recent
أخبار ساخنة

تتبع الشحنه البريد السعودي | الاستعلام عن شحنة البريد السعودي

تتبع الشحنه البريد السعودي أو متابعة شحنة البريد السعودي هي خدمة من أهم الخدمات التي يوفرها البريد السعودي لعملائه والتي تتيح لهم رؤية مرحلة الرحلة الخاصة بالشحنة الخاصة بهم من بداية إرسالها إلى المكان المرغوب في الوصول إليه، وذلك لمعرفة زمن وصول الشحنة بالتحديد وكم من الوقت الذي تحتاجه إلى أن تصل لمكان الاستلام.

جاءت تلك الخدمة في ظل سعي البريد السعودي في تقديم أفضل الخدمات لعملائه من أجل نيل رضاهم وسعادتهم، ولكي يكون الخيار الأمثل لكل مقيم أو مواطن بالمملكة يود توصيل شحنته إلى أي مكان داخل أو خارج السعودية.

في هذه التدوينة، سنتعرف معكم على البريد السعودي، وسنعرض لكم كيفية تتبع الشحنه البريد السعودي بأكثر من طريقة مختلفة، إلى جانب ذكر ممنوعات الشحن البريد السعودي والعديد من التفاصيل الأخرى، تابعوا معنا.

تتبع الشحنه البريد السعودي | الاستعلام عن شحنة البريد السعودي

البريد السعودي

البريد السعودي (سُبل) هو أحد الأنظمة البريدية التي تديرها الحكومة السعودية بهدف توصيل الطرود الخاصة بالمواطنين والمقيمين من أي مكان بالمملكة إلى أي مكان آخر بالداخل أو الخارج.

تم تأسيس البريد السعودي عام 1926، ولديه العديد من الموظفين الأكفاء الذين يخدمون الأفراد والشركات في حوالي أكثر من 6000 مكتب بريد مختلف.

وقد حرص البريد السعودي على تقديم عملياته البريدية بأسرع طريقة ممكنة وبأفضل جودة عالية يرضى عنها العملاء، وذلك باستثماره الكبير في بنيته التحتيه التكنولوجية والإلكترونية.

البريد السعودي تتبع شحنه

تعمل مؤسسة البريد السعودي دائمًا على تطوير خدماتها المقدمة للأفراد والشركات من أجل الحفاظ على الثقة المتبادلة بينها وبين عملائها، فمن خلال فكر أبنائها اللامحدود وطموحه الحماسي استطاعت أن تقدم خدماتها بطرق سهلة وفق معايير عالمية مميزة.

فهي تعتمد على استراتيجيات حديثة في جميع الخدمات التي توفرها للعملاء من أجل مواكبة تطورات السوق البريدي وبناء أفضل علاقة قوية بينها وبين المواطنين.

ومن الخدمات المميزة التي توفرها الشركة هي خدمة تتبع الشحنه البريد السعودي، وتتمتع هذه الخدمة بإمكانية الحصول عليها بأكثر من طريقة مختلفة لعل أهمها طريقة الأون لاين سواء كان من خلال موقع البريد السعودي أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص به.

طرق تتبع الشحنه البريد السعودي 2021

يمكن لعميل البريد السعودي سواء كان مرسل أو مستقبل أن يتعرف على خط سير الشحنة من خلال رقم التتبع الخاص بها بالعديد من الطرق المختلفة التي تتطلب اتباع بعض الخطوات البسيطة، منها:

تتبع شحنة البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني

أتاح البريد السعودي إمكانية الحصول على خدمة متابعة شحنة البريد السعودي من خلال موقعه الخاص باتباع خطوات إلكترونية مبسطة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • الدخول على الموقع الرسمي للبريد السعودي من هنا مباشرة.
  • النزول إلى أسفل الصفحة الرئيسية.
  • كتابة رقم تتبع الشحنة المكون من 13 رقم في خانته المخصصة.
  • النقر على زر "تتبع الشحنة".
  • وبذلك ستظهر جميع التفاصيل الخاصة بالشحنة المرسلة للتعرف على وقت التسليم وكم من الوقت المتبقي حتى الوصول.

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

يمكن تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال الخاص من خلال الاتصال على رقم البريد السعودي 19992، والاستعلام عن حالة الشحنة من أحد موظفي خدمة العملاء بعد معرفته برقم التتبع، فقد وفرت مؤسسة البريد خدمة التتبع على الرقم الموحد الخاص بها تسهيلًا على المواطنين والمقيمين بما يرغبون في الاستفادة منه بما يخص تتبع شحناتهم.

تتبع طرد البريد السعودي من خلال التطبيق

خصص البريد السعودي تطبيقًا خاصًا به للاستفادة من الخدمات البريدية بطريقة سهلة عبر الجوال الخاص، حيث يتيح هذا التطبيق معرفة حالة الشحنة المرسلة من خلال رقم الشحنة، وإمكانية التواصل مع الدعم الفني للاستفسارات والتساؤلات، كما يمكن الاطلاع على خريطة مواقع مكاتب البريد السعودي.

يمكنكم تحميل تطبيق "سبل" للأندرويد من هنا وللأيفون من هنا، وتسجيل عملية الدخول فيه للاستمتاع بخدماته المميزة.

الاستعلام عن شحنة البريد السعودي من إحدى المكاتب

لمن يسأل عن كيف اتتبع شحنه في البريد السعودي؟ يمكنه زيارة اقرب مكتب تابع للبريد السعودي، وطلب من أحد الموظفين الاستعلام عن حالة الشحنة المرسلة، فقط سيقوم الموظف بطلب رقم التتبع، وسيوافي العميل بكامل التفاصيل عن الطرد المشحون.

كيفية الحصول على رقم تتبع الشحنات البريد

رقم تتبع البريد السعودي يتم الحصول عليه من خلال الموظف المختص عندما يتم تسليم الشحنه له وطلب إرسالها إلى مكان معين، وفي حالة شراء الطرد من إحدى مواقع التسوق الإلكتروني واختيار عملية التوصيل عبر البريد السعودي، فسيتم الحصول على رقم الشحنة من خلال الرسالة التي يتم إرسالها على البريد الإلكتروني الخاص بالمشتري، حيث ستتضمن هذه الرسالة كافة المعلومات عن الطرد المشحون وتكلفة الشحن ومدة وصوله إلى المكان المرغوب في الإرسال إليه.

شحن العطور بالبريد السعودي

تعد العطور القابلة للاشتعال من ممنوعات الشحن البريد السعودي، فقد لا يقبل البريد السعودي بشحنها على الإطلاق، كما أن المواد السامة والمعدية مثل مبيدات الآفات والمواد الكيميائية الخاصة بالزراعة تعتبر أيضًا من ممنوعات الشحن، إضافة إلى أي مادة سائلة قابلة للحرق كالزبئق وحمض الهيدروليك وما شابه من هذه المواد.

شحن السوائل بالبريد السعودي

السوائل القابلة للاشتعال كالقداحات التي تشتعل بالبنزين، ودهانات الزيوت وغيرها أيضًا من الممنوعات التي لا يقبل البريد السعودي بشحنها، كذلك المتفجرات مثل المفرقعات والألعاب النارية والبارود والذخيرة وصواريخ الإضاءة.

وهناك الكثير من المواد الأخرى المحظورة من شحن البريد السعودي، يمكنكم التعرف عليها كاملة من هذا الرابط.

البريد السعودي خدمة العملاء

تهتم هيئة البريد السعودي أكبر اهتمام بعملائها الراغبين  في التعامل معها بتقديم لهم أفضل الخدمات بأكبر جودة ممكنة، وتستجيب الهيئة لتقديم أي شكاوي بما يخص خدمة الشحن لإدراكها بحق عملائها المتمثل في وصول شحنتهم إلى مكان الاستلام دون أي مشاكل.

لذا قامت بتوفير صفحة خدمة العملاء على موقعها الإلكتروني، وترحب دائمًا بشكاوي واقتراحات العملاء عند ملاحظة أي خطأ أو مشكلة بالشحنة المرسلة عند تتبعها بالرقم الخاص بها.

الرقم الموحد للبريد السعودي

أطلقت مؤسسة البريد السعودي رقم مجاني للرد على استفسارات العملاء وإتاحة رفع البلاغات والشكاوي بما يخص خدمة الشحن المقدمة لهم.

والرقم هو 19992، يمكن الاتصال عليه في أي وقت للاستفسار والتساؤل عن أي تفاصيل ما أو تقديم شكوي  أو اقتراح، وسيرد على الفور أحد موظفي خدمة العملاء المميزين بكفاءتهم وخبراتهم في التواصل مع أصحاب الشحنات.

وبالنهاية، نكون أتممنا الحديث عن تتبع الشحنه البريد السعودي، والذي تعرفنا فيه على طرق تتبع الشحنة من خلال رقم التتبع الذي يتم الحصول عليه عند طلب الشحن، نأمل أن تكون هذه التدوينة قد لبت رغباتكم ونالت إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent