recent
أخبار ساخنة

نقل ملكية رقم جوي بسهولة وسرعة | احصل على الطريقة الصحيحة

نقل ملكية رقم جوي أو نقل ملكية شريحة جوي هي خدمة من أحد خدمات شركة جوي والتي قد يحتاج إليها بعض أصحاب الشرائح لنقل ملكية أرقامهم إلى أشخاص آخرين، لم يعرف الكثيرين طريقة النقل الصحيحة ونجد السؤال الشائع دائمًا بشأن هذه الخدمة وهو كيف يمكن نقل ملكية الرقم إلى أي شخص آخر؟، لذا قررنا أن نسلط الضوء على الحديث عن تلك الخدمة بشكل تفصيلي عبر هذا المقال، سنشرح فيه كامل الخطوات من البداية إلى النهاية والتي تخص كيفية نقل ملكية شريحة جوي، تابعوا معنا.

نقل ملكية شريحة جوي
نقل ملكية رقم جوي

كيفية التواصل لـ نقل ملكية رقم جوي

يتم نقل ملكية شريحة جوي عن طريق التواصل مع خدمة العملاء بدون استخدام التطبيق أو الموقع الرسمي للشركة، حيث يمكن مراسلة الموظف عبر:

- الاتصال على الرقم المجاني جوي 900.

- الاتصال على رقم الجوال حدمة العملاء جوي 0114555555.

- التواصل من خلال تطبيق الـ WhatsApp على رقم واتس اب جوي 0118294999.

- التواصل من خلال محادثات الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر.

قد يهمك أيضًا: التحويل من stc الى جوي | اختر شريحتك واحتفظ برقمك    

خطوات نقل ملكية رقم جوي

بعد التمكن من المواصلة مع خدمة العملاء وطلب تحويل ملكية رقم جوي إلى شخص آخر، سيقوم الموظف بطلب الإجابة على بعض الأسئلة، وهي:
  • هل الرقم المطلوب نقل ملكيته تم إصداره من جوي أم إذا كان تغيير باقة من stc أو تم نقله من مشغل آخر؟ (مع تأكيد اسم المشغل الآخر).
  • عند إتمام عملية النقل سوف يتم فصل الرقم مؤقتًا لمدة غير محددة حتى تتم العملية وتفعيل الرقم بنجاح.
  • سوف يتم إلغاء كافة الباقات والإضافات الموجودة على الرقم وكذلك رصيد الاستخدام، أما رصيد الحساب سيظل موجودًا لمدة سنة، وبالإمكان تفعيل الشريحة الجديدة عليه والاستفادة منه بعد نقل الملكية.

شروط نقل ملكية شريحة جوي

عند المواصلة مع موظف خدمة العملاء وطلب نقل ملكية شريحة جوي إلى أي شخص آخر سيقوم الموظف بطلب بعض المعلومات والبيانات والتي يشترط على العميل توافرها، وتتمثل فيما يلي:
  • لا بد أن يكون الرقم المطلوب نقل ملكيته غير مربوط بحساب أبشر الخاص بالمالك الجديد حتى يستلم رمز التوثيق ويتم توثيق الرقم والشريحة الجديدة.
  • لا بد من تزويد الموظف ببيانات العنوان الخاص بالمالك الجديد بشكل صحيح حتى يتم توصيل الشريحة إلى المنزل بنجاح، وتتمثل هذه البيانات في الاسم والمدينة والحي وعنوان الشارع ورقم البيت.
  • كذلك لا بد من تزويد الموظف بصورة من هوية صاحب الشريحة وصورة من هوية المالك الجديد، وفي حال كان الشخصين زائرين أو مقيمين فيمكن إرسال صورة جواز السفر الخاص بهما، ويجب أن يكونا ساري المفعول.
  • أيضًا لا بد من تزويد الموظف بأيميل ورقم جوال تابعان لمالك الشريحة وإيميل ورقم جوال تابعان للمالك الجديد من أجل التواصل معهم.

سعر الشريحة بعد نقل رقم الجوال باسمي جوي

سيتم توصيل الشريحة الجديدة إلى منزل العميل الذي تم نقل الملكية إليه على العنوان الخاص به، وذلك مقابل سعر 34.5 ريال سعودي شاملًا ضريبة القيمة المضافة 15%، وهذه الخدمة متاحة لكافة الشرائح سواء كانت عادية أو مدمجة، فيمكن نقل الملكية لشريحة مدمجة بنفس تلك الخطوات التي تم ذكرها واستلامها من مندوب جوي على العنوان المسجل للمالك الجديد.

قد يهمك أيضًا: اعرف طريقة تفعيل شريحة جوي بعد استلامها من المندوب

كيفية معرفة نقاط بيع جوي

نقاط بيع شرائح جوي متوفرة في الكثير من الأماكن لتلبية مختلف خدمات العملاء، فهي تتمثل في فروع جوي وبعض المحلات المنتشرة، وقد منحت الشركة عملائها خريطة خاصة لكافة أماكن نقاط البيع التابعة لها يمكن الوصول إليها عبر هذا الرابط، ولمعرفة نقاط بيع شريحة جوي القريبة من منطقتك يمكنك اتباع التالي:
  • قم بالولوج إلى هذا الرابط من خلال متصفح جوجل. 
  • قم بكتابة عنوانك في خانة "البحث عن أقرب نقطة بيع".
  • اختر نوع الخدمة المطلوبة سواء كانت شراء أو استبدال شريحة أو نقاط الواي فاي.
  • اختر مساحة البحث من خيار "مجال البحث".
  • قم بالضغط على "البحث عن أقرب نقطة".
  • سيظهر لك باللون البرتقالي نقاط البيع القريبة منك، وستكون محددة أيضًا على الخريطة الظاهرة أمامك.

فروع جوي في جدة

فروع جوي جدة متمثلة في فرعين فقط وهما "رد سي مول" و "السلام مول"، ويمكن معرفة أي فرع قريب من عنوانك كما ذكرنا أعلاه عبر الرابط التالي.

قد يهمك أيضًا: تفعيل جوي تجوال وأسعار التجوال جوي
هذا كان كل ما يتعلق بشأن نقل ملكية رقم جوي، تعرفنا على كامل التفاصيل والشروط اللازمة الخاصة بنقل الملكية لشخص آخر، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم، ونأمل مشاركتنا باستفساراتكم وأسئلتكم، ولا تنسوا مشاركة المقال عبر صفحاتكم ليصل إلى كل يبحث عن نقل ملكية شرائح جوي.
google-playkhamsatmostaqltradent