recent
أخبار ساخنة

كيف اعمل مشروع صغير في البيت | 13 فكرة جنونية

كيف اعمل مشروع صغير في البيت، المشاريع الصغيرة أصبحت منتشرة بين الكثير من ربات البيوت والفتيات وحتى الشباب الذي يبحث في مقتبل عمره عن مصدر رزق حلال ولا يمتلك رأس مال كبير يُمَكِنه من استئجار محل للبدء في مشروعه، لذا كان البديل هو عمل مشروع صغير ناجح في البيت، وهنا في هذا المقال على موقع اتجاه المال سنستعرض بعض الأفكار الملهمة لتساعدك في أخذ خطوة نحو مشروعك الكبير ولتكن بدايتك من البيت، هيا لنبدأ...

كيف اعمل مشروع صغير ناجح في البيت
كيف اعمل مشروع صغير في البيت

كيف اعمل مشروع صغير في البيت

نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها الكثير من دول العالم، أصبح البحث عن عمل ضرورة ملحة، وبسبب التكلفة العالية التي تحتاج لها أغلب المشاريع، فقد بدأ الاتجاه نحو البحث عن إجابة لسؤال كيف اعمل مشروع صغير ناجح في البيت؟ وإليك قائمة ببعض المشاريع الصغيرة التي يمكن البدء بها من البيت، أكمل القراءة وربما تجد ضالتك:

مشروع تربية العصافير

تربية العصافير تهوى بعض الناس، لن نجد صعوبة في إقامة هذا المشروع بداخل البيت، ولكن صدق أو لا تصدق، حتى لو كنت لا تهوى تربية العصافير والكائنات الحية عمومًا، فربما يستهويك هذا المشروع لو فكرت في عمله بجدية، كل ما ستحتاجه هو الآتي:

• شراء قفص عصافير به زوجين من عصافير البادجى الأسترالي (ذكر وأنثى) وذلك في شهر ينايرأو في شهر يونيو.

• تقديم الطعام لهم وهو عبارة عن حبوب من عند العطار كل يوم أو كل يومين حسب الكمية التي تضعها.

• تقديم صدفة تباع لدى محلات الحيوانات الأليفة، هذه الصدفة هي مصدر الكالسيوم للطيور.

• بعد مرور حوالي شهر ستجد الأنثى ترقد على بيض عدده من 8:5 بيضات.

• مدة الرقد على البيض حوالي 18 يومًا.

• متوسط عدد الفقس 4:3 بيضات فقط.

• بعد مرور حوالي شهر أخر ستجد العصافير جاهزة للنقل في قفص آخر وعرضها للبيع، وهكذا.

مشروع مضمون وكثير الإنتاج ويتراوح سعر بيع الجوز من الذكر والأنثى حوالي 250ج بالقفص إلى 500 ج، ابتعد عن البيع في سوق الجمعة وقم بالبيع مباشرة لعملاء من المنطقة أو عن طريق الترويج عبر صفحات فيس بوك.

ألا يستحق هذا المشروع أن يكون إجابة لسؤالك كيف اعمل مشروع صغير في البيت؟.

قد يهمك أيضًا: افكار بزنس منزلي | 10 افكار لفتح بزنس ناجح ومربح 

مشروع أكلات شرقية

يمتاز المطبخ المصري بالكثير من الأكلات اللذيذة طيبة الرائحة والمذاق، يبحث الكثير من الرجال العزاب أو الطلبة المغتربين أو حتى السيدات العاملات على هذه النوعية من الطعام لضمان الجودة والنظافة، هذا المشروع نسائي بامتياز، ولكن يمكن أن تشاركي العنصر الرجالي من عائلتك لتوصيل الطلبات للعملاء المحتملين، نصائح سريعة لنجاح المشروع:

• اهتمي بجودة الخامات المستخدمة في إعداد أطباق مميزة.

• اهتمي بالتغليف وأن يصل الطعام ساخنًا إلى العميل.

• اهتمي بتصوير الأطباق بشكل احترافي فالعين تأكل قبل الفم دائمًا.

• ضعي تسعيرًا مناسبًا ليكون السعر تنافسي مما يزيد الإقبال على الشراء.

مشروع مخللات بيتي

كيف اعمل مشروع ناجح من البيت؟ مشروع المخللات البيتي هو إجابة هذا السؤال، فالمخللات مشروع منزلي بامتياز، كما أنه يتمتع بالبساطة وعدم حاجته إلى أي مهارات أو خبرة مسبقة، يمكن تصنيع المخللات في المنزل وبيعها للعملاء المستهدفين، ولإعداد هذا المشروع عليك بمراعاة هذه النصائح:

• عند عمل المخللات الموسمية أعلن عنها قبل فترة للحصول على حجوزات أكثر.

• مخلل الخيار سريع التحضير وسريع الفساد كذلك، ضعه في قائمة المخللات التي تهادي بها العملاء التي تطلب أوردرًا كبيرًا لسرعة تخليله وطيب مذاقه.

• أطيب أنواع المخللات التي يتم تخليلها بالماء والملح فقط وربما القليل من الخل في بعض الأحيان، لا تضع الكثير من المكونات حتى لا يتغير الطعم وأيضًا لتقليل التكلفة.

• المخلل من الأطعمة الحساسة سريعة الفساد، حيث إن تكوُّن الريم الأبيض على وجه البرطمان يعني أنه قد وصل لدرجة التعفن ولا يصلح للإستخدام، ولتفادي هذه المشكلة فرغ الهواء جيدًا لمنع وصوله إلى المخلل وإفساده.

قد يهمك أيضًا: أفكار مشاريع صغيرة للبنات في المنزل | اعرفي 6 افكار مذهلة

مشروع صناعة الجبن (كيف اعمل بزنس ناجح)

مشروع صناعة الجبن من المشاريع المنزلية المربحة جدًا إذا كنت تسأل كيف اعمل مشروع صغير في البيت؟، وذلك لتنوع المنتجات المستخرجة من منتج واحد وهو الحليب أو اللبن فيمكن إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات مثل (الجبنة القريش - الجبنة الموتزاريلا - الجبنة الفيتا - الجبنة العكاوي - الجبنة الرومي - الجبنة الشيدر...إلخ)، لا مانع من تصنيع هذه المنتجات الرائجة بداخل منزلك وتوريدها لأصحاب المحلات والسوبر ماركت، وعليك اتباع النصائح الآتية عند عمل هذا المشروع:

 تحديد وتوفير المواد الخام التي تدخل في صناعة الأجبان على حسب الأنواع المرغوب في تصنيعها.

• مراعاة احتياطات السلامة عند التعامل مع المواد الخام، ومعرفة النسبة الأدنى من كل نوع خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواد الكيميائية التي تساعد في تشكُّل الجبن.

• التعرف على أهم المشاكل التصنيعية والإنتاجية في صناعة الأجبان والألبان.

• التعرف على آلية التعقيم للمعدات والأدوات.

• التعرف على أنواع الحليب والفحوصات الخاصة به، آليات منع التلوث، آليات التعقيم، أسباب فساد الأجبان والألبان وكيفية معالجتها والحد من التلوث.

كل هذه المعلومات يمكن التحصل عليها بسهولة من خلال الدورات المدفوعة على منصات التواصل الإجتماعي، ليصبح هذا المشروع إجابة لسؤالك كيف اعمل بزنس ناجح؟ ما رأيك أليس هذا بزنسًا ناجحًا بالفعل؟.

قد يهمك أيضًا: أفكار لزيادة الدخل للنساء: زيدي دخلك الشهري بأفكار إبداعية 

مشروع الأكلات الصحية (مكرونة بدقيق السميد)

من بين كل الأكلات الصحية المنتشرة بكثرة على جروبات الفيس بوك الخاصة بالدايت، اخترت هذا المشروع بالذات لعدة أسباب وهي:

1. انتشار طريقة عمل المكرونة الصحية على يوتيوب.

2. بساطة المكونات وسهولة الإعداد.

3. الطعم المميز والغير مألوف للباستا الطازجة.

4. عدم انتشار الفكرة، ونجد الباستا منزلية الصنع مرتفعة الثمن نسبيًا رغم انخفاض تكلفة الإنتاج مما يعني زيادة الأرباح.

الباستا المكونة من دقيق السميد صحية ويمكن تسويقها لمرتادي المراكز الرياضية أو حتى على صفحات الدايت المهتمة بالأكل الصحي، فكرة مناسبة وتجيب على سؤال كيف اعمل مشروع من المنزل؟.

قد يهمك أيضًا: كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت | أفضل 11 مشروع لضمان دخل شهري

كيف اعمل مشروع ناجح بدون راس مال

إليك بعض المشاريع الناجحة التي لا تعتمد على رأس مال كثير، ستجد أحد الأفكار المناسبة لك إن شاء الله، وليست الأفكار الآتية مشاريعًا ناجحةً دون رأس مال فقط ولكنها أيضًا تجيب على سؤالك كيف اعمل مشروع صغير في البيت؟، حيث يمكن تنفيذها بسهولة داخل منزلك:

مشروع رسم حنة

مع توافر الأوراق الخاصة برسم الحنة أصبح من السهل عمل هذا المشروع في البيت وبدون رأس مال تقريبًا، فلن يكلفك الأمر سوى 10ج ثمن الورقة، و25ج ثمن قرطاس الحنة الجاهزة، ليكون لديكي مشروعًا مربحًا، فرسمة الحنة الواحدة لا تقل سعرها عن 50 ج، وتزداد أرباح المشروع في المواسم كالأعياد أو في الصيف بسبب كثرة حفلات الزفاف.

مشروع بيع خدمات على شبكة الإنترنت

مشروع مناسب وبدون رأس مال تقريبًا إذا كنت تمتلك إحدى المهارات الآتية ( كتابة المحتوى - صناعة الفيديوهات التعليمية – الترجمة - تحويل الفيديو إلى نص - كتابة السيرة الذاتية...إلخ)، قم ببيع مهاراتك على منصات العمل الحر مثل (فريلانس- خمسات - up work...إلخ)، وإذا كنت فريلانسر جديدًا وواجهت صعوبة في التسجيل بإحدى هذه المنصات، فقم ببيع المهارة التي تجيدها علي جروبات الفيس بوك العامة وليست المتخصصة، وستجد من يحتاج إلى خدماتك ممن لا يستطيعون أيضًا التعامل مع منصات العمل الحر.

قد يهمك أيضًا: مشروع سهل وبسيط في البيت (6 مشاريع بسيطة لزيادة الدخل)

تجميعة لـ مشاريع صغيرة من البيت

مشروع تجفيف وتعبئة أوراق النباتات كالملوخية والنعناع.

مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات.

مشروع استضافة الرضع.

مشروع تدريس مواد التاسيس للأطفال.

مشروع كتابة وتنسيق مذكرات الطلاب.

مشروع تفصيل فساتين سواريه للأطفال.

كل المشاريع في هذا المقال بسيطة للغاية ويمكن القيام بها من المنزل، أتمنى أن تكون قد وجدت إجابة لسؤال كيف اعمل مشروع صغير في البيت؟ وأن تجد غايتك في سطور هذه الأفكار، فلا يهمنا سوى إلهامك بالفكرة المناسبة، إلى لقاء ومقال جديدين إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent