recent
أخبار ساخنة

كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت | أفضل 11 مشروع لضمان دخل شهري

كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت؟ سؤال يتردد في الآونة الأخيرة كثيرًا بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية في الكثير من البلدان، وأظن أنه من حقك عزيزتي القارئة أن تضمني لنفسك دخل يجعلك تواجهي صعاب الحياة التي قد تتبدى في الطريق، حاولنا في هذا المقال على موقع اتجاه المال طرح بعض الأفكار لمشاريع تزيد من الدخل أثناء وجودك في المنزل، بعضها بسيط لا يحتاج الى مهارة معينة، وبعضها قد تحتاجي فيها إلى تعلم واكتساب مهارات جديدة، وأنا أثق بقدرتك على الإبداع، سنعرض أفكار لزيادة الدخل للنساء، وأفكار لضمان دخل شهري بدون رأس مال، وسنجيب على سؤال كيف أزيد دخلي بدون رأس مال وأنا بالبيت؟ هيا بنا لننطلق ونبدأ في سرد الأفكار وعرضها.

كيف أزيد دخلي بدون رأس مال وأنا بالبيت
كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت

مشاريع صغيرة لزياده الدخل

في الغالب الباحثة عن هذه المشاريع إما أن تكون امرأه ربه منزل وأم لأطفالها، أو فتاه تسعى لتوفير النفقات لدراستها أو تجهيز نفسها للعرس، أو ربما تكون امرأه عاملة بحاجة الى دخل إضافي يعينها على مواجهة متطلبات الحياة المستمرة، وأولى أفكار المشاريع التي تزيد من الدخل كالاتي:

مشروع الكتاب التفاعلي للأطفال Busy Book

من الأفكار المبهجة والمحببة للأطفال وسهله التنفيذ في المنزل طالما أن لديك طابعة بالألوان، كل ما ستحتاجينه هو طباعة بعض الأنشطة المنتشرة على شبكة الإنترنت التي من الممكن أن تتحول إلى قص ولصق، وتغليف النشاط بالورق الحراري، ومن ثم تجميع تلك الأنشطة مع بعضها البعض داخل فولدر وبيعه للأمهات لتقديم الأنشطة لأطفالها، وتوفير عليها وقت البحث عن الأنشطة وتصميمها وعملها للطفل.

والفكرة الأخرى والتي قمت بها شخصيًا هي تصميم وبيع هذا الكتاب لدور الرعاية أو الحضانات، كانت فكرة محببة جدًا للأطفال، انبعث منها وقت جيد يقضيه الطفل أو مجموعة الأطفال مع الكتاب، بمجرد توجيه من المعلمة دون حاجتها لشرح شيء بداخله، نظرًا لكونه بسيط وواضح وسهل الاستخدام.

قد يهمك أيضًا: كيف تبدأ مشروع دخله اليومي 500 (افكار خيالية مكسبة)

مشروع تنفيذ أنشطة لدور رعاية الأطفال

إذا كنتي تسألين كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت من فكرة سهلة ومربحة؟ فلكي تلك الفكرة التي تشبه الفكرة الأولى، ولكن هنا لا تتمثل الفكرة في تصميم كتاب من الممكن استخدامه لطفل أو أكثر، ولكن تتمثل في تصميم وسائل تعليمية للحضانة ككل، مثل اللوحات والمجسمات...إلخ، في الغالب تقوم الحضانة بتوظيف من يمكنه عمل تلك الأنشطة على مدار العام، يمكنكِ أنتِ القيام بتقديم عرض مميز لعمل أنشطة العام كله على أن تدفع الحضانة المبلغ مرة واحدة فقط طوال العام، اذا قمتي بعمل هذا وأخذت حجوزات تصميم من الحضانات المحيطة بك ستكوني نجحتي من العمل بـ مشروع يجلب دخل شهري بدون رأس مال لأن الخامات والأدوات ستاتي بها الحضانة ولن تتكلف بها على الإطلاق.

مشروع تطريز الملابس بالخرز

مشروع تطريز الملابس بالخيط من المهام الصعبة والتي قد لا تجدي نفسك فيها، ولكن تطريز الملابس بالخرز أمر هين وفي منتهى السهولة، أنت بحاجه فقط إلى مسدس شمع والخرز والملابس، ولا تقلقي أصحاب الورش سيعطونك اللازم لتنتجي في النهاية ملابس يتم عرضها في الأسواق السياحية كخان الخليلي مثلًا.

مشروع لوليتا ومنتجات غذائية شعبية

نحن في فصل الصيف والإقبال على اللوليتا أو المثلجات المنكهة بطعم الفواكه إقبال تاريخي، إذا كنتي تقنطين بداخل إحدى المساكن الشعبية فمن الممكن أن تكون هذه الفرصة فرصة مناسبة وجيدة لكي، أن تقومي بعمل مشروع اللوليتا والمنتجات الغذائية كالفشار مثلًا والفنكوش وتعبئة اللب والسوداني وبيع تلك المنتجات لأطفال المنطقة، اضمن لك إن شاء الله الربح الوفير وسيزيد دخلك بشكل كبير وأنتِ بالبيت، مع العلم أن هذا المشروع لا يحتاج إلى تكاليف باهظة تتطلب رأس مال كبير.

قد يهمك أيضًا: 11 مشروع من البيت سهل للنساء (مشاريع نسائية منزلية مربحة 100%)

وظائف مسائية لزيادة الدخل

إليكِ عدة وظائف مسائية لزيادة الدخل يمكن اختيار واحدة منها والعمل بها في وقت المساء بعد رجوعك من عملك الرئيسي حال كنتي تعملين في إحدى الأعمال صباحًا وترغبين في زيادة دخلك من عمل مسائي أخر:

مشروع استضافة الأطفال

مشروع استضافة الأطفال يجيبك على سؤالك كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت في الفترة المسائية؟ يمكنكِ تقديم هذه الخدمة للمحيطين بك وقد لا تحتاجي إلا لبعض الألوان والورق الأبيض الفارغ وبعض الصلصال وألعاب الفك والتركيب البسيطة، تقديمك لهذه الخدمة قد يعني الكثير بالنسبة للنساء التي تحب الخروج مساءًا ولا تستطيع اصطحاب اطفالها، هذه الفكرة من أفضل مشاريع صغيرة لزياده الدخل تضمن لك دخل شهري بدون رأس مال.

مشروع إعادة تدوير فساتين الزفاف

مشروع غريب ومربح ينتظرك، تحدثنا سابقًا عن أن فكرة إعادة التدوير هي فكرة الـ 100 فكرة أو الألف فكرة، كل شيء يمكن إعادة تدويره، واليوم أتيت لك بفكره تدوير فساتين الزفاف، لا يحتاج الأمر لمهارة خاصة بل لبعض الإبداع والتفكير خارج الصندوق، يوجد فارغ فساتين زفاف كثير جدًا، يكون السبب طول مدة التخزين أو حروق حدثت أثناء الزفاف، أو أيا كان السبب ستجد كمية كبيرة من الفساتين التي يمكن إعادة تدويرها لفساتين أصغر منها للأطفال، أو ربما استخدام الخرز الخارج منها في تطريز ملابس أخرى، أو عمل اكسسوار للأطفال أو الكبار على حد سواء.

مشروع منتجات لمراكز التجميل

مراكز التجميل تحتاج طوال الوقت الى منتجات متفاوتة السعر، من الممكن عمل منتجات تنظيف للبشرة لا تحتاج الى مكونات خزعبلية، وتؤدي غرض جيد ولا تسبب تحسس للبشرة، ومن تلك المنتجات علب الملح الفواره والتي يمكن صنعها بمنتهى السهولة في المنزل، كذلك مخمريات الجسم والشعر والتي هي عباره عن فازلين وعطر في وقت واحد، اذا قمتي بتنفيذ تلك الأفكار في منزلك مع الاهتمام بالتغليف المناسب وطرق التسويق الفعالة لمراكز التجميل المستهدفة ستكون فكرة مشروع جيدة جدًا تدر عليكِ دخل مميز إذا كنتي تسألين كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت.

قد يهمك أيضًا: أفضل 9 مشاريع صغيرة مربحة للرجال منزلية وبأقل تكلفة ممكنة

وظائف أونلاين لزيادة الدخل

الانترنت كلمة السر للكثير من المشاريع التي تضمن دخل شهري بدون رأس مال، والتي تجيب على سؤال كيف أزيد دخلي بدون رأس مال وأنا بالبيت؟ فلا يخفى على أحدكم كم الوظائف الأون لاين المستحدثة والتي يمكنك القيام بها، بعضها سهل القيام به وبعضها قد يحتاج إلى مهارة ما، وهنا سأقوم بعرض بعض المشروعات الإلكترونية الصغيرة والمربحة لزياده الدخل من المنزل:

مشروع كاتبة محتوى

فكرة بسيطة وأصبحت منتشرة بشكل كبير، إذا كنتي ماهرة في كتابة المحتوى على المنصات والمواقع الإلكترونية، فقد يكون هذا حل مناسب لك لتضمني دخل شهري معقول يناسب أحلامك، ومع تنوع المواقع التي تحتاج إلى كتاب محتوى حتمًا ستجدي مجال تستطيعي الكتابة فيه.

مشروع أدمن سوشيال ميديا

هذه الوظيفة من أفضل أفكار لزيادة الدخل للنساء، الفكرة عبارة عن قيامك بإدارة صفحة فيسبوك مخصصة لأحد العلامات التجارية وتتقاضي ما لا يقل عن 2000 جنيه، وهو رقم مناسب جدًا إن كنت أصلًا امرأة عاملة، لا يحتاج الأمر منك سوى العمل ساعتين على الأكثر تقومي فيها بجدولة المنشورات لتُنشر تلقائيًا في اليوم التالي، مشروع منزلي مربح وغير مكلف للنساء يجيب على سؤالك كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت؟.

مشروع فويس أوفر

لا ننكر أن هناك أصوات مؤثره بالفطرة، ولكن الأن ومع انتشار فيديوهات السوشيال ميديا أصبح الأمر أهون بكثير، فقط إن كنتي تتمتعي بطريقة إلقاء جيدة ومخارج حروف مناسبة، قد تكون فكرة العمل كفويس أوفر مناسبة لكي لتبدأي الأن، فهناك الكثير من قنوات اليوتيوب التي تحتاج الى معلق صوتي محترف.

قد يهمك أيضًا: كيف ابدأ مشروع بمبلغ بسيط | 7 خطوات نجاح أي مشروع

مشروع كورسات اون لاين للأطفال

بعد كورونا والتي انتشرت فيها فكرة الكورسات الاون لاين، استمر الأمر للأن بل وزاد عن السابق وسيزيد مستقبلًا على حسب اعتقادي، أعتقد أنه أن الأوان لتلحقي بالركب وتقومي بتقديم خدمة كورسات اون لاين للأطفال، سأعطيك أكثر من فكرة من الممكن تقديمها إما مسجلة أو مباشر، وهي أفكار مناسبة لزيادة الدخل للنساء::

تحفيظ القران للأطفال.

ورشه تجارب علمية.

شرح أسماء الله الحسنى.

شرح العقيدة والسيرة.

قصه قبل النوم.

بعض الكورسات التي من الممكن تصميمها للأم أو ولي الأمر.

اعرف نمط طفلك.

اكتشف موهبة طفلك.

فن كتابة القصة للأطفال.

فن سرد القصص للأطفال.

كورس تغذيه للأطفال.

كيف يكتسب طفلي ثقته بالعالم.

كوني نافذة طفلك.
وصلنا إلى نهاية المقال/ والذي تعمدت أن أضع به بعض الأفكار التي قمت بها شخصيًا، إما مع أطفالي أو في مجال عملي، وبعض الأفكار الأخرى التي سأنفذها مستقبلًا إن شاء الله، فأنا مثلك، أبحث عن كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت، ولعل كتابتي لهذا المقال هو أحد الأدلة، لقد اختبرت الطريق قبلك، وأدعوكِ للمغامرة والبدء، ومن يدري لعلنا نلتقي في فكرة، دمتي بخير عزيزتي القارئة وإلى مقال جديد إن شاء الله.
google-playkhamsatmostaqltradent