recent
أخبار ساخنة

اجراءات استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا وعن طريق فوري

استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا هي خدمة وفرتها الحكومة المصرية للمواطنين من أجل تقليل الازدحام على وحدات المرور، ويتم الأمر بكل سهولة من خلال عدة طرق أتاحتها الحكومة منها بوابة مصر الرقمية، موقع بوابة المرور المصرية، وخدمة فوري التي جعلت المدفوعات الحكومية أكثر سهولة.

ومن أجل استخراج بدل فاقد يجب أن تتأكد أن لديك شهادة مخالفات السيارة، وصورة من بطاقة هويتك، ولن تتمكن من استخراج بدل فاقد عن الرخصة في حالة انتهت صلاحيتها، وسنشرح لك بالتفصيل خطوات الحصول على هذه الخدمة بطرق مختلفة عبر هذا المقال من موقع "اتجاه المال"، هيا بنا.

استخراج رخصة سيارة بدل فاقد إلكترونيا
استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا

رخصة بدل فاقد

عند ضياع رخصة القيادة وعدم استخراج بدل فاقد الرخصة يعرضك للمساءلة القانونية؛ لأنه لا يُسمح لك بالقيادة داخل مصر دون امتلاك رخصة، في حالة فقدان رخصة القيادة عليك أن تخطر قسم الشرطة التابع لمنطقتك، وتستخرج شهادة تخلي بها ذمتك من أي مخالفات عليها.

يجب عليك أيضًا تقديم طلب من أجل الحصول على بدل فاقد عن رخصة قيادة مفقودة مع تقديم كل الأوراق المطلوبة مثل صورة البطاقة الهوية، وملء نموذج اصدار رخصة بدل فاقد وتقديمه إلى قسم المرور المختص لذلك.

قد يهمك أيضًا: حجز موعد فحص طبي رخصة القيادة مع رسوم ومدة الفحص

طريقة استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا

استخراج رخصة سيارة بدل فاقد إلكترونيًا يتم بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

أدخل إلى موقع بوابة المرور المصرية من هنا.
  • أنشئ حساب على الموقع عن طريق إدخال بياناتك الشخصية التي تتضمن اسمك، رقمك القومي، رقم هاتفك، وبريدك الإلكتروني، ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • اختر خدمة بدل تالف رخصة قيادة من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اقرأ الشروط والأحكام جيدًا، ثم اضغط موافقة.
  • اكتب بيانات سيارتك التي تشمل رقم لوحتها، المحافظة، رقم الساشية، ورقم أوراق إثبات إخلاء الذمة المالية.
  • أدخل عنوانك الذي تريد أن يتم إرسال بدل فاقد رخصة سير عليه.
  • اختر وسيلة الدفع التي تناسبك، وفي حال اختيار البطاقات الائتمانية سيتوجب عليك إدخال بيانات البطاقة لإتمام عملية الدفع، أما في حال اختيارك لشركة من شركات التحصيل الإلكترونية سيتوجب عليك إدخال رقم الهاتف لتحصل على كود الدفع، وبعدها يمكنك التوجه إلى أقرب مكان لـ دفع سعر بدل فاقد رخصة قيادة من خلال هذا الكود.

رسوم استخراج بدل فاقد رخصة سيارة 2023

إجمالي رسوم استخراج بدل فاقد رخصة قيادة خاصة تكون ١١١٥ جنيه مصري وتنقسم إلى ٥٦٧ جنيه مصري تكلفة النموذج، ١٣٠ جنيه مصري تكلفة الدمغات، ٢٨٥ جنيه مصري قيمة الكشف الطبي على الباطنة والنظر، ٨٥ جنيه مصري تكلفة الملف والشنطة،٤٠ جنيه تكلفة نموذج ٢٥٦، ٣ جنيه مصري تكلفة طابع شركة للمخالفات.

رسوم بدل فاقد رخصة دراجة نارية

تستطيع استخراج بدل فاقد رخصة الدراجة النارية بعد دفع رسوم مالية قدرها ١٣٠ جنيه مصري.

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري

تُمكنك فوري من استخراج رخصة بدل فاقد من خلال موقعهم، وتحصل فورًا على كود تستطيع من خلاله دفع تكلفة استخراج بدل فاقد رخصة قيادة من أي ماكينة فوري قريبة منك، كما يمكنك أيضًا دفع المخالفات من الموقع، اتبع الخطوات التالية:

أدخل إلى موقع فوري، وسجل دخول إلى حسابك وذلك بكتابة اسمك، واسم دولتك، ورقم هاتفك، وبريدك الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة بك، ثم اضغط على تسجيل الدخول.

ابحث في قوائم الخدمات عن خدمة اصدار رخصة قيادة بدل فاقد واختر وسيلة الدفع سواء من خلال بطاقة الائتمان أو الفيسبوك.

تصل إليك رسالة نصية تتضمن كود تذهب به إلى أقرب ماكينة فوري لدفع الرسوم المقررة.

ما هي المهلة المسموح بها لتجديد الرخصة؟

عند انتهاء صلاحية رخصة القيادة الخاصة بك لديك فترة سماحية لتجديدها تمتد إلى شهر.

ما هي غرامة القيادة بدون ترخيص؟

يطبق القانون المصري عقوبة تصل إلى ٦ أشهر حبس، وغرامة مالية تبدأ من ألف جنيه مصري وتصل إلى ٢٠٠٠ جنيه مصري في حالة قيادتك سيارة دون ترخيص.

ما هي اجراءات استخراج رخصة بدل فاقد؟

توجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، ثم قدم مذكرة لإصدار بدل تالف، وادفع رسوم استخراج بدل فاقد، أو يمكنك استخراجها إلكترونيًا.

الوصف

استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا يوفر عليك الوقت والجهد حيث تحصل على بدل فاقد في أسرع وقت، ويصل إلى باب منزلك دون أن تقف في طوابير، أو تعطل نفسك عن أعمالك، كما يمكنك دفع رسوم استخراجه من خلال فوري.




google-playkhamsatmostaqltradent