recent
أخبار ساخنة

التعديل على طلب الزيارة العائلية | خطوات تعديل مستند تأشيرة زيارة عائلية

التعديل على طلب الزيارة العائلية أو خطوات تعديل مستند تأشيرة زيارة عائلية أو طريقة تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين بات أمرًا مهمًا يشغل العديد من الوافدين في أراضي المملكة العربية السعودية.

فقد نجد دومًا من يسأل عن كيفية تعديل طلب الزيارة العائلية لتغيير إحدى بيانات طلب الزيارة بعد الانتهاء من عملية التقديم وتذكر كتابة أي من المعلومات بطريقة غير صحيحة.

وهذا ما سنجيب عنه وسنوضحه اليوم عبر هذه التدوينة بشكل مفصل، فتابعوا معنا.

التعديل على طلب الزيارة العائلية | خطوات تعديل مستند تأشيرة زيارة عائلية
 التعديل على طلب الزيارة العائلية

تعديل تأشيرة زيارة عائلية

طلب الزيارة العائلية هو عبارة عن وثيقة يتم تقديمها من قِبل الشخص المقيم في أراضي المملكة عند رغبته في إحضار أحد أقاربه من الدرجة الأولى بغرض الزيارة والبقاء معًا فترة زمنية معينة، حيث تتضمن هذه الوثيقة كافة المعلومات والبيانات عن الشخص الزائر.

ويمكن بكل سهولة تقديمها عبر موقع وزارة الخارجية السعودية المتضمن للعديد من خدمات التأشيرات الإلكترونية التي يمكن الحصول علي أي منها بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه للمكاتب الحكومية وتضييع الكثير من الوقت.

كما يمكن التعديل على بعض البيانات الخاصة بها بعد إجراء عملية التقديم إذا تذكر الشخص بأن هناك بيان ما تم كتابته بشكل خاطئ وذلك بإرسال طلب جديد وإجراء بعد الخطوات الهامة والتي سنوضحها في السطور التالية.

شروط تعديل تأشيرة زيارة عائلية

هناك بعض الشروط التي يجب معرفتها قبل التقديم على تعديل مستند تأشيرة زيارة عائلية، وتتمثل في:  

  • معرفة رابط موقع وزارة الخارجية السعودية والولوج إليه لتعديل طلب الزيارة.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد حساب أبشر.
  • ملأ نموذج زيارة عائلية جديد.

كيفية التعديل على طلب الزيارة العائلية 

طريقة تعديل بيانات طلب زيارة عائلية كانت سابقًا تتم عبر التقديم على طلب اخر جديد وإدخال في خانة "الغرض من الزيارة العائلية" تعديل على مستند تأشيرة زيارة عائلية برقم..... لكن أصبحت هذه الخانة الان غير موجودة بعد التحديث الأخير لمنصة التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية فما هو الحل لإتمام عملية التعديل على مستند تأشيرة؟؟؟.

الحل المثالي لهذه المشكلة هو التقديم على طلب مستند زيارة عائلية جديد ثم اتباع الخطوات التالية بعد الانتهاء من تقديم الطلب:

  • الولوج إلى رابط منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية تعديل طلب زيارة عائلية من هنا مباشرة.
  • الضغط على أيقونة "خدمات المواطنين والمقيمين".
  • اختيار ما إذا كنت مواطن أو مقيم.
  • النزول إلى الأسفل والضغط على "خدمة الاستفسارات والاقتراحات".
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد حساب أبشر.
  • الضغط على أيقونة "إضافة استفسار أو مقترح جديد".
  • اختيار من خانة نوع الطلب "استفسار عن طلب" وكتابة رقم الطلب الجديد الخاص بالطلب الذي تم التقديم عليه بالبيانات الصحيحة.
  • كتابة في خانة "التفاصيل" (يرجي معالجة الطلب المذكور رقم ........ لأنه طلب تعديل على مستند تأشيرة رقم......... لأن مستند التأشيرة الصادر رقم...... به أخطاء نرجو الموافقة على الطلب الجديد)، وبعدها يتم الضغط على "إرسال الطلب"، ثم الانتظار حتى يأتي الرد برقم طلب جديد يمكن استخدامه في الاستعلام عن الطلب.

تعديل الاسم في مستند التأشيرة العائلية

يعتبر من أكثر الأخطاء التي يقع بها العديد ممن يقومون بالتقديم على طلب تأشيرة زيارة عائلية هو كتابة الاسم بشكل غير صحيح، كذلك يوجد ممن يقومون بكتابة رقم الجواز أيضًا بشكل خاطئ وتعديل الاسم أو تعديل رقم الجواز في مستند التأشيرة العائلية يتم عبر التقديم على طلب جديد واتباع الطريقة التي ذكرناها بالأعلى من خلال أيقونة "خدمة الاستفسارات والاقتراحات".

متى يتحول طلب الزيارة الى مستند تأشيرة

بمجرد الموافقة على الطلب سيتم تحويل طلب الزيارة الى مستند تأشيرة، ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب بعد التقديم بثلاثة أيام ومعرفة ما إذا تم الموافقة عليه أم لا، إليكم كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب.

من الذي يمكنه تعديل بيانات تاشيرة زيارة عائلية؟

المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية هم الأشخاص الذين يجوز لهم إجراء أي تعديل على طلب زيارة عائلية قاموا بتقديمه من قبل لاستقدام أحد الأشخاص الأقارب بغرض الزيارة، وذلك من خلال رابط منصة التأشيرات الإلكترونية.

وأخيرًا، نكون انتهينا من مقال التعديل على طلب الزيارة العائلية، وتعرفنا على كيفية تعديل طلب زيارة عائلية، نأمل أن تكون سطورنا قد لبيت لكم ما تبحثون عنه بشكل مفصل ونتمنى لكم التوفيق في زيارتكم العائلية.

google-playkhamsatmostaqltradent