recent
أخبار ساخنة

مشروع يدخل 5000 في الشهر | 7 أفكار مميزة جدًا

مشروع يدخل 5000 في الشهر، الكثير من الشباب والموظفين يبحثون عن مشروع بسيط ذو رأس مالٍ صغير يكفي لإدخال من 5000 إلى 10000 جنيه في الشهر، روتين الوظائف الثابته سواءً الحكومية أو القطاع الخاص أصبح يلتقي نفورًا كبيرًا من أغلب الموظفين لثبات الرواتب التي لا تكفي غلاء الأسعار الذي نعيشه يومًا بعد يوم.

من هذا المنطلق جائت الرغبة في عمل مشروع خاص يدر مبالغ شهرية كحد أدنى خمسة ألاف في الشهر، ومن هنا جاءت فكرة هذا المقال على موقع "اتجاه المال" لإلقاء الضوء على بعض الأفكار لـ مشروع يدخل 5000 في الشهر، هيا بنا لنبدأ في التعرف على هذه الأفكار،،،

مشروع دخله الشهري 5000 الاف
 مشروع يدخل 5000 في الشهر

مشروع يدخل 5000 في الشهر

قبل البدء في طرح الأفكار لابد من ذكر بعض النقاط الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

أغلب الأفكار عبارة عن منتجات عينية يتم بيعها للحصول على مردود ثابت.

المنتجات الغذائية لها نصيب الأسد في ثبات حجم المبيعات وبالتالي ثبات الدخل الشهري.

الإهتمام بجودة المنتجات من أهم سبل الحصول على زبائن بشكل دائم.

العميل دائمًا على حق، ليست شعارًا وإنما مبدأ لابد من التعامل به باستمرار.

مراعاة ضميرك في العمل كفيل بحصولك على ولاء العميل وبالتالي زيادة حجم المبيعات.

مشروع سوبر ماركت

مشروع السوبر ماركت أو محل البقالة لنكون أكثر دقة قد يكون مشروع يدخل 5000 في الشهر، وذلك في حال كان حجم المحل متوسطًا وحجم مبيعاته مقبولًا، تحتاج إلى خصم المصاريف الإدارية كالإيجار وخلافه ومحاسبة العامل الذي يعمل في المكان وحساب ثمن البضاعة بعد نفاذها، كل هذه الأمور تقع تحت بند المصروفات ومن الممكن بعد حساب التكلفة النهائية أن يكون صافي الربح حوالي 5000 أو أكثر.

قد يهمك أيضًا: مشروع يدخل 10000 شهريا : اكتشف السر لتحقيق دخل مذهل

مشروع صيدلية

بالطبع مشروع الصيدلية سيعطي دخلًا شهريًا أكبر بكثير من 5000ج، ولكن هذا في حال كنت صيدلانيًا وتمتلك الصيدلية بالفعل، أما إذا كنت مستأجرًا للصيدلية دون أن تكون صيدلانيًا ومضطرًا لشراء الأدوية حال نفاذها ومحاسبة من يعمل معك وكذلك محاسبة الصيدلاني الفعلي صاحب الصيدلية، ودفع المستحقات الشهرية فقد تجد أن الأمر انتهى عند دخل شهري 5000 أو أكثر أو أقل قليلًا حسب مبيعات السوق.

مشروع محل ملابس أطفال

إذا كنت تبحث عن مشروع دخله الشهري 5000 فربما تكون هذه الفكرة مناسبة لك، فتح محل لبيع ملابس الأطفال وخاصة حديثي الولادة قد يكون هو المشروع المنشود، فقط ستحتاج إلى تأجير محل صغير وتجهيزه بالعليقات على الحائط والأرفف الزجاجية لتحصل على طريقة عرض مميزة.

قد لا تحتاج إلى عمال في المحل إذا قررت التفرغ له، وبذلك تكون قد وفرت أجرة عامل ولكن يظل ثمن الإيجار وفاتورة الكهرباء وأيضًا ثمن البضاعة ليظل المحل دائمًا ممتلأً بالبضاعة، مما يعطي العميل شعورًا بالتنوع، عندها قد تحصل على دخل شهري قد يتجاوز الـ 5000 في الشهر.

مشروع ملاهي اقتصادية

مشروع الملاهي يعد من أضخم المشاريع الإقتصادية، والذي قد يخدم مدنًا كاملة على نطاق واسع، ولكننا هنا نتحدث عن مشروع ملاهي اقتصادية، قد يقام على مساحة 100 متر مكعب ويحتوي على 5 ألعاب منهم لعبتين دون كهرباء لتقليل التكلفة.

وعن أمثلة الألعاب التي يمكن البدء بها، القطار، الفناجين الدوارة، الساقية الصغيرة، الترامبولين، ألعاب للصغار كالحصان الهزاز، هذا المشروع بسبب قلة إمكانياته وسعر تذكرته القليل قد يكون فسحة للكثير من محدودي الدخل، مما يعني دخلًا شهريًا يقترب من حاجز الـ 5000 أو يتعداه في أوقات المواسم والأجازات.

مشروع عصارة فواكه

لازلنا في نطاق عرض فكرة مشروع دخله الشهري خمسة الاف، ومشروع عصارة الفواكه قد يكون هو المشروع المنشود لصافي ربح 5000 في الشهر، فهو فكرة جيدة لتبدأ مشروعك الشخصي خاصة ومع عدم احتياجه لتوافر خبرات سابقة، للبدء في هذا المشروع بخطوات منظمة إليك بعض النصائح:

قم بدراسة السوق دراسة وافية لمعرفة العصائر التي يقدمها المنافسون.

قم بإعداد مجموعة متنوعة ومختلفة من العصائر الجديدة لتحصل على التميز، بالطبع بجانب تقديم المشروبات التقليدية.

حاول فتح المحل في مكان حيوي كسوق تجاري أو بالقرب من مجمع سكني أو بالقرب من التجمعات الطلابية ( مدارس – جامعات).

من الممكن تقديم مشروبات صحية كشاي الماتشا أو تقديم عصائر بدون سكر.

قم بشراء عصارة فعالة وعالية الجودة لضمان استخراج العصير بكفاءة، فيجب أن تكون قادرًا على تجهيز كميات كبيرة من العصير في وقت قصير.

اهتم بتقديم خدمة عملاء ممتازة واستجب لملاحظاتهم واقتراحاتهم، لتكسب ثقتهم.

قد يهمك أيضًا: مشروع دخله اليومي 1000 | 8 افكار من ذهب

مشروع بيع مستلزمات مدرسية

مشروع بيع مستلزمات مدرسية هو فكرة ممتازة لمشروع تجاري يستهدف الطلاب وأولياء الأمور، خاصة وأننا الان في وقت الموسم، لذا يمكن ببساطة تحصيل مبلغ جيد، تندرج هذه الفكرة تحت أفكار مشروع يدخل 5000 في الشهر، يمكنك اتباع الخطوات التالية لبدء مشروع بيع مستلزمات مدرسية:

ابحث عن الأصناف التي يحتاجها الطلاب، وحاول الحصول عليها من المنبع لتكون بسعر رخيص وبالتالي تستطيع وضع هامش ربح جيد.

عمل حصر لكل المنتجات التي ستتاجر فيها يوفر عليك عناء التشتت من كثرة الماركات.

استهدف فئة سعرية معينة تخدم فئة جمهور محددة ليكون سهل عليك تحديد الأصناف والأسعار وهامش الربح المناسب للشريحة المستهدفة.

قم بإعداد خطة عمل تشمل (تحديد الموقع، تصميم المحل، تشكيلة المنتجات، وتحديد التكاليف والأرباح المتوقعة) ومن ثم حدد الجمهور المستهدف والأساليب التسويقية التي ستستخدمها، سواء أونلاين أو أوفلاين.

قم بتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية وخدمة عملاء ممتازة، وقتها ستكون لديك فرصة جيدة لتحقيق نجاح في مشروع بيع مستلزمات مدرسية.

قد يهمك أيضًا: مشاريع ريادية ناجحة حول العالم | 6 افكار عالية الربح

مشروع عربة مشروبات

هذا المشروع يقدم مشروبات ساخنة وباردة في بعض الأحيان، وهو عكس عصارة الفواكه، كما أن طريقة العرض وتقديم المشروبات تستهدف شريحة مخالفة للشريحة المستهدفة في محل العصارة، قد يكون بداية جيدة لـ مشروع يدخل 5000 في الشهر، ولكن ما هي الخطوات المتبعة لنجاح المشروع؟ إليك الإجابة:

يوجد مبدأ في دنيا الأعمال يُدعى Just Modiling ويعني ببساطة تقليد الناجحين، إذا وجدت عربة مشروع ناجح فقم بتقليد الفكرة كبداية وضع شخصيتك في مشروعك لتتميز عن غيرك.

قم بتحديد نوع المشروبات التي ترغب في تقديمها، مثل القهوة، الشاي، العصائر الطبيعية، السموزي، العصائر الصحية، الشوكولاتة الساخنة، أو المشروبات الباردة، فقط حدد الجمهورالمستهدف الذي ترغب في استهدافه، مثل الطلاب، الموظفين، السياح إن وجد... إلخ.

احصل على عربة مشروبات متنقلة عالية الجودة ومجهزة بالمعدات اللازمة، مثل صانعة القهوة أو آلة الشاي، وخزانات لتخزين المشروبات والثلج، ومحضرة للعصائر إن لزم الأمر، تأكد من أن العربة مصممة بطريقة تجذب العملاء وتسهل عملية الخدمة لتحوز على ثقتهم بسهولة.

قم بتنويع قائمة المشروبات الخاصة بك وتوفير خيارات متنوعة، قد ترغب في تقديم المشروبات التقليدية وأيضًا تجربة بعض المشروبات الفريدة والمميزة التي تميز عربتك عن المنافسة، ببساطة ضع شخصيتك.

حافظ على جودة عالية في المشروبات التي تقدمها وتأكد من تقديم خدمة ممتازة للعملاء، حصولك على زبائن سعداء وراضين يساهم في بناء سمعة جيدة لعربتك ويزيد من فرص نجاحك.
نكتفي بهذا القدر من الأفكار، عسى أن تجد من بينها ما يلهمك لفكرتك التي تبحث عنها، مشروع يدخل 5000 في الشهر ليس بالأمر الصعب وليس بالهين كذلك، المطلوب منك هو التركيز وتحديد هدفك واستغلال قدراتك وإمكاناتك لتحصل على غايتك، وإلى هذا الحين فإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent