recent
أخبار ساخنة

استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية في غضون ثواني 2024

استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية هي وسيلتك الأسهل والأضمن، لتقوم بالمعاملات البنكية الدولية، وتسترد رقم حسابك إذا نسيته، والقيام بالعديد من التعاملات المالية المختلفة، ويقدم لك البنك العربي عدة طرق لاستخراج رقم الايبان، أهمها الاستعلام من خلال تطبيق عربي موبايل عبر الإنترنت اعتمادًا على رقم هويتك الوطنية السارية ورقم البطاقة وبعض البيانات الشخصية.

سنتعرف في هذا المقال على هذه الطريقة بشكل تفصيلي، وسنناقش كيفية تحديث البيانات عبر تطبيق العربي أون لاين، هيا بنا لنبدأ.

استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية
استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية

رقم الايبان للبنك العربي السعودي

قبل أن نتعرف على طريقة معرفة الايبان البنك العربي وكيفية استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية الوطنية، نتعرف على ماهية رقم آيبان البنك العربي السعودي، يمكن القول بأنه رقم الحساب المصرفي الذي يقدمه لك البنك العربي، ومعترف به رسميًا من جميع بنوك العالم، يتم استخدامه في عمليات التحويل أو استلام أية حوالة مالية على المستويين الدولي والمحلي.

يستخدم هذا الرقم وفقا للاتفاقات العالمية، ويتم رفض أية عملية تحويل للأموال من البنك المُستلم، إذا لم يقدم رقم الآيبان الخاص بالحساب، ويحدد لك البنك العربي السعودي العديد من الطرق المختلفة والآمنة التي تستطيع استخدامها لاستخراج رقم الآيبان واستخدامه بحرية وبأمان تام.

قد يهمك أيضًا: تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي في 5 خطوات فقط بسيطة جدًا

طريقة استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية

إذا أردت استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية فيمكنك أن تقوم بذلك إلكترونيًا وأنت في مقر عملك أو في بيتك بدون الحاجة لزيارة فرع البنك، وذلك من خلال تطبيق بنك العربي  الذي يعمل على خدمتك خلال الـ 24 ساعة، فقط اتبع التعليمات الآتية:

قم بتنزيل تطبيق عربي موبايل من هنـــــــا للأندرويد ومن هنـــــــا للأيفون.

اختر "الحسابات" من الصفحة الرئيسية للتطبيق.

اكتب الحساب المرغوب في التعرف على رقم الـ IBAN الخاص به بالسحب ناحية اليمين.

انقر على "تفاصيل".

ستظهر كافة التفاصيل ومن ضمنها رقم الايبان، ويمكن بالنقر على زر "مشاركة" مشاركة الرقم عبر العديد من التطبيقات المختلفة.

رقم حساب العربي يبدأ بكم

يتكون رقم الآيبان الخاص بالبنك العربي من 14 رقمًا، ويختلف طول رقم الايبان من دولة لأخرى، فمثلًا في مصر يتكون من حرفين وهو كود البلد و 27 رقمًا، وتستطيع التعرف على المزيد من التفاصيل حول رقم الآيبان من خلال الاتصال على رقم خدمة عملاء البنك العربي السعودي 920005555.

نسيت رقم بطاقة الصراف العربي

إذا نسيت الرقم السري أو الباسوورد الخاص بفيزا الصراف العربي أو أي بنك آخر، فيمكنك أن تستعيد الكلمة أو تستبدلها بكلمة سر جديدة من خلال الاتصال بالخط الساخن الخاص بالبنك، والذي ستجده مكتوبًا على شاشة ماكينة الصراف الآلي، ولكن يجب أن تكون ماكينة نفس البنك الذي استخرجت منه الكارت.

ستقوم بالتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لإعادة تعيين كلمة سر أخرى، وإذا وجدت صعوبة في التواصل مع خدمة العملاء، توجه إلى فرع البنك القريب منك، وقدم طلب إنشاء رقم سري جديد للبطاقة.

قد يهمك أيضًا: ايبان بنك دبي الاسلامي | اعرف آيبانك في دقيقة واحدة

تحديث بيانات البنك العربي الوطني

تستطيع تحديث البيانات في العربي من خلال تطبيق البنك العربي أون لاين بدون أن تضطر للاتصال بخدمة عملاء البنك، أو الذهاب إلى فرع البنك والانتظار لوقت طويل وإهدار وقتك، فمن خلال خدمة تطبيق العربي موبايل تسجيل دخول المتاحة الآن على جميع الهواتف الذكية ستتمكن من تحديث بياناتك القديمة، فقط اتبع الآتي:

حمل تطبيق البنك العربي من الرابط المباشر.

افتح التطبيق على هاتفك وسجل دخول على قائمته الرئيسية بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك.

انقر على أيقونة "المزيد"، وانقر على خدمة "بياناتي".

اضغط على مربع "أؤكد".

اضغط على إرسال، ثم اختر اللغة العربية، واضغط على تبويب "تحديث الاسم".

اكتب تفاصيل هويتك الوطنية، وانقر على أيقونة "تحديث".

ادخل تفاصيل محل السكن، وقائمة تحديث مرة أخرى.

اكتب جميع تفاصيل عنوان المراسل، واضغط على "تحديث".

ادخل بيانات جهة العمل، والحالة الاجتماعية، وفي كل خطوة تكتبها انقر على "تحديث".

ادخل جميع البيانات الإضافية المطلوبة منك، ثم انقر على "حفظ"، وسيتم إرسال رسالة بتحديث جميع معلوماتك.

قد يهمك أيضًا: كيف اطلع رقم حسابي الانماء | أسهل 3 طرق

أسئلة شائعة

هل رقم الايبان هو نفس رقم الحساب؟

لا، فرقم الآيبان هو رقم حسابك المصرفي الدولي والمعتمد عالمية لاستلام الحوالات وتحويل الأموال لجميع الدول في الخارج بدون تعقيدات أو شروط صعبة.

هل يمكن اختراق الحساب البنكي عن طريق IBAN؟

يمكن للصوص أن يخترقوا حسابك من خلال رقم الآيبان الذي تستخدمه في التحويلات البنكية الدولية، ولا يحتاجون إلا لخطأ ترتكبته في التعاملات المصرفية ليتمكنوا من الوصول إلى جميع بياناتك، فيجب أن تكون حريص جدًا وأنت تستخدم هذا الرقم في التحويلات.

هل يتغير رقم الايبان؟

لا، الرقم لا يتغير حتى عند التجديد أو تحديث البيانات.
الوصف

استخراج رقم الايبان العربي برقم الهوية أصبح أمرا سهلا الآن، من خلال الخطوات الإلكترونية على موقع البنك الرسمي، ونحن نقدم لك اليوم، أسهل طرق استخراج الآيبان، وعدد أرقام الآيبان الخاص بالبنك العربي.
google-playkhamsatmostaqltradent