recent
أخبار ساخنة

البائع الصغير افكار لمشاريع رهيبة: احصل عليها واستمتع بعملك

البائع الصغير افكار، هذا المقال مخصص للأحباب الصغار من سن ٨ سنوات وحتى ١٢سنة، ستجد الكثير من الأفكار لتبدأ مشروعك أيها البائع الصغير، لتتذوق بنفسك حلاوة الحصول على المال الحلال وشراء ما تريد من عملك الشخصي وأموالك الخاصة، قم بإكمال قراءة هذا المقال على موقع اتجاه المال لتتعرف على أفكار البائع الصغير الذي من الممكن أن يصبح يومًا التاجر الكبير.

ومن الجدير بالذكر أن الحضانات في المملكة تقدم نشاط البائع الصغير من ضمن أنشطة اليوم الرياضي خلال العام الدراسي، لزرع الثقة في نفوس الصغار وتعليمهم الكثير من القيم والتعاملات الإنسانية المختلفة، أما الآن سنستعرض أفكارًا حقيقية للبائع الصغير والتي من السهل القيام بها كبداية، فهيا لنبدأ،،،

افكار البائع الصغير
البائع الصغير افكار 

البائع الصغير افكار مثيرة تناسب قدراتك

إليك أكثر من فكرة تناسب البائعين الصغار، اختر منها واحدة لتبدأ عملك الشخصي وتجنى الأموال التي لا طالما تحلم بجنيها منذ زمن بعيد:

مشروع رسم لوحات

إذا كنت عزيزي القارئ تمتلك مثل أقرانك أصابع ذهبية وتستطيع الرسم والتلوين بشكل راقٍ ورائع، فإليك فكرة رائعة لمشروع مربح، وهو رسم لوحات لمناظر طبيعية وربما تابلوهات الخضروات والفاكهة بشكل فكاهي، وعمل معرض إما لبيع لوحاتك لأصدقائك وللمهتمين أو لعرض تلك اللوحات دون بيعها والإعلان عن يوم مفتوح لتعرض أنت وزملائك اشغالكم الفنية والربح من تذاكر الدخول مع الإحتفاظ بالأعمال الفنية.

ابدأ واضمن لك أنك ستجد التشجيع ممن حولك، خاصة إذا كنت تتمتع بموهبة حقيقية في رسم اللوحات الفنية.

كما يمكنك الرسم بالذكاء الاصطناعي وصناعة التابلوهات المختلفة لبيعها للمهتمين بها، تعرف على هذه الفكرة من خلال هذا المقال (مشروع نسائي بسيط وناجح)، تحدثت عنها باستفاضة، ستعجبك حقًا.

مشروع أشكال جبس للتلوين

من ضمن افكار البائع الصغير مشروع أشكال جبس للتلوين، فكرة مشروع مربحة وبرأس مال قليل للغاية، كل ما ستحتاجه هو ماء وجبس أبيض وقوالب سيليكون من مطبخ الوالدة، الفكرة ببساطة هي عمل أشكال بالجبس صالحة للتلوين بألوان ماء، يحب الصغار من رواد الحضانات والنوادي هذه الألعاب ويتم عمل مسابقات لأفضل تلوين،

يمكنك ببساطة عزيزي البائع الصغير عمل هذا المشروع، وبيعه للحضانات ومراكز التعليم وفي النوادي التي تقيم يومًا مفتوحًا، فكرة رائعة، فقط اهتم بعمل أشكال متنوعة، وضع ألوان ماء وفرشاة مع الشكل، واهتم بالتغليف لتستطيع بيع كل إنتاجك.

مشروع اكسسوارات بخرز الجامايكا

هذا المشروع بناتي بامتياز، نظرًا لما يتميزن به من رقي في اختيار الألوان ولعشقهن لارتداء هذه الإكسسوارات، وهذه هي النقطة التي سنستغلها لعمل مشروعك الخاص في تصميم وتنفيذ إكسسوارات بناتي، باستخدام خرز الجامايكا الذي يتميز بالألوان المتداخلة المبهجة والتي تعطي شكلًا مميزًا للإكسسوارت المصنوعة منها، كالسلاسل والعقود والخواتم والأساور والخلاخيل ودلايات الموبايل...إلخ.

يمكنك القيام بعمل منتجات متنوعة من إكسسوارات البنات وبيعيها للمحيطين وفي المكتبات وفي محلات الإكسسوارات المنتشرة، ويمكنك تعلم صناعة العديد من الإكسسوارت عبر إحدى قنوات اليوتيوب المخصصة لذلك.

مشروع تعبئة وتغليف لعب اطفال

لازلنا نناقش معكم البائع الصغير افكار مناسبة له، هذا المشروع من المشاريع التي تستهدف الأطفال، ولكن هذه المرة الأطفال في كل المراحل، قم بتعبئة وتغليف لعب الأطفال رخيصة الثمن التي يتم توزيعها كهدايا ومكافآت، وقم بعرض منتجاتك على المساجد والحضانات وفي المكتبات ومحلات الألعاب الشعبية الموجودة في كل الأحياء، لتحصل على الكثير من الأموال من بيع هذه المنتجات. 

مشروع بيع فشار وعصير فريش

هذا المشروع بسيط ومنتشر، وإذا كنت من محبي متابعة الأفلام الأجنبية، فستجد أن أغلب الأطفال يقومون بهذا المشروع للحصول على بعض المال وهو مشروع لا يحتاج إلى أية مهارات من أي نوع، فقط قم بعمل مشروب الليمون الحامض- أشهر العصائر الطازجة في هذا المشروع - والفشار المملح الساخن، وعلى طاولة أمام منزلك، قم بعرض الفشار والعصير وبيعه للجيران وأبناء الحي، فكرة رائعة وبسيطة، جربها الآن.

قد يهمك أيضًا: كيف أزيد دخلي وأنا بالبيت | أفضل 11 مشروع لضمان دخل شهري

مشروع بيع ايس كريم لوليتا

طريقة مبتكرة لبيع العصير الطازج، وهي عبارة عن وضع العصير في أكياس اللوليتا وتجميدها للحصول على آيس كريم بمكونات طبيعية لذيذ المذاق، إذا كنت تسأل عن البائع الصغير افكار مميزة ومناسبة فيمكنك عمل هذا المشروع وبيعه كمنتج واحد، أو وضع الآيس كريم مع عصير الليمون الحامض والفشار وبيع هذه المنتجات معًا بنفس طريقة البيع السابقة.

مشروع بيع لعب مستعملة

ما زلنا نتحدث عن البائع الصغير افكار مشاريع بسيطة، وإليك هذه الفكرة، بيع لعبك المستعملة قد تكون بداية لك أيها  الصغير، ولكن يا ترى كيف يمكن تطوير هذا المشروع ليدر عليك دخلًا إضافيًا؟ إليك الإجابة وهي الإتفاق مع أصدقائك وجيرانك لشراء ألعابهم المستعملة بسعر بسيط، ومن ثم القيام بتنظيف تلك الألعاب وتصليح الألعاب التي تحتاج لتصليح وتغليفها تغليفًا رخيص الثمن لتتمكن من بيعها بعد ذلك في الأسواق الشعبية بسعر متوسط.

وهنا ستحصل على أرباح مضاعفة إلي جانب الخبرة التي ستكتسبها من كثرة البيع والشراء، فأنت تقوم بالمهمتين معًا، مما يجعل الاستفادة مضاعفة ماديًا وعقليًا أليس كذلك؟ شاركنا في التعليقات.

تجميعة افكار البائع الصغير

إليك مجموعة أفكار مكملة لـ أفكار البائع الصغير، وهنا قد تحتاج إلى مساعدة من الكبار، الوالدة لنكون أكثر دقة، ربما أختك الكبيرة كذلك، المهم أننا سنحتاج إلى عنصر أنثوي لإنتاج بعض المنتجات والتي ستقوم ببيعها لتحصل على المال بطريقة سهلة، إليك هذه الأفكار:

مشروع بيع كب كيك

الكب كيك من الحلوى المحببة للكثير من الناس وخاصة الصغار، شخصيًا أخاف أن تقوم بهذا المشروع ويذهب الربح في عدد الوحدات التي ستأكلها وأنت تبيع هذه الحلوى اللذيذة، ولكن أرجوك أن تحاول منع نفسك عن التهامها، وقم ببيع تلك الحبات لجيرانك ولأطفال الحي لتجني المال الذي سيساعدك في تكبير مشروعك وعمل منتجات أكثر.

قد يهمك أيضًا: أعمال في المنزل تجلب المال للنساء: 18 فكرة مبهرة  

مشروع بيع ساندوتشات نقانق

من أفضل افكار البائع الصغير مشروع بيع ساندوتشات النقانق، مشروع مربح يُنتج نوع من السندوتشات يتهافت عليها الكبير والصغير، بالطبع ستحتاج إلى مساعدة من الكبار لتسوية النقانق وعمل الساندويتشات بشكل عالي الجودة.

يمكنك وضع الكاتشب عليها أمام العميل لتكون بالفعل مشترك في عمل الساندويتش، أيضًا لابد أن ترتدي قفازات وتهتم بتغليف الساندويتش جيدًا، والمهم هو أن يكون عمرك بين الثانية عشرة والخامسة عشرة حتي يكون الأمر بسيطًا عليك.

مشروع بيع ليزي كيك

الليزي كيك هي حلوى شهيرة سهلة الصنع ويمكن تقديمها بأكثر من شكل، في أكواب ورقية أو على شكل بوبوس أو في مصاصة أو بالشكل التقليدي على شكل قطع مستطيلة رفيعة، تتكون هذه الحلوى من بسكويت شاي مقطع وعليه سائل مكون من لبن وزيت وكاكاو وسكر.

يتم خلط المكونات معًا ووضعها في الثلاجة لمدة من 4 إلى 6 ساعات حتى تمام التماسك، ومن ثم تقطيعها وبيعها في أكياس بلاستيكية صغيرة، من الممكن عمل تلك الحلوى اللذيذة بنفسك أو قد تحتاج لمساعدة من الكبار، في الحالتين ستجد الكثير من الفيديوهات المنتشرة على يوتيوب التي ستساعدك في طريقة العمل وطريقة التغليف المناسبة للبيع.

مشروع تغليف وبيع منتجات تسالي (لب- مقرمشات - ...إلخ)

مشروع تعبئة وبيع منتجات التسالي كاللب بأنواعه والمقرمشات وبعض أنواع المكسرات كالفول السوداني من المشاريع الصغيرة والتي يقبل عليها كثير من الصغار لتكون بدايتهم كبائعين صغار، يتمثل المشروع ببساطة في شراء حبوب اللب والمقرمشات والفول السوداني المملح من المحمصة المسؤولة عن تحميص تلك المنتجات، ومن ثم تعبئتها في أكياس التغليف وبيعها للمحيطين ومحال البقالة القريبة.

ثمن تلك المنتجات يكون رخيصًا نسبيًا، لذا يقبل عليها الكثير من الأطفال، ربما أنت واحد منهم، والآن آن أوانك لتصبع بائعًا لتلك المسليات رائعة المذاق.

قد يهمك أيضًا: اريد مال بأي طريقة | اكتشف 13 فكرة فعالة للربح السريع والمضمون

مشروع تعبئة وبيع البهارات

أحد أطفال عائلتي وعمره ثلاثة عشر عامًا قرر العمل في إجازة الصيف وفوجئت به البارحة عندما جاء ليعرض عليا منتجات للشراء، وعندما سألته عما يبيع وجدته قام بشراء كمية من الفلفل الأسود الحب والكمون الحب والكسبرة الحب وقام بتعبئتها في أكياس ذاتية الغلق ووضع تيكت بسعر 5 ج وعرضها للبيع.. وفي خلال 3 ساعات كان قد باع كل الكمية التي لديه وتحصل على مبلغ 250 ج بصافي ربح 150ج.

كم أحببت صنيعه، وكم تشجع هو على شراء منتجات مختلفة وتغليفها والمرور على المنازل وبيعها، وعندما سألته لماذا البهارات؟ قال لي أن سعرها قليل ولا يوجد بيت يمكنه الاستغناء عنها، كما أنني أوفر عليهم النزول والشراء واتفقت مع الكثيرات من ربات البيوت على توريد بهارات الشهر لهم والتوصيل بدون مقابل لأستطيع جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، هذا الطفل الصغير الكبير مشروع رجل أعمال بامتياز، ألا توافقني الرأي؟.
وصلنا إلى نهاية مقال "البائع الصغير افكار" أتمنى أن تكون قد وجدت ضالتك بين سطوره، والآن أتركك في رعاية الله، وإلى لقاء قريب ومقال جديد إن شاء الله.


author-img
مصطفى جمال

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Waheed Al-Haifi photo
    Waheed Al-Haifi23 أغسطس 2023 في 1:12 ص

    أبحث عن قرض فوري تطبيق
    تقدم بطلب للحصول على قرض نقدي عبر الإنترنت بأسعار فائدة منخفضة واحصل على موافقة فورية
    info@waheedfinance.com

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent