recent
أخبار ساخنة

استغلال شقة في مشروع تجاري ناجح جدا | 10 مشاريع أرباحها مضمونة

استغلال شقة في مشروع تجاري تعد أفضل فكرة يمكن من خلالها جني الكثير من الأرباح، فهناك العديد من المشروعات المختلفة التي يمكن إنشائها في شقة فارغة وكسب من ورائها أرباح مضمونة لم تكن في الحسبان، فالشقة الفارغة ذات المساحة المتوسطة أو الكبيرة وبالأخص عندما تكون في الدور الأرضي ستكون مناسبة تمامًا لإنشاء مشروع جيد بداخلها يحقق عوائد مرتفعة.

فإذا كنت تمتلك شقة وتريد استغلالها بالفعل في مشروع تجاري جديد وناجح بدلًا من عرضها للإيجار بغرض السكن، فأنا سأعرض لك عبر هذا المقال أفضل 10 مشاريع تجارية برأس مال صغير تحقق لك أكبر الأرباح وتساعدك على جني الأموال التي لم تحلم بها من قبل، تابع معنا.

قد يهمك أيضًا: أفضل طرق زيادة الدخل الشهري: اكتشف كيفية تحسين دخلك المادي 2024

استغلال شقة في مشروع تجاري ناجح جدا | 10 مشاريع أرباحها مضمونة
استغلال شقة في مشروع تجاري ناجح جدا 

مشروع في شقة ارضي

وجدت سابقًا وأنا أتصفح بعض البوستات على مواقع التواصل الإجتماعي أن الكثير من الأشخاص لديهم شقق سكنية فارغة ويريدون استغلالها في أي مشروع صغير وناجح غير مكلف يدر عليهم ربحًا خياليًا، وأنا اندهشت تمامًا من صعوبة اختيارهم للمشروع المناسب الذي يضمن لهم أرباحًا جيدة وعوائد مرتفعة، لذا قررت أن أكتب هذا المقال في مساعدة هؤلاء الأشخاص بما يخص اختيار أفضل مشروع في شقة فارغة.

قد يهمك أيضًا: اكثر الاستمارات ربحا في مصر | استثمار 5000 جنيه

استغلال شقة في مشروع تجاري ناجح جدا

هناك العديد من أفكار المشاريع المتنوعة والغير تقليدية المناسبة لكافة الأعمار المختلفة، وتتميز أغلبها إن لم يكن جميعها بالتكاليف القليلة والأرباح المضمونة إذا تم تأسيسها على أسس سليمة وبصورة صحيحة.

إليك عدد من المشاريع التجارية التي يمكن تنفيذها في أي شقة فارغة، ولكن قبل البدء في الحديث عنها نحب أن ننوه بأن هذه المشاريع تختلف على حسب رأس المال اللازم توافره من أجل إنشاءها، وبالتالي يمكنك اختيار منها ما يناسبك وما يناسب قدراتك المالية، فأنا حرصت على تقديم عدة مشاريع وليس مشروعًا واحدًا فقط بسبب تلك الغرض، إليك كالتالي:

مشروع حضانة باقل التكاليف

يحتاج الكثير من الأمهات والأباء إلى تعليم أطفالهم وهم صغار ما يؤهلهم إلى سَنتهم الدراسية الأولى، وتأتي في أذهانهم فكرة الحضانة التي تفي بهذا الغرض وتكون بمثابة المكان المناسب لوضع الأطفال به بوقت الصباح الذي دائمًا ما يكون مليئًا بالمشاغل الدنيوية.

حيث من الصعب أن يتم ترك الأولاد وهم في سن صغير داخل المنزل بمفردهم، وبالتالي فكرة تواجدهم داخل حضانة ستكون فكرة آمنة، وفي نفس الوقت ستساعد الطفل على تعليمه للكثير من الأشياء التي لا يقدر والديه على تعليمها له بداخل منزلهم.

يمكنك استغلال شقتك السكنية في إنشاء مشروع حضانة متكامل والإعلان عن توفير مناخ مناسب جدًا لتعليم الأطفال والحفاظ عليهم طوال وقت الصباح، والأمر لن يكلفك الكثير بما يخص الامور التي يجب توافرها، فقط بعض من الألعاب المتنوعة وعدة كراسي وطاولات مع القليل من الصور والملصقات ستكون كفيلة لتنفيذ المشروع.

مشروع مقهى شعبي

إذا كنت تريد استغلال شقة في مشروع تجاري، وكانت هذه الشقة فارغة بالدور الأول وجميع الغرف بها مفتوحة مثل نظام الريسبشن، فيمكنك استغلالها في إنشاء مشروع مقهى شعبي، ستكون هذه الفكرة فكرة كوفي جديدة، وستجذب الكثير من الأشخاص الراغبين في تناول إحدى المشروبات مع اصدقائهم والجلوس معهم بداخل مكان مقفول يوفر لهم جو هاديء ومريح.

وبالطبع الديكورات الجيدة والإضاءة اللازمة ستساعد كثيرًا على تهيئة هذا الجو المناسب، فأنا أعتبر هذا المشروع من أنجح المشاريع التي يمكن تنفيذها داخل إحدى الشقق الفارغة، ولكن يجب التأكد أولًا بأن المكان متوفر بإحدى المناطق الحيوية المليئة بالسكان.

قد يهمك أيضًا: أفضل مشاريع في الريف مضمونة الربح 2022

مشروع إقامة مكان للمذاكرة مشروع بسيط وناجح

هذه الفكرة لن تختلف كثيرًا عن الفكرة السابقة التي تخص مشروع الكوفي شوب، ولكنها فقط تحتاج إلى توفير جو مختلف بعض الشيء عن الجو الذي يمكن تهيئة للمقهى أو الكوفي شوب، حيث ستحتاج إلى الجو الهاديء الغير متضمن بعض الأصوات المزعجة التي تتمثل في أصوات شاشات التلفاز وأجهزة السماعات العالية.

فالمشروع سيكون بمثابة مكان لاستقبال الشباب والشابات الذين يبحثون عن افضل مكان للمذاكرة وإنجاز أعمالهم المدرسية، فهناك الكثير ممن لا يجدون الجو المناسب لمذاكرتهم وأعمالهم داخل منزلهم، ويشعرون دائمًا بالقلق والخوف من درجاتهم النهائية، لذا يتوافدون باستمرار على هذه الأماكن التي توفر لهم هذا الجو المناسب، وبالتالي ستكون فكرة هذا المشروع فكرة ناجحة ومربحة بكل المقاييس.

مشروع علاج طبيعي وتأهيل الإصابات

على الرغم من انتشار هذا المشروع بكثرة في العديد من الأماكن، إلا أنه يعد مشروعًا مربحًا بشكل كبير بسبب إقبال الكثيرين عليه، فهناك العديد ممن لديهم إصابات مختلفة بإحدى المناطق في أجسامهم ويحتاجون إلى دكتور علاج طبيعي لديه احترافية في عمل الجلسات الطبيعية التي تساعد على الشفاء.

والأمر هنا ليس المقصود به في أن تبدأ بهذا الامر وتكون أنت بمثابة الدكتور المتخصص، ولكن هناك بعض الدكاترة المميزين الحديثين الغير قادرين على فتح مراكز خاصة للعلاج الطبيعي لعدم قدرتهم على توافر المكان وشراء الأجهزة اللازمة.

يمكنك أنت استغلال هذا الأمر وتوفير شقتك السكنية لفتح هذا المشروع وشراء كافة الأجهزة اللازمة، ثم التعاقد مع أفضل دكتور متخصص بدأ إسمه يلمع في سوق العلاج الطبيعي، والاتفاق معه على توفير له كل ما يلزم من أمور يحتاجها مركز العلاج الطبيعي، ثم أخذ نسبة من إجمالي المكاسب الربحية.

مشروع تفصيل الملابس مشروع صغير ناجح 100 في المية

هناك من يود شراء الملابس المفصلة بدلًا من الجاهزة لرغبتهم في تفصيل ملابس ذات إطلالات خاصة يودون أن تكون بملابسهم وتضفي عليهم سحرًا من الخيال، الأمر الذي يدل على أن هناك شريحة كبيرة من الناس يقبلون دائمًا على تفصيل ملابسهم باستمرار من مختلف الأنواع.

فلما لا أن تضع أمامك هدف في أن يكون لديك علم بأساسيات الخياطة والتفصيل، والبدء في هذا المشروع داخل شقتك الفارغة بعد شراء ماكينة خياطة أو أكثر تساعد على إنجاز أعمال التفصيل التي يحتاجها العميل.

يمكنك الإعلان عن مشروعك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حال زيادة المبيعات وتحقيق كم كبير من الأرباح يمكن توسيع المشروع وشراء ماكينات خياطة أخرى، ثو توظيف عمالة محترفة في الخياطة والتفصيل تساعدك على إنجاز أعمالك المطلوبة.

مشروع خدمة راحة لربات المنازل

تحتاج الكثير من ربات البيوت إلى من يساعدهم في أعمالهم المنزلية المختلفة، بل وقد يحتاجون في الكثير من الأوقات إلى من يقوم بكافة الأعمال التي تحتاجها منازلهم لانشغالهم بأشياء أخرى في حياتهم، ولكن مع انتشار العديد من الحوادث المتعلقة بدخول الغرباء إلى منازل الآخرين أصبح الأمر يتجه ويميل إلى الصعوبة بشكل كبير.

ولكن في حال توافر مكتب كمقر للمشروع بداخل شقة فارغة وسط إحدى الأحياء الشعبية المشهورة قد يساعد كثيرًا على كسب ثقة العملاء واللجوء إلى هذا المقر من أجل طلب خدمة الراحة التي تساعدهم على إنجاز ما يرغبون في إنجازه.

يمكنك استغلال شقة في مشروع تجاري لتقديم خدمة راحة، وتوفير فريق عمل مكون من أحد الأشخاص المؤهلين والمدربين على إتمام الأعمال المنزلية باعلى جودة ممكنة، والإعلان عن هذا المشروع الوفير المعروف عنه بأرباحه المضمونة.

قد يهمك أيضًا: تعمل ايه بمليون جنيه

مشروع التصميم والطباعة افكار تجارية بسيطة ومربحة

إذا لم يناسبك أي من المشاريع السابقة وما زلت تسأل عن ما هي التجارة الأكثر ربحا وتأمل في الحصول على فكرة جيدة لمشروع ينفع في شقة سكنية، فيمكنك العمل بالتصميم والطباعة على مختلف الملابس الرجالية والنسائية، الأمر فقط سيحتاج منك إلى توفير آلة طباعة والتدريب على كيفية إنشاء تصاميم مختلفة ومبتكرة على الملابس السادة التي يحتاجها الأشخاص للحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد.

ويمكنك إنشاء صفحة على الفيس بوك، وعمل إعلانات ممولة بغرض استهداف الكثير من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر وجذب أكبر عدد من العملاء.

 مشروع بلايستيشن ناجح

انتشر بين كافة الشباب بمختلف المناطق فكرة إنشاء مشروع البلايستيشن، حيث تعد فكرة سهلة جدًا ويمكن تنفيذها على نطاق واسع إذا كان لديك شقة سكنية فارغة وتريد استغلالها في مشروع تجاري ناجح تكون أرباحه مضمونة.

كل ما يحتاجه هذا المشروع، هو شراء بعض من أجهزة الكمبيوتر بإمكانيات جيدة، وتوفير عدد من الألعاب المختلفة التي يبحث عنها الأطفال عشاق البلايستيشن.

ويمكن تجهيز بعض الغرف الداخلية بتوفير ألعاب أخرى مثيرة مثل البلياردو وترابيزات البينج، مع الاهتمام بتجهيز مكان تستطيع من خلاله صناعة بعض من المشروبات الساخنة التي يمكن تقديمها للزبائن.

مشروع كورسات تدريبية تجارة بسيطة ومربحة

نعرف جميعًا أن الكورسات التدريبية بمختلف أنواعها عليها إقبال كبير من قِبل الطلاب والطالبات، وفكرة تجهيز شقتك السكنية لتكون بمثابة مكان يقدم كورسات مختلفة ستكون فكرة جيدة للغاية.

استغلال شقة في مشروع تجاري يقدم الكورسات والدورات التدريبة المتنوعة سيحقق لك الكثير من الأرباح وسيجني أموالًا طائلة لم تكن في الحسبان.

يمكنك أن تتعاقد مع أحد الخبراء في تقديم أفضل الكورسات التي يكثر الطلب عليها من مختلف أعمار الشباب، والإعلان عن الحجز لهذه الكورسات بأرخص الأسعار المناسبة لكافة الطبقات، وستجد إقبالًا رهيبًا من الشباب والشابات الراغبين في الحصول على هذه الكورسات.

مشروع صالة حديد

قد تكون هذه الفكرة من أفضل المشاريع التجارية الناجحة والمربحة والتي يمكن إنشاءها في منزلك بداخل شقتك الفارغة، ولكنها تحتاج إلى رأس مال كبير لشراء كافة أجهزة الحديد التي تحتاجها صالات الجيم.

فإذا كان لديك رأس مالي كافي يساعد على بناء هذا المشروع بدرجة عالية تجذب العملاء، فيمكنك البدأ به، ولكن تأكد بأن المنطقة الخاصة بك تكون خالية من وجود أي جيم آخر ترى أنه من الصعب منافسته.

نصائح لـ استغلال شقة في مشروع تجاري

هناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تفكر في مشروع ينفع في شقة سكنية وتود إنشاءه، من هذه النصائح:

  • الاهتمام جيدًا برضا العميل وتوفير له كل ما يلبي رغبته على أكمل وجه، فإرضاء العملاء يزيد من ثقتهم في المكان ويجعلهم عملاء دائمين.
  • التأكد قبل البدأ في أي مشروع من السوق التنافسي لنوعية هذا المشروع، حتى تكون ضامنًا نجاح هذا المشروع وتحقيق أرباح جيدة منه.
  • توظيف عمالة على قدر عالي من المسؤولية، ويحرصون جيدًا على رضا العملاء وسعادتهم.
  • عرض أسعار مناسبة ورخيصة بعض الشيء من أسعار السوق المتداولة، فالسعر الرخيص يجذب العميل ويساعد على شهرة المشروع بوقت قليل.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع اليوم الذي عرضنا فيه 10 مشاريع مختلفة يمكن إقامتها في شقة فارغة، نأمل أن تكون أفكارنا قد نالت إعجابكم، ونتمنى أن تحققوا نجاحًا باهرًا في مشروعكم الخاص.

google-playkhamsatmostaqltradent