recent
أخبار ساخنة

كيف تبدأ مشروع توزيع الدجاج على المطاعم بشكل صحيح

مشروع توزيع الفراخ أو مشروع توزيع الدجاج على المطاعم من أفضل المشاريع التي تتميز بربحها الواسع وتكاليفها القليلة، تحتاج المطاعم والهايبرات إلى لحوم الدواجن بشكل مستمر مما يجعل من عملية التوريد والتوزيع عملية سهلة وتصريف المنتجات بطريقة سريعة، هذا ما يساعد على تحقيق الأرباح الجيدة لأصحاب المشروع والتميز بهذا الربح الوفير مقارنة بأي من المشاريع الأخرى.

لكن كيف يمكن البدء في هذا المشروع؟، وما هي الاحتياجات اللازمة لتأسيس المشروع بشكل صحيح؟، وما هي طريقة التسويق التي يمكن الاعتماد عليها للوصول إلى العملاء المستهدفين.

مشروع توزيع الفراخ

هذا ما سنعيشه معكم ضمن مقالتنا اليوم من موقعنا المتواضع "اتجاه المال"، إذا كانت لديك رغبة كبيرة في العمل بـ مشروع توزيع الدجاج على المطاعم، فمن الجيد أن تتابع معنا هذه السطور إلى النهاية لتكون على مقربة من كيفية تنفيذ المشروع بأفضل طريقة ممكنة تحقق لك دخل كبير.

مشروع توزيع الدجاج

فكرة مشروع توزيع الدجاج على المطاعم تتمثل في تربية الدجاج إلى أن يصل لأوزان جيدة، والبدء في المريشة والتجهيز لتوزيع الدجاج على المطاعم والمحلات التي تحتاج إليها، لعل أهم ما يمكن التوزيع لهم هم أصحاب المطاعم المنتشرة والتي تعتمد على الدجاج بشكل كبير في إعداد وجباتها السريعة، يمكنك الوصول إلى تلك المطاعم والتعاقد معهم للتوزيع لهم بشكل مستمر.

متطلبات مشروع توزيع الدجاج على المطاعم

يحتاج المشروع إلى بعض المتطلبات والاحتياجات التي لابد منها، وتتمثل في:
  • توافر مساحة مناسبة لتربية الدجاج على حسب الكمية التي ترغب في البدء بها، إذا كان لديك رأس مال كبير فيمكنك استئجار مزرعة ذات مساحة جيدة.
  • توظيف خبراء لديهم دراية كبيرة بمجال التربية والتعامل مع الطيور طوال فترة التربية، حتى لا تفقد الكثير منها بسبب الأمراض المنتشرة وتتعرض لجزء كبير من الخسارة.
  • تصميم محل دواجن على مستوى جيد ليكون من أفضل محلات بيع الدجاج المذبوح من أجل أن يجذب النظر ويجلب العملاء للشراء.
  • توافر ماكينة مريشة من أجل نزع ريش الدجاج بعد ذبحه وتقديمه للمطاعم كلحم جاهز على الطهي والشوي مباشرة.
  • توافر وسيلة نقل من أجل استخدامها في عملية التوزيع، ووسيلة التروسيكل يمكن أن تؤدي الغرض إذا كان لا يوجد مجال لتوفير وسيلة غالية الثمن.

خطة مشروع توزيع الدجاج على المطاعم

بعدما قمنا بمعرفة أهم المتطلبات التي يحتاج إليها مشروع توزيع الدجاج على المطاعم، نتطرق إلى كيفية وضع خطة للمشروع، وتختلف هذه الخطة من شخص لآخر على حسب رأس المال المتوفر وظروف وبيئة كل شخص راغب في العمل بهذا المشروع، ولكن قبل بدء العمل يجب مراعاة ما يلي:
  1. تحديد كمية الدجاج المطلوب تربيته على حسب رأس المال المتوفر.
  2. تحديد أماكن التوزيع المرغوب في التوزيع لها، هل هي مطاعم فقط أم محلات وهايبرات أم الاثنين معًا.
  3. تحديد منتجات الدجاج المطلوب توزيعها على حسب نوعية أماكن التوزيع التي يمكن التعاقد معها، فالمطاعم تحتاج إلى الدجاجة كاملة، والمحلات تحتاج إلى الأوراك والصدور والهياكل وغيرها.
  4. تحديد أدوات العمل المطلوبة، ولعل أهمها كما ذكرنا ماكينة مريشة الدجاج.
  5. توظيف أكثر من مندوب مبيعات دجاج لتوزيع المنتجات.
  6. حساب التكلفة الإجمالية لكامل المتطلبات والاحتياجات.

مميزات مشروع توزيع الفراخ

مشروع بيع لحوم الدواجن وخصوصًا في هذا النوع الذي يعتمد على التربية والتوزيع له مميزات عديدة تجعل الكثيرين يهتمون به ويرغبون في تنفيذه، منها:
  • أنه يمكن البدء بأي تكاليف وتربية كميات من الدجاج على حسب رأس مالك المتوفر، فهو لا يحتاج إلى رأس مال كبير.
  • يمكن بدء التربية في إحدى الأماكن بداخل منزلك مما يساعد على توفير تكلفة استئجار أو شراء مكان بالخارج.
  • كذلك يَسهل فيه عملية التوزيع لكثرة انتشار المطاعم وحاجتها المستمرة إلى شراء الدجاج لاستمرار عملها الذي يعتمد اعتمادًا كليًا على هذا المنتج.
  • يمكن البدء في عملية التوزيع باستخدام تروسيكل صغير أو سيارة صغيرة.
  • تجهيزات محلات الدواجن لا تحتاج إلى تكاليف باهظة، برأس مال قليل يمكن تجهيز محل بكامل معداته.

مشروع تسويق لحوم الدجاج للتوزيع

قد تسأل عن الطريقة المتبعة لـ تسويق الفراخ البيضاء وجلب عدد من العملاء لتوزيع الدجاج لهم، تتعدد طرق التسويق بشكل عام ولكل مشروع يجب النظر له جيدًا لتحديد أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق النجاح، ومن طرق تسويق مشروع توزيع الدجاج على المطاعم:
  • البحث عن أقرب مطاعم منتشرة تحتاج إلى الدجاج والوصول إليها لطلب التعاقد مع أصحابها بأسعار جيدة.
  • تصميم صفحة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنشاء حملات إعلانية تستهدف الأماكن القريبة منك.
  • عمل تصاميم إعلانية، وتوزيعها على المحلات والمطاعم والكافيهات التي تحتاج إلى الدجاج شكل دائم.
  • عمل علاقات جيدة في كل مكان، والتحدث عن نشاط المشروع حتى يساعد ذلك على شهرة المشروع ومعرفة الكثيرين به.
  • كذلك يمكن التسويق من خلال لصق إعلانات على وسيلة النقل المستخدمة تتضمن عنوان المشروع وأرقام الهاتف الخاصة به.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 افكار مشاريع توزيع مربحة ستغير حياتك إلى الأبد

هل مشروع توزيع الدجاج مربح؟

تجارة الفراخ البيضاء جملة مربحة بشكل كبير، وأفضل ما يمكن الربح منه إذا تم الاستمرار في توريد دجاج للمطاعم بجانب البيع للأهالي الساكنين بالقرب من مقر المشروع.

كيف يتم بيع الدجاج بعد ذبحه؟

استخدام طرق التسويق المميزة من إنشاء الحملات الإعلانية، وتوظيف الخبراء في الوصول إلى العملاء المحتملين والتسويق للمشروع، مع تخفيض أسعار البيع والتوزيع بأسعار جيدة ومناسبة.

ويجب الحرص على تقديم أعلى جودة من الدجاج حتى يتم اكتساب رضا العملاء مما يساعد على الاستمرارية في التوريد لهم.

هل مشروع توزيع الدواجن سهل للبدء فيه؟

 في الحقيقة لا يمكن القول بأن مشروع لحوم الدواجن سهل لأي شخص يمكن البدء، لا بد من أن يكون لديك الخبرة الكافية في تربية الدجاج تجنبًا للعدوى المزمنة وخسارة الكمية المربية، لا مانع من العمل بهذا المشروع، لكن عليك بسؤال أهل العلم أولًا ممن يعملون في هذا المشروع لمعرفة بعض المعلومات التي تساعدك على التربية بشكل صحيح.

هذا عزيزي كان ملخصًا لـ مشروع توزيع الدجاج على المطاعم، أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادك بالمعلومات القيمة التي تحتاجها من أجل البدء، أعلم أنك تريد تحقيق الدخل من مشروعك وتصل إلى نقطة جيدة من النجاح، لذلك حرصت على أن أساعدك بالقدر الذي استطعت به، إذا كانت لديك أي معلومات غير موضحة أو بحاجة إلى الاستفسار عن ما يتعلق بشأن هذا المشروع، أرسل لنا في التعليقات على الفور، وسيقوم فريقنا بالرد عليك في أقرب وقت، دمت في أمان الله.
google-playkhamsatmostaqltradent