recent
أخبار ساخنة

إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف


يهتم الكثير من السودانيين بالبحث عن إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف أو فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الانترنت لامتلاك حساب خاص في مصرف الخرطوم الذي يُعد من أفضل وأعرق البنوك السودانية، فهو من إحدى المصارف التي تقع على رأس الخيارات الأولى لكونه مميزًا بخدماته المصرفية المقدمة وفقًا للسياسات التي يصدرها بنك السودان المركزي.

في مقال اليوم، سنتحدث باستفاضة عن بنك الخرطوم وأهم المميزات التي جعلته بنكًا رائدًا في عالم البنوك المصرفية، وسنعرض لكم كافة المستندات المطلوبة لـ انشاء حساب في بنك الخرطوم وكيفية فتح الحساب بكامل الخطوات المطلوب إجرائها، تابعوا معنا.
إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف
إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف

بنك الخرطوم فتح حساب

بنك الخرطوم هو بنك سوداني عريق له مكانة عالية وشهرة كبيرة وسط البنوك السودانية، يرجع تاريخ نشأته لعام 1913م، وكان يُسمى في بدايته باسم "بنك باركليز"، ويرجع سبب تسميته في ذلك الوقت أنه تم إنشائه أثناء الاحتلال الإنجليزي، فكان بمثابة فرع آخر لبنك باركليز الموجود في إنجلترا.

انتشر عدد من الفروع لبنك الخرطوم داخل أراضي الدولة السودانية، وبقا له منافذ عديدة في مختلف المدن، وأصبح واحدًا من كبرى البنوك في الإقليمين الإفريقي والعربي.

قد يهمك أيضًا: تحويل من بنك الراجحي إلى بنك الخرطوم | أفضل طريقة 

ما هي مزايا بنك الخرطوم

يتمتع بنك الخرطوم بعدد من المميزات التي جعلت الكثير من السودانيين يفضلون فتح حساب في بنك الخرطوم عن طريق النت للاستفادة من هذه المزايا، منها:
  • أنه يقدم عدد كبير من الخدمات المصرفية التي يحتاج إليها العملاء، مما يجعل الكثيرين يلجئون إليه لامتلاك حسابات خاصة بهم.
  • يوفر تطبيق بنك mbok الذي يتيح للعملاء إجراء عمليات مصرفية مختلفة بكل سهولة عبر الإنترنت ومن خلال الجوال الخاص دون الذهاب إلى أحد فروع البنك.
  • يتيح لكل من قام بـ إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف طلب كشف حساب مجاني كل ست شهور.
  • يقدم خدمات مصرفية مجانية يحتاج إليها العملاء بشكل دائم كخدمات السحب والإيداع واستخدام دفتر الشيكات.
  • يتميز البنك بعراقته وتاريخ أقدميته، مما جعله ينال ثقة الكثير من العملاء داخل وخارج السودان.
  • تنتشر فروعه في كل مكان بداخل أراضي السودان، وله خدمة عملاء مميزة بالرد على استفسارات العملاء طوال الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة.

المستندات المطلوبة لـ إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف

عند الرغبة في فتح أي من أنواع الحسابات في بنك الخرطوم سيحتاج العميل إلى توفير بعض المستندات المطلوبة من قِبل البنك والتي تشمل الآتي:
  1. بطاقة وطنية أو جواز سفر أو رخصة قيادة مرفقة بالرقم الوطني.
  2. استمارة فتح الحساب في بنك الخرطوم وتعبئتها بكافة البيانات المطلوبة من عنوان السكن وطريقة التواصل عبر أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.
  3. بيان براتب صاحب الحساب أو رخصة تجارية أو اسم عمل.
  4. مبلغ نقدي لإيداعه في الحساب قد يختلف من فرع لآخر، ويجب أن يكون بنفس العملة المراد فتح الحساب بها سواء كانت ريال أو دولار أو يورو أو غيرها.

طريقة إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف

يمكن لأي شخص سوداني أو مقيم في السودان أن يتقدم بطلب لـ فتح حساب في بنك الخرطوم من خلال إحدى الفروع المنتشرة، ومن ثم الاشتراك في خدمة "بنكك" على الجوال، إليكم كافة الإجراءات المطلوب اتباعها عند الوصول إلى البنك:
  • إحضار البطاقة الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة مرفقة بالرقم الوطني.
  • سيقوم الموظف بإعطاء العميل استمارة لتعبئتها بالمعلومات المطلوبة.
  • بعدها سيتم إيداع المبلغ المخصص لفتح حساب جديد.
  • الانتظار لعدة أيام حتى تصل رسالة إشعار للعميل تفيد بصدور بطاقة الصراف الآلي، ويمكن طلب استلامها وتفعيلها بالاتصال على خدمة العملاء.

الاشتراك في خدمة بنكك برقم الحساب

يوفر بنك الخرطوم تطبيق خاص يسمى "بنكك" لإجراء المعاملات المصرفية المختلفة من خلال الجوال بطريقة سهلة، ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق الحساب المصرفي بعد الانتهاء من عملية إجراءات فتح الحساب بالاتصال على 1913 للتحقق وإتمام عملية التفعيل.

الاشتراك في خدمة بنكك برقم الموبايل

يمكن لأي شخص ليس لديه حساب في بنك الخرطوم أن يتمتع بمميزات تطبيق بنكك باستخدام رقم الموبايل فقط والاستفادة من كافة الخدمات المتوفرة، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • تحميل تطبيق بنكك للأندرويد من هنا وللآيفون من هنا.
  • فتح التطبيق، واختيار اللغة.
  • الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول، والضغط على خيار "تسجيل جديد".
  • تحديد علامة تسجيل مستخدم جديد (موبايل).
  • كتابة رقم الموبايل بالمفتاح (249).
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على "إرسال".
  • ستصل رسالة نصية بها الرقم السري على الجوال، ويمكن تغيير الرقم السري إلى أي رقم آخر.
  • وأخيرًا، تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق إدخال رقم الموبايل والرقم السري.

فتح حساب بنك الخرطوم من الخارج

يمكن للمقيمين في أي من الدول أن يقوموا بـ فتح حساب في بنك الخرطوم من خلال مندوب يوكل من السفارة أو القنصلية واتباع نفس الخطوات التي ذكرناها بالأعلى في أي فرع من فروع بنك الخرطوم داخل هذه الدولة.

فتح حساب بنك الخرطوم للمغتربين

بالنسبة للأشخاص الغير سودانيين والمقيمين في الدولة السودانية الراغبين في امتلاك حساب داخل بنك الخرطوم سيتطلب منهم إحضار جواز السفر والإقامة الخاصة بهم، ويجب أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة عام على الأقل، واستكمال باقي الإجراءات المطلوبة من تعبئة الاستمارة وإيداع المبلغ النقدي.

قد يهمك أيضًا: تحويل من حساب بنكي إلى stc pay

كيف اعرف رقم iban بنك الخرطوم

يسأل البعض عن كيف اعرف رقم iban أو رقم حسابي في بنك الخرطوم، ويمكن معرفة هذه الأرقام للحساب البنكي بطريقتين مختلفتين، وهما:

الطريقة الأولى: عن طريق الاتصال بالرقم 1913 وطلب معرفة 
رقم حساب بنك الخرطوم كامل.

الطريقة الثانية: عن طريق تطبيق بنكك الذي أتاحه مصرف الخرطوم لعملائه والذي يمكن تحميله على الجوال والاستفادة منه في العديد من الخدمات المصرفية.

فروع بنك الخرطوم فتح حساب

لضمان راحة العملاء الراغبين في فتح حساب في بنك الخرطوم ل أو تنشيط الحسابات المتوقفة، قام البنك بتخصيص عدد من الفروع لفتح الحسابات، وهي:

فرع الستين.
فرع السوق المركزي - الخرطوم.
فرع المنطقة الصناعية - الخرطوم.
فرع شارع أفريقيا.
فرع الحتانة امدرمان.
فرع الكدرو - بحري.
فرع حلة كوكو - بحري.

بنك الخرطوم رقم خدمة العملاء

لأي استفسارات أو معلومات مطلوبة من بنك الخرطوم يرجي التواصل من خلال:

صندوق بريد: 1008 الخرطوم - السودان.

رقم: 0156661000 / 1913

فاكس: 87 99 77 183 249+

بريد الكتروني : info@bok.sd

هل يمكن فتح حساب في بنك الخرطوم بالرقم الوطني؟

بالطبع يمكن فتح الحساب بالبطاقة الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة مرفقة بالرقم الوطني.
وأخيرًا، نكون وصلنا إلى نهاية مقال إنشاء حساب في بنك الخرطوم عبر الهاتف، وتعرفنا على كيفية فتح حساب في بنك الخرطوم، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent