recent
أخبار ساخنة

كم يستغرق تحويل من الانماء الى الراجحي | الطريقة والمدة والرسوم

الصفحة الرئيسية
تحويل من الانماء الى الراجحي الطريقة المتبعة يرغب الكثير في التعرف عليها مع الوقت اللازم انتظاره حتى يتم وصول الحوالة لإجراء عملية تحويل الأموال من وإلى حساباتهم الشخصية أو إلى حسابات بعض المستفيدين الآخرين، وبما أن مصرف الإنماء يوفر خيارًا مثاليًا وهو خيار عملية التحويل الإلكتروني بدلًا من زيارة الفرع وبذل الكثير من الجهد، فكان لهذا الخيار أهمية كبيرة بالنسبة لكافة العملاء من داخل وخارج المملكة، حيث يمكنهم الاستفادة من الخدمة حيثما كانوا بآلية سريعة وبطريقة آمنة وغير شاقة.

في مقالنا اليوم على موقع اتجاه المال سنستعرض طريقة التحويل من بنك الانماء الى الراجحي عن طريق القنوات الإلكترونية، وسنتعرف على الوقت المنتظر لعملية التحويل، مع الرسوم المفترض خصمها على كل عملية تحويل يتم إجرائها، تابعوا معنا.


تحويل من الانماء الى الراجحي | الطريقة والمدة والرسوم
تحويل من الانماء الى الراجحي 

تحويل بنك الانماء

الانماء تحويل لأي بنك محلي سواء كان لبنك الراجحي أو لأي بنك آخر يتم باتباع عدد من الخطوات السهلة على إحدى القنوات الذاتية كتطبيق الإنماء أو انترنت الإنماء أو الصرافات الآلية، فقد صُنف الإنماء على أنه واحد من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية لسعيه الكبير حول توفير أبرز الخدمات المصرفية لعملائه وإمكانية الحصول عليها بطريقة سهلة دون بذل أي مجهود.

وتتمتع التحويلات الإلكترونية بمستوى عالي من الأمان لحماية حسابات العملاء والحفاظ على حوالتهم البنكية من التعرض للسرقة، فقد تكون نسبة المشاكل معدومة من هذه الناحية بسبب النظام الأمني القوي الذي يعتمد عليه بنك الإنماء.

طريقة التحويل من بنك الإنماء الى الراجحي

يمكن الـ تحويل من الانماء الى الراجحي عبر الجوال باستخدام تطبيق الإنماء بشكل أسهل وأسرع عن طريق عدد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

اضافة مستفيد بنك الانماء

أولًا يجب إضافة وتفعيل الشخص المستفيد المراد التحويل له من أجل إتمام عملية التحويل، ويتم ذلك باتباع التالي:
  • تحميل التطبيق الخاص ببنك الإنماء وتثبيته على الجوال.
  • فتح التطبيق، والنقر على أيقونة "تحويل الأموال" من الخيارات الموجودة بالصفحة الرئيسية.
  • النقر على "إضافة مستفيد جديد".
  • اختيار نوع المستفيد وهو "بنك محلي"، ثم النقر على "موافق وإضافة مستفيد".
  • إدخال البيانات الخاصة بالشخص المراد الإرسال له (المستفيد)، وهي (الاسم - الاسم المختصر - رقم آيبان المستفيد)، ثم الضغط على "إضافة".
  • التأكد من بيانات المستفيد ثم النقر على "تأكيد".
  • تأتي خطوة تفعيل المستفيد، وبهذه الصفحة يجب اختيار طريقة من إحدى الطرق الظاهرة لإتمام عملية تفعيل المستفيد، وتعد طريقة "استقبال مكالمة على الرقم المسجل لدى المصرف" من أسهل الطرق.
  • تحديد هذه الطريقة، والضغط على "التالي".
  • استقبال المكاملة الواردة من قٍبل المصرف، واتباع التعليمات إلى النهاية حتى يتم تفعيل المستفيد بنجاح.

تحويل من الانماء الى الراجحي

  • بعد الانتهاء من عملية إضافة وتفعيل المستفيد، يتم الرجوع إلى الخلف (الصفحة الرئيسية) والنقر على "تحويل الأموال".
  • النقر على "تحويل محلي".
  • اختيار المستفيد الذي تم إضافته من خانة المستفيدين بالنقر عليه.
  • ستظهر صفحة بيانات التحويل الذي يجب ملأها بشكل صحيح، يتم ملأ كامل البيانات من تحديد الحساب المحول منه ومبلغ التحويل وغيرها، ثم النقر على "تحويل".
  • ستظهر صفحة بها ملخص عملية التحويل للاطلاع على كامل البيانات والتأكد منها، وبعد التأكد، يتم النقر على "تأكيد".
  • وبذلك، يكون قد تم الـ تحويل من بنك الانماء للراجحي بنجاح، وستأتي رسالة على الجوال بها تفاصيل التحويل.

مدة التحويل من بنك الانماء الى الراجحي

يسأل الكثير سؤال كم يستغرق تحويل من الانماء الى الراجحي؟ ويمكن الإجابة على هذا السؤال بأن الوقت الذي يتم فيه وصول الحوالة يعتمد بشكل أساسي على الوقت الذي يتم فيه إجراء عملية التحويل، بمعنى أنه إذا تم إجراء إرسال الحوالة في أوقات العمل الرسمية (يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثانية عشر صباحًا إلى الساعة الرابعة إلا خمسة مساءً) ستصل الحوالة في نفس ذلك اليوم.

أما إذا تم إجراء إرسال الحوالة (يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الرابعة إلا خمسة مساءً حتى الساعة الثانية عشر مساءً) ستصل الحوالة في يوم العمل التالي.

وإذا تم التحويل في أيام الاجازات والعطلات الرسمية ستصل الحوالة في يوم العمل التالي.

قد يهمك أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الإنماء | أسهل 3 طرق

رسوم التحويل من بنك الانماء الى بنك الراجحي

رسوم التحويل من بنك الإنماء الى بنك اخر محلي عن طريق الفرع وعلى أن تصل الحوالة في نفس اليوم تكون الرسوم 25 ريال سعودي.

رسوم التحويل من بنك الإنماء الى بنك اخر محلي عن طريق الفرع وعلى أن تصل الحوالة في اليوم التالي تكون الرسوم 15 ريال سعودي.

رسوم التحويل من بنك الإنماء الى بنك اخر محلي عن طريق القنوات الإلكترونية (تطبيق الإنماء - انترنت الإنماء - الصرافات الآلية) وعلى أن تصل الحوالة في نفس اليوم تكون الرسوم 7 ريال سعودي.

رسوم التحويل من بنك الإنماء الى بنك اخر محلي عن طريق القنوات الإلكترونية (تطبيق الإنماء - انترنت الإنماء - الصرافات الآلية) وعلى أن تصل الحوالة في اليوم التالي تكون الرسوم 5 ريال سعودي.

تتبع حوالتك بنك الإنماء

يمكن تتبع أو إلغاء حوالة بنك الإنماء بالتواصل مع خدمة عملاء البنك على رقم الإنماء 8001208000 من داخل المملكة أو على الأرقام 00966112039020 ـ 00966920028000 من خارج المملكة.
وبذلك، نكون انتهينا من موضوع تحويل من الانماء الى الراجحي، وتعرفنا على طريقة التحويل الإلكترونية ومدة التحويل وكذلك الرسوم المفروضة من قِبل البنك، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent