recent
أخبار ساخنة

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 | الموعد النهائي والحقيقي

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 من الأمور التي يريد معرفتها الكثير من المواطنين، من أجل الإلمام بكافة الإجراءات المتعلقة باستلامها، علاوة على ذلك الفوائد المترتبة عليهم نتيجة الحصول على تلك البطاقة، والتي يتم تسليمها بواسطة وزاره التضامن الإجتماعي في جميع محافظات مصر، حيث تم تصميمها بشكل مميز يمكن المواطنين من الإستفادة بكافة الإمكانيات المدرجة بحقوق أصحاب ذوي الإعاقة طبقا للقانون المصري، فضلاً عن إمكانية معرفة أخبار هذه البطاقات عبر الإنترنت والإستعلام عنها من خلال الرقم القومي، هو ما سوف نتناوله خلال هذا المقال.

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024
موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي خلال وقت قريب عن موعد تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين وأصحاب الإحتياجات الخاصة، كما أنها أكدت على تخصيص العديد من السيارات من أجل تسليم هذه البطاقات لأصحابها في العديد من المحافظات تحت شعار "هنوصلك".

علاوة على ذلك أعلنت الوزارة إصدار نحو مليون بطاقة إضافية على مستوى كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل الإستفادة بالخدمات المقدمة على هذه البطاقات، سواء إعفاء من الجمارك أو تعيين في الهيئات الرسمية الحكومية وفقاً لقانون نسبة 5%، أو الحصول على السيارات بخصم نصف التكلفة أو غير ذلك طبقاً للقانون المصري.

قد يهمك أيضًا: مميزات وعيوب كارت الخدمات المتكاملة

الاستعلام عن صدور كارت الخدمات المتكاملة

أتاحت وزارة التضامن الإجتماعي إمكانية الاستعلام عن موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 وذلك من خلال الروابط باستخدام الرقم القومي بواسطة عدد من الخطوات بالشكل التالي:-
  • قم بالدخول على هذا الرابط.
  • ادخل الرقم القومي المكون من 16 رقم لصاحب البطاقة.
  • اضغط على أمر البحث.
  • ستحصل على كافة المعلومات الخاصة ببطاقات الخدمات المتكاملة، من حيث موعد الاستلام ومكانه والخدمات التي يقدمها الكارت ونوع البطاقة.

مكان استلام بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين

حددت وزارة التضامن الإجتماعي موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024، علاوة على أماكن استلامها من خلال بعض الخطوات بالشكل التالي:-
  • الذهاب لمديرية الشؤون الاجتماعية التي يتبع لها محل السكن الخاص بصاحب الإعاقة، والاستعلام بالرقم القومي عن وجود بطاقته.
  • في حالة وجود البطاقة يتم الذهاب إلى بنك ناصر وسداد مبلغ 110 جنيه مصري على حساب وزارة التضامن الإجتماعي برقم (2/20912).
  • يرجى الحصول على إيصال من البنك، بالإضافة لصوره البطاقة الشخصية، والذهاب لمديرية الشؤون الاجتماعية واستلام البطاقة وفقاً للطريقة المتبعة بالمديرية، أو عن طريق مكتب الشؤون الذي يتبع لمحل سكن صاحب الإعاقة.
  • في حالة عدم وجود أي بطاقات للشخص، فانه يدل على أنه سينتظر إلى الدفعة القادمة، والتي سيتم فيها إصدار دفعة جديدة من البطاقات.

مدة استلام كارت الخدمات المتكاملة

حددت وزارة التضامن الإجتماعي مدة انتظار لظهور البطاقة الخاصة بالخدمات المتكاملة لأصحاب الإحتياجات الخاصة بنحو 14 يوماً، وذلك من مدة التقديم على هذه البطاقة، علاوة على استلامها من خلال عدد من الإجراءات الخاصة، والتي لابد على الأشخاص من المرور بتنفيذها بشكل كامل والمتمثلة في هذه الخطوات:-
  1. ضرورة دخول الشخص على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة من أجل تسجيل الدخول.
  2. تحديد موعد الفحص الطبي والمكان الذي سيتم فيه هذا الفحص.
  3. تقييم طبيعة الإعاقة عن طريق فريق طبي متمكن.
  4. إعطاء الضوء الأخضر من أجل تحديد نوع العاهة أو الإعاقة، التي يعاني منها الشخص وذلك لإتمام إجراءات إصدار البطاقة المتكاملة للخدمات.
  5. إعتماد التقرير الطبي و تحميله ورفعه على النظام الالكتروني الخاص بوزارة التضامن.
  6. تقوم الوزارة بالتأكد بشكل صحيح من نسبة الإعاقة بالشخص، و الموافقة والبدء في إصدار البطاقة على هيئة دفعات.
  7. يتم تسليم البطاقات لكل مديرية صحة بالمحافظات، لكي تقوم بتوزيعها على الأشخاص بطريقتها الخاصة.

رقم شكاوى كارت الخدمات المتكاملة

الخط الساخن لكارت الخدمات المتكاملة 15044 يعتبر من أبرز الخدمات الإلكترونية، والتي وفرتها وزارة التضامن لجميع الأشخاص أصحاب الهمم، وذلك من أجل تسهيل الاتصال وتقديم شكوى بطاقة الخدمات المتكاملة، علاوة على إمكانية الإستعلام عن حالة الكارت، فضلاً عن ذلك أتاحت إمكانية تقديم الشكاوى والاستفسارات بشكل سهل عبر العديد من قنوات التواصل مثل الخط الساخن، وصفحة بطاقة الخدمات المتكاملة على الفيس بوك وذلك في إطار الخدمات والتسهيلات المتعددة التي تتيحها وزارة التضامن لأصحاب القدرات الخاصة من المواطنين.

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن موعد الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة بخطوتين فقط
الوصف

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 يمكنكم معرفته بشكل سهل من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي أو عن طريق الخط الساخن لأصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة، والإلمام بكان التسليم وموعده.
google-playkhamsatmostaqltradent