الحديثة ويعني عمل مجسمات بحجم العملة، الآن أصبح هذا الفن منتشرًا وله ورش خاصة لتعليمه، كما أن له معجبين من كل المستويات، ربما حان الاوان لتتعرفي أكثر على هذا الفن واحترافه إذا وجدتي في نفسك الرغبة لذلك، سننتظر البشرى في التعليقات.

صنع اشياء في المنزل للبنات

لكي بعض الأفكار الأخرى التي يمكن التطرق لها لصنع أشياء من المنزل وبيعها، إذا لم تعجبكِ الأفكار السابقة فنأمل أن تجدي غايتك ضمن هذه الأفكار:

مشروع رسم بورتريهات مناظر طبيعية

كثير من الأشخاص يحبون تزيين منازلهم بلوحات المناظر الطبيعية المرسومة بريشة فنان، هذه اللوحات غالية الثمن ويمكن من خلال بيعها ربح الكثير من الأموال، يمكنكِ التخلي عن الرسم وجلب أفضل الرسومات من الذكاء الاصطناعي، وما عليكي إلا أن تقومي بالطباعة والتسويق فقط، إذا كنتي ممن يجيدون رسم أو طباعة بورتريهات المناظر الطبيعية فالحقي بحلمك ولا تتركيه وابدأي مشروعك الآن.

تعرفي أكثر على هذا المشروع الرائع: مشروع رسم أو طباعة اللوحات وبيعها (مشروع نسائي بسيط وناجح)

مشروع طباعة منسوجات

تنتشر طباعة السبليميشن لعمل التيشرتات والمجًّات...إلخ، ولكن لا شيء يضاهي الطباعة اليدوية للمنسوجات، مهنة يمكن احترافها وتمكنكِ من صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات وللأولاد كذلك من أجل الربح وتحقيق مصدر دخل جيد.

تحتاجين فقط إلى الشغف لتعلم تلك المهارة أو اتخاذ الخطوة في بدء مشروعك لو كنتي تستطيعين طباعة المنسوجات، وكفكرة جانبية سجلي كورس تعليمي لطباعة المنسوجات وقومي ببيعه مرات عديدة ليكون الربح مضاعفًا.

مشروع كليم بالنول

تشتهرقرية الحرانية بالجيزة بقرية الأنامل الذهبية، حيث يخرج من نساء هذه القرية الكليم والسجاد المصنوع بالنول برسوماته وألوانه الزاهية، ويتم تسويق المنتجات في الأسواق السياحية، تتميز هذه المنتجات بارتفاع ثمنها وجودة خاماتها، وتساعد على جني الكثير من الأموال، 

مشروع ممتاز ويمكن عمله في المنزل، خاصة وأن الخامات متوفرة، والنول يمكن عمله عند أي نجار وبأي مقاس، ليصبح لديكِ واحدة من ضمن أشياء يمكن صنعها في المنزل وبيعها.

قد يهمك أيضًا: كيف اعمل مشروع صغير في البيت | 13 فكرة جنونية

مشروع منتجات بالمكرمية والخوص

مشروع منتجات بالمكرمية والخوص من المشاريع التي يزداد عليها الطلب من الأشخاص المهتمين بالحفاظ على البيئة، وقد يصبح من أكثر المشاريع ربحية إذا تم التسويق له بشكل جيد، على تطبيق يوتيوب ستجد الكثيرات ممن يشاركن تجاربهن في عمل منتجات بالخوص ومكرميات، يمكنك الاطلاع على تجاربهم واستقاء أفكار مميزة والبدء في صنع أشياء من المنزل وبيعها للبنات.

مشروع الرسم بالكويلينج

الرسم بالكويلنج أو القصاصات الورقة من الأشياء الملائمة للبنات والنساء، نظرًا لقدرتهن العالية على تنسيق الألوان، يمكنك عمل رسومات بالكويلينج وبيعها كبورتريه مرسوم أو حتى إعداد خامات للرسم بالكويلينج وبيعها، فكل منتج يُمَكن مُستخدمه من عمل لوحته الخاصة، الكويلينج هو مهارة من ضمن المهارات لـ صنع أشياء سهلة وبسيطة من الورق.

صنع أشياء في خمس دقائق

اصنع أشياء في خمس دقائق فقط، لا تتعجب، بالفعل يمكن في وقت قصير جدًا صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات:

مشروع صناعة حلوى الشوكولا

من منَّا لا يحب الشوكولا، خاصة إذا أُعدت بحب وبطعم مميز بدون سكر مبالغ فيه يقضي على الطعم الرائع لإكسير السعادة، طرق صنع الشوكولا متوفرة على يويتيوب، يمكنك تعلمها وإضافة نكهاتك الخاصة وعمل مشروع مربح من حرفة إبداعية في 5 دقائق للبنات.

قد يهمك أيضًا: كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت | أفضل 11 مشروع لضمان دخل شهري

مشروع صناعة الشموع

لـ صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات جربي مشروع صناعة الشموع، فهو من الصناعات البسيطة الممكن عملها في المنزل، وكالعادة فطريقة صنع الشموع العطرية موجودة وبأكثر من طريقة علي يويتوب، يمكنك تعلمها وعمل منتجات الشمع الخاصة بكِ بأشكال وألوان وروائح مختلفة تدل على شخصيتك.

مشروع صناعة استيكر للأطفال

مشروع لا يحتاج سوى لخمس دقائق وبعض الرسومات المميزة من على تطبيق بنترست وطابعة ألوان وورق أبيض مقاس A4 ولاصق عريض، وإليكي الخطوات:

1. قومي بطباعة الأشكال على ورقة بيضاء مقاس A4.

2. غلفي الورقة باللاصق العريض.

3. قصي الأشكال على خطوط التحديد ليصبح لديكِ شكل منتظم.

4. ضعي الشكل المقصوص في الماء واتركيه 2 دقيقة.

5. افركي الورق الأبيض للشكل داخل الماء، ليصح لديكِ استيكر مميز جاهز للصق على أي شئ مثل تزيين الكراسات أو البرطمانات أو خزانات المطبخ... إلخ.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع دخله اليومي 500 (افكار خيالية مكسبة)

مشروع صناعة فواصل للكتب

لـ صنع أشياء سهلة وبسيطة للبنات الجئي إلى صناعة فواصل الكتب، من الأفكار المميزة التي يمكنك تنفيذها، ربما المنتج يكون صغير لبيعه مفردًا، ولكنه قد يكون هدية مميزة يحمل اسم البراند الخاص بكِ، جربي الفكرة وفي انتظار رأيك.

مشروع جرابات موبايل بالريزن

الريزن من الصناعات المميزة التي احترفتها الكثير من البنات والسيدات، والمنتجات التي يمكن عملها بالريزن كثيرة مثل: صواني التقديم، شيالات البسكويت، حامل المصحف، استاند المكتب للنوت بوك...إلخ، ولكن الفكرة التي يمكن تنفيذها في 5 دقائق من الريزن هي جراب الموبايل، حبذا عند عمل الجراب ووضع بعض النباتات الطبيعية لإضفاء لمسة عصرية له، فكرة ممتازة لا ينقصها سوى أن تجربيها.. أليس كذلك؟

كيفية صنع أشياء مفيدة في المنزل

يمكن صنع أشياء مفيدة جدًا من المنزل والاستفادة منها في الحياة الخاصة وربما بيعها والكسب منها دخلًا محترمًا، إليكِ مثل هذه الأفكار:

مشروع ديكور للمناسبات

صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات، لن تجدي أفضل من هذا المشروع، ديكورات المناسبات سهلة الصنع ومطلوبة بكثرة في عالم النساء، بدءًا من منديل كتب الكتاب وانتهاءًا بعليقات الحائط المكتوب عليها اسم المولود الجديد، مرورًا بكل ما يتعلق بالاحتفالات التي يشارك فيها الفتيات الصغيرات والشابات الجميلات.

يمكنك عمل تلك الديكورات من ورق الفوم أو القماش العادي وبيعها في مكاتب الطباعة والإعلان، أو حتى الإعلان عن نفسك وبيع تلك المنتجات مباشرة للعميل عن طريق جروب فيس بوك.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع صغيرة للبنات في المنزل | اعرفي 6 افكار مذهلة

مشروع التطريز اليدوي

اليوتيوب ملئ بفيديوهات تعليم التطريز اليدوي، مما يعني مدى انتشاره ومدى سهولة تعلمه والبدء في مشروع شخصي ناجح، تلك المشروع من أنسب المشاريع للنساء والبنات، ومناسب لكِ لو كنتي أُمًا وتحاولين تعليم فتاتك الصبر و التركيز.

مشروع شنط بخيوط الفرو

لـ صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات، فلكي هذا المشروع المميز، الفرو من الخيوط الناعمة التي تعكس شكلًا مميزًا لأي شيء يُستخدم فيه، في حال أعجبك مشروع شنط بخيوط الفرو فستحتاجين لشراء كامل الخامات والبدء في التصنيع لتنتجي أشكالًا مميزة ومبهرة تجذب النساء، الشكل المميز لشنط الفرو يجعل سعرها مرتفعًا رغم أن المواد الخام تعد رخيصة إلى حد ما.

قد يهمك أيضًا: دخل يومي مضمون | أفضل 8 مشاريع مضمونة الربح

مشروع منتجات بالصلصال الحراري

يدخل الصلصال الحراري في الكثير من الأعمال اليدوية التي يتقنها الكثير من البنات، وهو عبارة عن نوع من العجائن التي يسهل تلوينها وتشكيلها للعديد من الأشكال، وأحيانًا يتم استخدامه كبدائل للأحجار باهظة الثمن، هذا المشروع يمكن البدء فيه بأدوات بسيطة لاختبار نفسك حول قدرتك على عمل أشكال مميزة من الصلصال الحراري، وبعد نجاحك في التجربة ستجدين الأدوات المستخدمة في عمل منتجات بالصلصال الحراري متوفرة في المكتبات الكبيرة مثل مكتبة سمير وعلي.

ستحتاجين إلى فرن صغير غير مستخدم للطهي لتسوية أشكال الصلصال لأنه مصنوع من مادة البوليمر السامة، فعند تعرضه للحرارة يخرج أبخرة سامة، ولهذا يستحب عمل فرن مخصص له، ولمعرفة معلومات أكثر وعن كيفية البدء والتسويق، فستجدين الكثير من الفيديوهات على منصة يوتيوب، استمتعي.

صنع أشياء مفيدة من أشياء قديمة

لما لا يتم استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء مفيدة، إليكي بعض الأفكار:

مشروع صناعة شنط بالخرز

الشنط المرصعة بالخرز والكريستال يكون لها شكل مميز وتباع بأسعار مرتفعة نظرًا لأن أغلب الشغل اليدوي يتم تسعيره بمبلغ كبير وفقًا للوقت المستهلك في عمل القطعة، وشنط الخرز من الأفكار المميزة والتي تلقى قبولًا لدى فئة كبيرة من الفتيات والنساء.

يمكن عمل الشنط من الخرز وكريستال أو حتى من بواقي خرز مستخدم سابقًا، لتكوني قد حققتي استغلال الأمر بشكل أمثل.

قد يهمك أيضًا: افكار بزنس منزلي | 10 افكار لفتح بزنس ناجح ومربح

مشروع صناعة مكملات ملابس أطفال بخيط الكروشيه

لـ صنع أشياء في المنزل وبيعها للبنات فانطلقي نحو هذا المشروع الرائع، مكملات الملابس المصنوعة بالكروشيه للأطفال من المنتجات المميزة وتتمثل تلك المنتجات في اللكلوك – القفازات – الطاقية - الكوفية، تلك المنتجات يمكن صنعها من بلوزات كروشيه قديمة يتم فكها واستخدام الخيوط لعمل أشياء صغيرة للأطفال حديثي الولادة.

فكرة موفرة يمكن إدراجها تحت أفكار إعادة التدوير، وستستمتعين بها كثيرًا إذا كنتي من محبي الشغل بخيوط الكروشيه.

مشروع إعادة تدوير عرائس

من الأشياء الممكن إعادة تدويرها وتقاضي ثمن الإصلاح هي العرائس والدباديب التي يحمل أصحابها ذكرى خاصة معهم، إذا كنتي من محبي إعادة تدوير الأشياء القديمة فقد يكون هذا المشروع مناسبًا لكِ، أعلني عن خدمتك في المحيطين بكِ ومن ثم على جروبات الفيس البوك لتتلقي عروض إعادة التدوير للعرائس القديمة.

يمكنك تزيينها بخيوط الدانتيل وشرائط الستان وعمل أكثر من تصميم لملابس الدمية، أثق في قدرتك على الإبداع، انطلقي نحو مشروعك وعملك الخاص.

صنع أشياء في المنزل وبيعها، مقال دسم ملئ بالأفكار المميزة والملهمة، وبقليل بحث ستجدين مبدعات في كل مجال من المجالات المذكورة، والآن حان دورك لتبدئي شغفك وعمل مشروع مربح لكِ من الأشياء التي تبرعين فيها أو على أقل تقدير الأشياء التي يمكن تعلمها، وصلنا لنهاية المقال، وإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.


google-playkhamsatmostaqltradent