recent
أخبار ساخنة

ايبان بنك دبي الاسلامي | اعرف آيبانك في دقيقة واحدة

الصفحة الرئيسية
ايبان بنك دبي الاسلامي كيف يمكن الحصول عليه؟ أو كيف اعرف رقم iban بنك دبي الإسلامي؟ من الأسئلة التي يسألها بعض العملاء للتعرف على الرقم الدولي الخاص بحسابهم لاستخدامه في تحويلاتهم المحلية والعالمية، فكما نعرف أن رقم الحساب البنكي الآيبان IBAN يساعد على أداء المعاملات المالية بدقة وسلاسة ويسهم في إتمام المعاملة بالشكل الأمثل والمطوب دون حدوث أي أخطاء.

مما يعني أن هذا الرقم لا بد من أن يكون في حوزة كل من يمتلك حساب مصرفي لإجراء التحويلات الداخلية والخارجية بطريقة سهلة وآمنة، ولكن كيف يمكن التعرف على هذا الرقم، هذا ما سنتعرف عليه خلال تلك السطور من موقعنا "اتجاه المال"، تابعوا معنا.

قد يهمك أيضًا: 3 طرق لـ تفعيل بطاقة بنك دبي الإسلامي

ايبان بنك دبي الاسلامي | اعرف آيبانك في دقيقة واحدة
ايبان بنك دبي الاسلامي

رقم الحساب البنكي الدولي iban

الرقم الدولي للحساب البنكي ايبان هو مصطلح عالمي يُطلق على رقم الحساب المصرفي الدولي، وتتكون صيغته من 24 خانة تحتوي على رقم الحساب الخاص بالعميل وبعض المعلومات الأخرى كرمز الدولة ورمز التعريف المصرفي لصاحب الحساب وأرقام التحقق.

يعتبر الهدف الرئيسي من استخدام رقم الآيبان IBAN هو تسهيل عمليات تحويل الأموال ووصول الحوالة المالية بأكثر سرعة ودقة وأمان، كما أنه يساهم في دقة العمليات المسددة إلكترونيًا، وعلى ذلك فإنه يجب أن يتعرف كل عميل على رقم حسابه المصرفي بالإضافة إلى رقم حسابه الدولي آيبان، ولا يمكن استبدال رقم الحساب المصرفي برقم الـ IBAN لأنه ببساطة هو حساب تعريفي إضافي موحد دوليًا للحساب المصرفي.

كيف اعرف رقم ايبان بنك دبي الاسلامي

يمكن معرفة رقم الآيبان بنك دبي الاسلامي من خلال القنوات التالية:
  1. الموقع الرسمي الخاص بالبنك (صفحة إصدار رقم الآيبان باستخدام رقم الحساب).
  2. الخدمات المصرفية على الموقع أو على التطبيق ضمن تفاصيل الحساب.
  3. فروع البنك المنتشرة بداخل أو خارج دولة الإمارات.
  4. كشوف الحساب الإلكترونية.

كيف اعرف رقم IBAN بنك دبي الإسلامي عن طريق الإنترنت

ببساطة يستطيع العميل أن يحصل على رقم ايبان بنك دبي الاسلامي من خلال الصفحة المخصصة لذلك على الموقع الرسمي للبنك، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على منصة بنك دبي الإسلامي بالتحديد صفحة إصدار رقم الآيبان مباشرة من هنا.
  • إدخال رقم الحساب البنكي الخاص بشكل صحيح في خانة "إدخال رقم الحساب".
  • الضغط على أيقونة "إصدار رقم الآيبان" الموجودة بالأسفل.
  • وبذلك سيقوم الموقع بإظهار رقم الآيبان (iban) كاملًا.
ملحوظة: يجب أن يكون رقم الحساب المصرفي ساري المفعول عند إدخاله للتعرف على رقم الـ IBAN.

قد يهمك أيضًا: طريقة التسجيل بنك دبي الإسلامي اونلاين

كيف اعرف رقم حسابي البنكي بنك دبي الإسلامي

بعد التعرف على رقم الآيبان يمكن معرفة رقم الحساب من رقم الآيبان بكل بساطة، حيث يتكون الرقم الدولي (IBAN) من 24 خانة، إذ أن صياغته تكون على النحو التالي:

تشير أول خانتين إلى رمز الدولة.

تشير ثاني خانتين إلى أرقام التحقق.

تشير الخانتين التي تليهما إلى رمز البنك.

وسيكون رقم الحساب هو باقي الأرقام الموجودة بعد تلك الخانات ويشمل من 15 إلى 18 خانة.

أين يوجد رقم الآيبان في البطاقة

لكل عميل لديه حساب مصرفي بطاقة ائتمانية خاصة بحسابه لاستخدامها في عمليات إيداع وسحب الأموال، ومن المتعارف عليه أن مالكي الحساب المصرفية لديهم رقم حساب ورقم آيبان، ويسأل البعض منهم عن مكان وجود رقم الآيبان في البطاقة الائتمانية.

ويمكن القول بأنه يتواجد رقم الـ iban على البطاقة بالتحديد أسفل اسم العميل، وفي حال لم يتواجد على البطاقة الائتمانية يمكن الحصول عليه بإحدى الطرق التي ذكرناها أعلاه.

أرقام بنك دبي الإسلامي

يسأل الكثير عن رقم بنك دبي الإسلامي المجاني للتواصل مع خدمة العملاء من أجل الاستفسار عن رقم الايبان أو رقم الحساب أو تقديم بعض الشكاوي المختلفة، ورقم البنك المخصص للرد على العملاء هو 046092222 من داخل الإمارات و +97146092222 من خارج الإمارات.

قد يهمك أيضًا: التواصل مع خدمة عملاء بنك دبي الاسلامي 
وبذلك، نكون انتهينا من موضوع ايبان بنك دبي الاسلامي، وأجبنا على سؤال ما هو الرقم الدولي للحساب البنكي وكيف يمكن التعرف عليه، كما عرضنا لكم أرقام خدمة عملاء دبى الاسلامى من داخل وخارج الإمارات، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent