recent
أخبار ساخنة

كيف احول من المحفظة الى الحساب الجاري الانماء

كيف احول من المحفظة الى الحساب الجاري الانماء من الأسئلة الهامة التي يسعى الكثير من العملاء إلى التعرف عليها وبالتحديد ممن يمتلكون محافظ استثمارية بهدف تحويل الأموال من حسابهم الاستثماري إلى حسابهم الجاري، فكما نعرف أن الانماء يوفر لعملائه خدمة الاستثمار أو التداول من خلال فتح محفظة استثمارية وشراء وبيع الأسهم بغرض الربح وزيادة الأموال، ويمكن تحويل تلك الأموال إلى الحساب الجاري أو لأي حساب آخر.

في هذا المقال، سنتعرف على طريقة التحويل من الحساب الاستثماري الى الجاري بنك الانماء، وسنجيب على سؤال متى اقدر احول من المحفظة للجاري الانماء؟، تابعوا معنا.

كيف احول من المحفظة الى الحساب الجاري الانماء
كيف احول من المحفظة الى الحساب الجاري الانماء

الحساب الاستثماري الانماء

يعرف الحساب الاستثماري أو المحفظة الاستثمارية في بنك الانماء على أنها وسيلة يوفرها البنك لعملائه من أجل القيام بعمليات تداولية سهلة تساعده على الاستثمار بشراء وبيع الأسهم، تتميز المحفظة بإجراء هذه العمليات دون أي تعقيدات أو مشاكل مقارنة بالطرق الاستثمارية الأخرى، وتُنفذ العمليات بكل سهولة عن طريق الخصم المباشر من الحساب عند شراء الأسهم وإضافة الأرباح الناتجة عن بيع الأسهم.

ويستطيع العميل أن يقوم بـ تحويل الاموال من المحفظة الى الحساب الانماء الخاص به أو إلى أي حساب لدى شخص آخر باتباع خطوات بسيطة عن طريق موقع تداول الإنماء دون الاضطرار إلى الذهاب للبنك وتضييع الكثير من الوقت.

طريقة التحويل من الحساب الاستثماري الى الجاري الانماء

التحويل من المحفظة للحساب الجاري الانماء يتم عبر اتباع عدة خطوات من خلال موقع الانماء للاستثمار، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:
  • الولوج إلى رابط "الانماء للاستثمار" من هنا.
  • النقر على أيقونة "تداول الانماء" الموجودة بالأعلى.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لهما، ثم الضغط على "دخول".
  • كتابة رمز التفعيل المرسل على الجوال في حقله المخصص، ثم الضغط على "تأكيد".
  • من الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على "تحويل الأموال".
  • اختيار نوع التحويل وهو "الى حساب جاري".
  • إدخال مبلغ التحويل، ثم الضغط على "التالي".
  • سيظهر ملخص لعملية التحويل، يتم الاطلاع عليه، ثم الضغط على "التالي".
  • وبذلك، يكون قد تم تحويل المبلغ من المحفظة الى الحساب الجاري الانماء بنجاح.

ما هو رقم الحساب الاستثماري الإنماء

يسأل الكثير من العملاء عن كيف اعرف رقم حسابي الاستثماري الإنماء، ويمكن التعرف على هذا الرقم عند نسيانه أو فقدانه بكل سهولة من داخل الحساب، وذلك باتباع الآتي:

من الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على أيقونة "الحسابات"، واختيار منها خيار "حساباتي".

وستظهر بيانات الحساب كاملة وهي رقم الحساب ونوع الحساب والاسم المختصر والقوة الشرائية والرصيد المتاح للتحويل والعملة وحالة الحساب.

متى اقدر احول من المحفظة للجاري الانماء

بعدما أجبنا على سؤال كيف احول من حسابي الاستثماري الى الجاري بنك الانماء، نتطرق إلى الحديث عن الوقت الذي يمكن فيه تحويل أي مبلغ من المحفظة الاستثمارية إلى الحساب الجاري، حيث لا يمكن التحويل بأي وقت من قِبل العميل، فلا بد من مرور 48 ساعة بعد عملية بيع الأسهم حتى يمكن إتمام عملية التحويل، ويُشترط ألا يتم إجراء أي عملية تداول للمبلغ المحول خلال تلك المدة، فإذا تم التداول بها فلا يمكن تحويلها إلى الحساب الجاري.

مثال على ذلك

تم بيع مجموعة من الأسهم يوم الخميس بقيمة 50000 ريال سعودي، فيمكن تحويل هذا المبلغ إلى الحساب الجاري بعد مرور 48 ساعة من وقت البيع أي يوم الأحد إذا لم يتم التداول بها خلال تلك المدة.

ملحوظة: يتم التحويل بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي لعمل البورصة وسوق التداول، أي بعد الساعة الثالثة والنصف مساءً.

مدة التحويل من المحفظة للحساب الجاري الانماء

مدة التحويل من المحفظة للحساب الجاري الإنماء هي المدة التي تتوسط بين تواجد المبالغ في المحفظة الاستثمارية وعملية الـ تحويل من المحفظه الى الحساب الجاري الانماء وهي 48 ساعة على ألا يقوم العميل بتداول المبلغ المحول خلالها.

هل يمكن التحويل من المحفظة إلى الحساب الجاري في البنوك الأخرى؟

ليس الإنماء وحده هو من يوفر إمكانية التحويل من المحفظة الاستثمارية إلى الحساب الجاري الخاص بالعميل، فالعديد من البنوك السعودية توفر هذه الخدمة لعملائها، ومن أبرز تلك البنوك:

البنك العربي.
البنك الأول.
البنك الفرنسي.
بنك الجزيرة
بنك الرياض.
بنك الاستثمار.

قد يهمك أيضًا: طريقة التحويل من بنك الانماء الى الراجحي 
وبذلك، نكون انتهينا من موضوع طريقة تحويل الاموال من المحفظة الى الحساب بنك الانماء، وأجبنا على سؤالين كيف احول من الحساب الاستثماري الى الجاري بنك الانماء؟ ومتى يمكن التحويل من المحفظة الى الجاري الانماء؟، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent