recent
أخبار ساخنة

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب في 3 خطوات فقط

خطوات الاستعلام عن طلب تأشيرة زيارة عائلية برقم الطلب أو كيفية استعلام عن تاشيرة الزيارة العائلية في السعودية أو طريقة الاستفسار عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية يبحث عنها العديد من الأشخاص المقيمين في أراضي المملكة وبالتحديد الذين قاموا بـ التقديم على طلب زيارة عائلية للسعودية من أجل استقدام واحد أو أكثر من أفراد الأسرة لزيارتهم، فكما نعرف أن السفر بغرض الزيارة العائلية إلى أي دولة يتطلب استخراج تأشيرة معينة للدخول بها أراضي هذه الدولة وزيارة الشخص المقيم بها.

في هذا المقال، سنتعرف على منصه خدمات التاشيرات الالكترونية استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية، وسنعرض لكم الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها للاستفسار عن الطلب المقدم والاطلاع عن كافة تفاصيله.

الاستعلام عن طلب تأشيرة زيارة عائلية برقم الطلب
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

منصة التاشيرات الالكترونية استعلام عن طلب زيارة عائلية

وفرت المملكة العربية السعودية منصة خاصة بالتأشيرات السعودية للتقديم عليها إلكترونيًا والاستعلام عنها بخطوات بسيطة جدًا، وذلك بهدف توفير الوقت على المقيمين وعدم بذلهم جهدًا كبيرًا في الحصول على أي من الخدمات الخاصة بإحدى التأشيرات.

تُسمى هذه المنصة بمنصة الخدمات الإلكترونية إنجاز، ويمكن من خلالها استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب، وهذا ما سنوضحه لكم بشكل مفصل في الفقرة التالية، فتابعوا معنا.

الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية برقم الطلب

يمكن من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع وزارة الخارجية متابعة طلب زيارة عائلية أو استفسار عن زياره عائليه برقم الطلب في ثواني معدودة دون الحاجة إلى الذهاب للمقر على أرض الواقع وتضييع الكثير من الوقت، حيث وفرت وزارة الخارجية هذه الخدمة إلكترونيًا في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نراه يتقدم كل يوم عن يوم في معظم الدول، وتتمثل خطوات الاستعلام عن حالة طلب زيارة عائلية فيما يلي: 

  • الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا مباشرة.
  • على الجانب الأيسر يتم إدخال رقم الطلب ورقم السجل والرمز الموجود في الصورة بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء من إدخال هذه البيانات، يتم النقر على زر "استعلم"، وبذلك ستظهر جميع التفاصيل الخاصة بالتأشيرة.

الاستعلام عن اصدار تاشيرة زيارة عائلية برقم الجواز

يمكن الاستعلام عن زيارة عائلية برقم الجواز من خلال الخطوات التالية: 

  • الدخول على منصة التاشيرات الالكترونية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الجواز من هنا مباشرة.
  • على الجانب الأيسر يتم اختيار خيار رقم طلب التأشيرة من خانة "نوع الاسعلام".
  •  كتابة رقم الطلب ورقم الجواز في الحقول التابعة لها، وبعدها يتم إدخال رمز الصورة بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء، يتم النقر على زر "استعلام".
  • وبذلك، ستظهر جميع المعلومات الخاصة بالتأشيرة.

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة زيارة عائلية عبر الهاتف

قد يسأل البعض عن طريقة البحث عن طلب زيارة عائلية من خلال الهاتف بدلًا من منصة إنجاز، ولكن لا يمكن استعلام عن تاشيرة زيارة عائلية صادرة عبر الهاتف، فقط منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التي تتبع وزارة الخارجية هى المسؤولة عن خدمة الاستعلامات بخصوص التأشيرات السعودية.

هل خدمة الاستعلام عن الزيارات العائلية خدمة مجانية

طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية لا تتطلب دفع أي مبالغ مالية، فهي خدمة متوفرة بشكل مجاني على الموقع التابع لوزارة الخارجية، ولكن نحب أن ننوه بأن عمل استفسار عن طلب زيارة عائلية من المكتب قد يحتاج إلى دفع رسوم بسيطة للحصول على الخدمة.

قد يهمك أيضًا: كيفية تسديد رسوم الزيارة العائلية في السعودية 

هل يمكن أن يقوم شخص بـ عمل استعلام على زياره عائليه لشخص آخر؟ 

بالطبع، يمكن أن يقوم أي شخص بأداء خدمة طلب زيارة عائلية استعلام لشخص آخر صاحب الطلب، فقط يجب توافر رقم الطلب، والدخول إلى الموقع التابع لوزارة الخارجية، وملأ البيانات كما ذكرنا أعلاه، ثم الضغط على "استعلام".

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع الاستعلام عن طلب تأشيرة زيارة عائلية برقم الطلب، وأجبنا على سؤال كيف استعلم عن زياره عائليه في السعودية، نأمل أن تكون هذه الخطوات الموضحة أعلاه قد أفادتكم ونلتم من المقال ما تبحثون عنه.

google-playkhamsatmostaqltradent